في بيان مؤثر يعبر عن مشاعر الحزن والأسى، نعت مساجد الضفة الغربية ومخيمات الشتات الفلسطينية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي اغتيل مؤخرًا في طهران. وقد جاء هذا النعي موجهًا إلى أبناء الشعب الفلسطيني وأحرار العالم، معبرًا عن تعازيهم الحارة وتقديرهم للقيادة التي قدمت الكثير للقضية الفلسطينية.

اجتمعت المساجد والمخيمات في تأبين هنية، مؤكدةً على دورها في الحفاظ على إرثه النضالي ومواصلة الطريق الذي خطه في سبيل القضية الفلسطينية.

حزن عميق على رمز بارز للمجاهدين

كان بدأ نعي حركة المقاومة الإسلامية حماس على مآذن الضفة الغربية بآية قرآنية تعبر عن عظمة الشهداء: "ولا تحسبن اذين قتلوا في سبيل الله أمواتًا بل أحياء عند ربهم يرزقون". وقد أعلنت الحركة بوضوح عن حزنها العميق لرحيل القائد الشهيد إسماعيل هنية، رئيس الحركة، مُشيدة بدوره البارز كرمز للمجاهدين والمقاومين.

وفي ذات الوقت، صدحت المآذن باتهامها الصريح للأيدي الصهيونية الجبانة التي تتحمل مسؤولية اغتيال هنية، مؤكدًة أن هذا العمل الإرهابي لن يثنيها عن متابعة مسيرتها في المقاومة. كما دعت مآذن بلدة كباكيا إلى إضراب شامل حدادًا على روح المقاتل المغدور، مؤكدةً على استمرار القيم النضالية والشجاعة في مواجهة الظلم.

نص نعي إسماعيل هنية على مآذن الضفة الغربية 

بدأ النعي بالآية القرآنية: ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتًا بل أحياء عند ربهم يرزقون. حركة المقاومة الإسلامية حماس تنعي إلى أبناء الشعب الفلسطيني العظيم، وإلى الامة العربية والإسلامية وإلى كل أحرار العالم، الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية أبو العبد رئيس الحركة.

 وتعالت صيحات المآذن، باتهامات للأيدي الصهيونية الجبانة بأنَّها المسؤولة عن اغتياله، وأنَّ هذا لن يثنينا عن استمرارنا في المقاومة، فنعم البيئة يا شيخنا فإن ركب المجد لا يتبعه إلا الشرفاء فلا نامت اعين الجبناء، وإنَّه لجهاد نصر أو استشهاد. 

دعوة للإضراب

ودعت المآذن في بلدة كباكيا داخل فلسطين إلى الإضراب الشامل، حدادًا على روح المقاتل المغدور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الضفة الغربیة إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية الجمعة في بيان عن إسقاط قضيتها وإجراءاتها ضد الشهيد إسماعيل هنية رئيس وزراء فلسطين المنتخب.

وقالت المحكمة في بيان الجمعة، إن إسقاط القضية يأتي "بسبب تغير الظروف الناجم عن مقتله خلال تواجده بإيران في 31 يوليو/تموز إثر هجوم نُسب إلى إسرائيل.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قد طلب من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق هنية، إلى جانب مسؤولين كبيرين آخرين في حماس، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير حربه يوآف غالانت.


إلا أن المحكمة قالت في بيان إن خان أسقط الطلب المقدم بشأن هنية في الثاني من آب/ أغسط "بسبب تغير الظروف الناجم عن موت هنية". مضيفة أنه "نتيجة لذلك، فإن (المحكمة) تنهي الإجراءات ضد إسماعيل هنية".

ولا تزال المحكمة تدرس طلب خان بإصدار مذكرتي اعتقال بحق نتانياهو وغالانت.

كما يسعى خان أيضا إلى إصدار مذكرتي اعتقال بحق يحيى السنوار الذي عيّنته حماس محل هنية، والقائد العسكري لكتائب القسام محمد الضيف.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال أسبوع
  • أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • أبناء حجة يحتشدون في 50 مسيرة جماهيرية نصرةً لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال إسبوع
  • 66 مسيرة بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وانتصاراً لغزة