أعلنت “مُدن القابضة” تحقيق أداء مالي استثنائي خلال النصف الأول من عام 2024، حيث سجلت المجموعة صافي أرباح يصل إلى 8.74 مليار درهم.

وحققت “مُدن القابضة” إيرادات بنحو 2.2 مليار درهم، مسجلة نموا بنسبة بلغت 333% على أساس سنوي، وإجمالي أرباح بقيمة 833.2 مليون درهم، بزيادة قدرها 277% على أساس سنوي.

ويأتي هذا النمو بعد استحواذ مدن القابضة الأخير على شركة مُدن العقارية وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، وترسم هذه الصفقة مسارا جديدا لطموحات المجموعة نحو المستقبل المتمثلة بترسيخ مكانتها كلاعب رائد في المجال العقاري.

وقال معالي جاسم محمد الزعابي رئيس مجلس إدارة “مُدن القابضة”، إن الأداء القوي لمجموعة مُدن القابضة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري هو انعكاس لنجاح عملية الاستحواذ الأخيرة، التي أضافت أداء متميز في إظهار القيمة المقترحة للاندماج.

وأضاف معاليه، أن نهج المجموعة، الذي يركز على بناء مدن ذكية، سيساهم في رفع جودة الحياة، وبناء مجتمعات ذات مستوى عالمي، وفي الوقت ذاته، ستلعب استثمارات المجموعة الأخرى في كل من قطاع السياحة وتنظيم الفعاليات دورا مهما في تقديم تجارب استثنائية، ودعم الجهود الرامية لترسيخ مكانة أبوظبي كنموذج رائد ومبتكر عالميا في التطوير الحضري ويعكس مكانتها كوجهة سكنية وسياحية واستثمارية ترتقي بجودة حياة المواطنين والمقيمين والزوار.

وقال سعادة عبدالله الساهي العضو المنتدب لدى “مُدن القابضة”، إن الاستحواذ الاستراتيجي الذي نفذته “مُدن القابضة” ونجاحها في مواءمة عملياتها مع “مُدن العقارية” و”أدنيك”، شكل مجموعة متنوعة من الإمكانات عبر سلسلة القيمة العقارية، التي بدورها ستدفع عجلة النمو والتحول في قطاعي السياحة والعقارات ومشهد الأعمال عموما في أبوظبي، مشيرا إلى أن التكامل بين قطاعات الأعمال المتنوعة يساهم في دفع التحول الاستراتيجي المستمر لنموذج أعمال الشركة، ويفتح آفاقا جديدة وغير مسبوقة للابتكار في أساليب الحياة العصرية والتقنيات المتقدمة.

وقال بيل أوريجان الرئيس التنفيذي لدى “مُدن القابضة”، إن المجموعة حققت مبيعات بقيمة 7.6 مليار درهم بنمو 153 %؜ على أساس سنوي، مدعومة بطلب قوي على المشروعات الجديدة، كما أضافت ركائز متينة لتحقيق المزيد من النمو في المستقبل، مؤكدا أن “مُدن القابضة” ستواصل من خلال هذا النجاح الذي جاء نتيجة اندماج “كيو القابضة”، و”مُدن العقارية” و”مجموعة أدنيك”، على خلق فرص جديدة وواعدة في مختلف المجالات، وتعزيز حضورها في الأسواق المحلية والدولية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ملیار درهم

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024

ذكر مركز معلومات مجلس الوزراء،  أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تقيم مجتمعات زراعية جديدة لزيادة الإنتاج الزراعي وتوفير الاحتياجات المحلية وتعزيز الصادرات الزراعية المصرية.

وأشار مركز معلومات الوزراء عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إلى أنَّ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تولت تحديث استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة في مصر 2030، التي وضعتها الوزارة في عام 2009، إذ تستهدف الاستراتيجية تحسين مناخ الاستثمار الزراعي في مصر.

160 دولة يتصدر فيها المنتج الزراعي المصري لأكثر من 350 سلعة زراعية

ولفت المركز إلى أنَّه يتمّ متابعة تنفيذ وتقييم الاستراتيجيات الوطنية، مشيرًا إلى أنَّ هناك 160 دولة يتصدر فيها  المنتج الزراعي المصري لأكثر من 350 سلعة زراعية  كالتالي:

- 2.9 مليار دولار قيمة السلع الزراعية  الطازجة المصدرة خلال النصف الأول من عام 2024 بزيادة قدرها 600 مليون دولار عن نفس الفترة العام الماضي 2023.

- 4.9 ملايين طن إجمالي كمية  الصادرات الزراعية خلال النصف الأول من 2024، بزيادة قدرها  300 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي.

ترتيب المحاصيل بالصادرات الزراعية  المصرية خلال  النصف الأول  من عام 2024

وأوضح معلومات الوزراء ترتيب المحاصيل بالصادرات الزراعية المصرية خلال  النصف الأول من عام 2024 كالتالي:

- المركز الأول: الموالح بنحو أكثر من 2 مليون طن.

-  المركز الثاني: البطاطس بنحو أكثر من 930 ألف طن.

- المركز  الثالث: البصل بنحو أكثر من 131 ألف طن.

-  المركز الرابع: الفاصوليا بنحو 84 ألف طن.

- المركز الخامس: العنب بنحو 72 ألف طن.

- المركز السادس: البطاطا بنحو 64 ألف طن.

- المركز السابع: الطماطم بنحو 37 ألف طن.

- المركز الثامن: الفراولة الطازجة بنحو 21 ألفط طن.

-  المركز التاسع: الثوم بنحو 16 ألف طن.

- المركز العاشر: الجوافة بنحو 10 آلاف طن.

-  المركز الحادي عشر: الرمان بنحو 9 آلاف طن.

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. مجموعة أدنيك تطلق الدورة الأولى من تحدي “ترايثلون صير بني ياس”
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • “العقاري”: تمكين 813 ألف مستفيد من تملك مساكنهم بما يربو على 532 مليار ريال
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. 2.5 مليون درهم حصاد مزاد الهجن
  • 2.5 مليون درهم حصاد «مزاد الهجن» في «الصيد والفروسية»
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • الإمارات.. 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم “إن إم دي سي إنيرجي” الأربعاء القادم