المناطق_متابعات

لقي خمسة أشخاص مصرعهم إثر أمطار غزيرة وانهيارات طينية شمال فيتنام.

وأفادت لجنة الوقاية من الكوارث الطبيعية والسيطرة عليها الفيتنامية – وفق وكالة الأنباء الفيتنامية – أن الانهيارات الطينية والفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار أسفرت عن خسائر مادية جسيمة، مشيرة إلى أن مياه الأمطار غمرت المنازل في مناطق مونج أنج ونام بو ومونج تشا، وتم إخلاء عدد كبير من الأسر بشكل عاجل، كما تضررت عشرات الهكتارات المزروعة بالأرز، وعدد من الطرق في كثير من المناطق.

أخبار قد تهمك اليوم.. أخضر القدم يبحث عن التأهل أمام فيتنام في الأسياد الآسيوية 24 سبتمبر 2023 - 9:45 صباحًا مصرع 11 شخصًا في حريق بمبنى سكني في فيتنام 13 سبتمبر 2023 - 10:31 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فيتنام

إقرأ أيضاً:

الإعصار ياجي يتراجع بعد اجتياح هانوي عاصمة فيتنام

قالت الحكومة الفيتنامية إن الإعصار ياجي ضعف اليوم الأحد بعد أن تسبب في وفاة ثلاثة أشخاص على الأقل في العاصمة هانوي وغمر الكثير من الأحياء بالمياه بالإضافة إلى اقتلاع آلاف الأشجار وإلحاق أضرار بالمنازل.

أخبار ذات صلة الرئيس الصيني يطالب بحماية الأرواح بعد إعصار «ياغي» قتلى في فيتنام إثر مرور أقوى إعصار في آسيا هذا العام

وحذرت السلطات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات والانهيارات الأرضية في شمال فيتنام حيث أدت العاصفة، التي تراجعت شدتها من إعصار قوي، إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات منذ وصولها إلى اليابسة بعد ظهر أمس السبت، وفقا لتقديرات أولية.
وقالت وكالة الأرصاد الجوية في فيتنام إن الإعصار ياجي تراجع إلى منخفض مداري بحلول الساعة الرابعة من صباح اليوم الأحد (2100 بتوقيت جرينتش السبت) لكنها حذرت من "احتمال حدوث فيضانات عارمة بالقرب من الأنهار والجداول الصغيرة وانهيارات أرضية على المنحدرات الشديدة في العديد من الأماكن في المناطق الجبلية الشمالية" وإقليم ثانه هوا الساحلي.
وعاد الهدوء صباح اليوم إلى هانوي، التي يقطنها 8.5 مليون نسمة، بعد أن تسببت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة طوال الليل في أضرار واسعة النطاق مما أدى إلى اقتلاع الأشجار وتناثرها في وسط المدينة وأحياء أخرى.
وأعلنت وسائل إعلام رسمية أن مطار نوي باي الدولي في هانوي وهو الأكثر استقبالا للمسافرين في شمال فيتنام أعيد فتحه بعد إغلاقه صباح السبت.
وفي هاينان‭‭ ‬‬بالصين أشارت التقديرات الأولية إلى حدوث خسائر اقتصادية كبيرة وانقطاع للكهرباء على نطاق واسع، وفقا لما أعلنته السلطات المعنية بالتعامل مع حالات الطوارئ.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الإعصار ياغي يضعف بعد اجتياحه العاصمة الفيتنامية هانوي
  • الإعصار "ياجي" يضعف بعد اجتياح هانوي عاصمة فيتنام
  • الإعصار ياجي يتراجع بعد اجتياح هانوي عاصمة فيتنام
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • تفاصيل مصرع وإصابة المئات في اليمن بصواعق رعدية قاتلة
  • إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام
  • مصرع 17 طفلاً وفقدان آخرين في حريق مدرسة بكينيا
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 72.82 دولارًا للبرميل
  • مصرع 15 شخصًا جراء أمطار غزيرة في تشاد
  • ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت