المسلة:
2024-09-08@22:48:25 GMT

غبار ودرجات حرارة عالية في أنحاء العراق

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

غبار ودرجات حرارة عالية في أنحاء العراق

31 يوليو، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الأربعاء، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار واستقراراً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “غداً الخميس، سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمى في بغداد وكركوك وصلاح الدين والأنبار وواسط والديوانية 45، ديالى وبابل 44، نينوى 43، السليمانية 41، دهوك 40، النجف الأشرف والمثنى 46، ميسان والبصرة 48”.

وأضاف، أن “يوم الجمعة، سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

وأشار إلى، أن “السبت المقبل، سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وتنشط الرياح خلال النهار مسببة تصاعد غبار خفيف”.

ولفت إلى، أن “يوم الأحد المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ودرجات الحرارة مقاربة للیوم السابق سیکون الطقس صحوا

إقرأ أيضاً:

تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق

بغداد اليوم -  بغداد

أكد المنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، أن العراق سيشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة ابتداء من يوم غد وحتى الأربعاء المقبل، لتنخفض بعدها انخفاضا واضحا وملموسا.

وقال السلامي في إيضاح، تلقته "بغداد اليوم"، إن "العراق، سيتأثر بموجة شرقية متوسطة تبدأ تدريجيا من يوم غدٍ الأحد وتستمر الى يوم الأربعاء المقبل وسترتفع خلالها درجات الحرارة الى مستويات تتجاوز فيها منتصف الاربعينات في مناطق الوسط (العاصمة بغداد) نزولا نحو مدن الجنوب، في حين ستبقى أجواء شمالي البلاد وغربها بدرجات حرارة اقل".

وأوضح: "تعود درجات الحرارة للانخفاض يوم الخميس القادم وتزداد انخفاضا يومي الجمعة والسبت بأغلب مناطق البلاد، ومن المتوقع ان يكون هذا الارتفاع هو الأخير خلال فصل الصيف بهذه المستويات"، لافتا الى أن "أي ارتفاع بدرجات الحرارة حاليا لا يعتد به، كون المنظومة الصيفية قد ضعف تأثيرها وكلما تعمقنا في أيام الشهر كلما اتجهت الأجواء نحو الاعتدال".

وأضاف، إن "يوم غد، ستتحول الرياح في الأجزاء الجنوبية الغربية وغربي البلاد الى الاتجاه الجنوبي الشرقي في حين تكون شمال غرب ببقية المدن مع ازدياد نسب الرطوبة قليلا".

وختم: "ستظهر بعض السحب في السماء خلال اليومين المقبلين، وبعض النماذج ومنها الكندي تعطي فرص زخات مطر رعدية غرب وشمال  البلاد غدا وبعد غد".

مقالات مشابهة

  • مسؤول امريكي: لامواعيد محددة للانسحاب من العراق
  • عاجل - ظواهر جوية تضرب البلاد.. تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا في مصر
  • تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق
  • العراق: إنجاز حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع
  • مصادر تكشف مواعيد خروج قوات التحالف الامريكي من العراق
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • درجات الحرارة تعود الى العراق مؤقتا
  • صورة العراق على المحك: لماذا الإهمال لأماكن العبادة في مطار بغداد؟
  • طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • أمطارٌ ورياح ناشطة وخلايا رعديّة... هكذا سيكون الطقس في الأيّام المُقبلة