تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة بكل من سهول تادلة، الريف وبالجنوب الشرقي، وستكون نسبيا حارة نوعا ما بالسهول الداخلية وبشرق الأقاليم الجنوبية، مع نزول زخات مطرية رعدية شرق الريف.

كما يرتقب تكون سحب غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية وبعواصف رعدية متفرقة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وبالريف الغربي وبالهضاب العليا، فيما ستهم، خلال الليل، سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالسواحل الشمالية والجنوبية، مع نزول أمطار جد خفيفة محليا بالسواحل الوسطى وبالواجهة المتوسطية.

وسيلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وبالريف وبالهضاب العليا الشرقية وبجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و 32 درجة بالجنوب الشرقي، بملوية وبالمناطق المتواجدة غرب الأطلس وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستتأرجح ما بين 15 و 18 درجة بالأطلس الكبير وبباقي الأقاليم الجنوبية، وستكون في حدود 19 إلى 25 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في ارتفاع على العموم. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وشمال أصيلة، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب أصيلة.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

تساقطات مطرية رعدية مصحوبة بحبات برد منتظرة غدا بهذه المناطق المغربية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بتمركز خلايا من السحب الرعدية ستكون محملة بزخات رعدية قد تكون مهمة خلال المساء، مع تساقط حبات البرد، وذلك بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، ومناطق الأطلس والجنوب الشرقي، وكذا بجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة مع نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد متفرق بالسهول الداخلية الوسطى. وخلال الصباح و الليل، سيلاحظ تشكل سحب أخرى منخفضة ومرفوقة بضباب على السواحل الشمالية والوسطى وأيضا بالشمال- الغربي للأقاليم الجنوبية.

عدا ذلك، سيظل الطقس حارا نسبيا بكل من سهول غرب الأطلس الكبير، وداخل منطقة سوس، وواد ملوية وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

كما يرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، وداخل منطقة سوس، والجنوب الشرقي، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية وكذا بالسواحل الوسطي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 09 و 16 درجة بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 24 و 30 درجة بسهول غرب الأطلس، وداخل منطقة سوس، وواد ملوية، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و 23 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

وستشهد درجات الحرارة خلال النهار، بعض الارتفاع الطفيف بكل من مناطق واد ملوية والجنوب الشرقي للبلاد، وكذا بشمال الجنوبية، وستكون في انخفاض بباقي الأرجاء الأخرى.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد بدءا من الثلاثاء المقبل.. والعظمى تسجل 38
  • نشرة إنذارية من مستوى يقظة "برتقالي"..زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة
  • الطقس غدا الاثنين 9 سبتمبر.. الأرصاد: أجواء حارة والمحسوسة تصل لـ 41 جنوبًا
  • طقس الأحد: زخات رعدية متواصلة بعدد من الجهات
  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة
  • أجواء حارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • طقس السبت: أمطار رعدية قوية بعدد من الجهات
  • أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تساقطات مطرية رعدية مصحوبة بحبات برد منتظرة غدا بهذه المناطق المغربية