أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارًا بإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة على مساحة 1454 فدانا مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة داخل كردون مدينة الفشن الجديدة. 


كما واصلت الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن العبور و6 أكتوبر، والشيخ زايد، تنفيذ حملات لإزالة مخالفات البناء والتعديات بعدة مناطق بالتعاون مع الشرطة  .


وفي هذا الإطار، قال المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إن الحملات اليومية لرصد محاولات البناء العشوائى وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك المخالفات تمكنت على مدار أسبوع بمعاونة شرطة التعمير، من رصد بعض أعمال البناء المخالف، حيث تمثلت المخالفات في بناء أعمدة من الخرسانة ومبان مخالفة لزيادة عن النسبة البنائية لغرف السطح، وتقفيل بدرومات لتحويلها لنشاط سكني، وتم التحفظ على الأدوات والمهمات المضبوطة بمقر الجهاز.


وأوضح رئيس الجهاز أن القطع التي شهدت تلك المخالفات بمناطق الحى الأول والحي الرابع والحي الخامس، والحي السادس، والحي السابع، والحي التاسع، وقطع أراضي بيت الوطن بالحى الترفيهي، مؤكدًا استمرار شن الحملات للقضاء على جميع الظواهر العشوائية، والحفاظ على المظهر الحضاري والنسق المعمارى للمدينة.


وأضاف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، أنه تم مواصلة حملات المتابعة والرصد لمخالفات البناء، والتي أسفرت عن إيقاف أعمال وإزالة فورية لشدة خشبية لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم ٢٢٠ السياحية الرابعة، وإيقاف أعمال وإزالة فورية لشدة خشبية لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم ٦١٩ منطقة ٢٠٠٠ قطعة، وإيقاف أعمال ومصادرة الونش لحين الإزالة بالقطعة رقم ١٣٨١ منطقة ٢٠٠٠ قطعة.


ونفذت الإدارات المعنية بجهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، عدة حملات لمواجهة مخالفات البناء بأحياء المدينة المختلفة وذلك تنفيذا لتعليمات المهندسة مروة حسين، رئيس جهاز المدينة.


وقالت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد: أسفرت الحملات عن الإزالة الفورية وإيقاف الأعمال ومصادرة المعدات للزيادة في النسبة البنائية لغرف السطح بعددٍ من القطع بمناطق بدر الدين، والمستثمر، والحي 11، وبيت الوطن، كما تم تنفيذ ١٠ قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات الكهرباء لمحال تجارية تعمل بنشاط مخالف، أو دون رخصة تشغيل، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية.


وطالبت رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، المواطنين بالالتزام بالضوابط المتبعة بالشروط البنائية في المدن الجديدة، وعدم الشروع في مخالفات تضع صاحبها تحت طائلة القانون، مؤكدة مواصلة تنفيذ الحملات للقضاء على الظواهر العشوائية بالمدينة، والحفاظ على المظهر الحضاري لها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النسبة البنائیة رئیس جهاز

إقرأ أيضاً:

حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة

شنت أجهزة تنمية مدن النوبارية الجديدة، و15 مايو، والعبور، حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات، وغلق الأنشطة المخالفة بالتعاون مع شرطة التعمير.

 

وفي هذا الإطار، وجه المهندس أشرف السماليجي، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، لجنة الخلسة والعدادات بمواصلة أعمالها للحفاظ على ممتلكات الدولة، حيث قامت لجنة الخلسة بالتنسيق مع شرطة التعمير بفحص العدادات والوصلات لعدد ٧ قطع أراض بالحي المتميز، وأسفرت الحملة عن إزالة وصلات مياه خلسة وتم قطع الوصلات المخالفة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

وفي السياق نفسه، قام جهاز مدينة ١٥ مايو، بالتعاون مع شرطة التعمير، بشن حملة لرصد التعديات على المرافق العامة بالمدينة، وذلك فى حضور المهندس علي سعد، رئيس جهاز المدينة، والعميد شريف السباعى، رئيس قسم شرطة التعمير ومسئولي الجهاز وشرطة التعمير .

وأشار رئيس جهاز مدينة 15 مايو إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط وإيقاف حالة تعد على الخط الرئيسي للمياه المغذى للمدينة بطريق الأوتوستراد، حيث تم اكتشاف توصيلات خلسة لسحب المياه بشكل غير قانوني من الخط الرئيسي، وتم على الفور إيقاف حالة التعدى وإزالة جميع الوصلات المستخدمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

 

وكلف المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، بتكثيف الحملات بكافة الأحياء للحد من ظاهرة المخالفات بالمدينة، بالتنسيق بين الجهاز وشرطة التعمير، لافتاً إلى أنه تم شن حملة أسفرت عن تنفيذ قرار غلق وتشميع ورفع العدادات وفصل المرافق للقطعة رقم 12 محلية ١٢ ج بالحي الأول بنشاط تجاري، لمزاولة أنشطة مخالفة بدون تراخيص تشغيل، ومخالفة اشتراطات الدفاع المدني.

كما رصدت الحملة بمدينة العبور بعض المخالفات البنائية والشروع في إقامة مبان مخالفة لغرف السطح في عددٍ من القطع بالاحياء الخامس، والرابع، والثاني، كما تم تنفيذ إزالة فورية لعدد من الباكيات تحت الإنشاء بسور نادى العبور بدون تصريح، كما تم ضبط ورشة حدادة وتشوينات مواد بناء مخالفة، وضبط مخالفة بالقطعة رقم 26 مركز خدمات الحي السادس لاستغلال البدروم لغرض غير مخصص له بنشاط مخزن.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • «الإسكان»: حملات مكثفة لرصد وإزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • " الإسكان ": حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة "الشيخ زايد" والحزام الأخضر بمدينة "6 أكتوبر"
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا
  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة التعديات المقامة بأراض مملوكة للمجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة رأس الحكمة