قال الكاتب الصحفي أشرف العشري، إن التنمية في سيناء نجحت وشهدت صحوة النهضة الشاملة على المستويين الأمني والتنموي،  حيث كان خلال الـ 10 سنوات الأخيرة كان هناك درجة كبيرة من الرعاية والاهتمام بسيناء وتوفير كثير من الاستحقاقات ونشر مسارات التنمية، لافتا الانتباه إلى أن سيناء تمثل جزءا غاليا من الوطن وشهدت إنجازات عميقة خلال الفترة الماضية لم تشهدها على مدار 50 عاما.

 

العشري: اجتماع فصائل فلسطين على درجة كبيرة من الأهمية.. مصر دولة مفتاحية العشري يكشف تفاصيل تطورات الأوضاع في فلسطين بعد الانتهاكات الإسرائيلية اليوم.. فيديو

 

وأضاف العشري، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن سيناء شهدت حراكا بجناحين جناح أمني وجناح تنموي، لافتا الانتباه إلى أن الجناح الأمني تمثل في العملية العسكرية الشاملة في سيناء التي استطاعت أن تلعب دورا كبيرا في القضاء على آفة الإرهاب داخل سيناء وتوفير استحقاقات الأمن والاستقرار بالكامل في كافة ربوع سيناء، رغم التضحيات الجسام والشهداء الذي سقطوا على أرضها.

 

وأوضح أن الجناح التنموي يتمثل في إنفاق الدولة المصرية نحو 700 مليار جنيه على مدار السنوات الـ 8 الماضية، لتوفير عناصر التنمية المستدامة الشاملة في كل مناحي الحياة داخل سيناء، من خلال توفير البنية الأساسية من مدارس ومستشفيات وغيرها في كل ربوع سيناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية في سيناء الدولة المصرية العملية العسكرية

إقرأ أيضاً:

عمل القاهرة تبحث سبل التعاون مع "ماجد الفطيم للحلول الشاملة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت مديرية العمل بمحافظة القاهرة وفداً من شركة "ماجد الفطيم للحلول الشاملة" ، لبحث التعاون ومناقشة الخدمات التي تقدمها الوزارة ومديرية العمل، والمحافظة ، في إطار التحول الرقمي ، ودورهم في تسهيل أي معوقات للمستثمرين ، وكذلك تنظيم جولة تفقدية  للخدمات الموجودة بديوان المديرية  .

جاء ذلك بحضور عبد الناصر السيد مدير العلاقات الحكومية في ماجد الفطيم للحلول الشاملة  لمصر والأردن ، وحصة الرزوقي مديرة العلاقات الحكومية في مجموعة "ماجد الفطيم" وعدد من أعضاء فريق عمل العلاقات الحكومية في الإمارات .

 جاء إختيار شركة "ماجد الفطيم " الاستثمار في مصر واختيارها كمركز لتعهيد عملياتها في المنطقة ، ليؤكد أن مناخ الاستثمار في مصر يتمتع بالجاذبية ، لا سيما في ضوء توافر المهارات والكوادر المصرية الشابة المؤهلة لتصدير الخدمات الخاصة بتنمية الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، وهو ما يتماشى مع توجهات الدولة  المصرية ، وفى إطار جهود وزارة العمل والمديرية نحو تعزيز الاستثمار في الكوادر البشرية وتوفير برامج التدريب وبناء القدرات اللازمة لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة ، وتقديم مختلف الخدمات إلكترونيًا، بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل ..
وأوضح أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، أن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية لخدمة المواطنين وأصحاب الأعمال، تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، حول أهمية دور مديريات العمل ،في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات ، وأهمية  التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة ، إيماناً بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوزان، وترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات،في إطار بيئة عمل لائقة ، والتوسع في برامج التدريب المهني،وتحسين أوضاع العمال المصريين ،والتعاون مع القطاع الخاص لخلق فرص عمل داخل بيئة عمل لائقة ،وتعزيز التعاون مع المنظمات العربية والدولية المُتخصصة في مجال العمل من أجل المشاركة في بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 وأضاف مدير المديرية أن اللقاء حضره من جانب المديرية أحمد هنيدي مدير مكتب مدير المديرية ، ورحاب عبده مدير مكتب تفتيش مصر الجديدة ، مؤكداً على حرص المديرية على تعزيز سبل التعاون مع شركات القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين فى كافة ملفات العمل فى التدريب المهنى وتشغيل الشباب وتوفير فرص العمل اللائقة وكذلك تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 .
 

مقالات مشابهة

  • حقيقة تخدير واختطاف طفلة بمصر.. فيديو
  • مشيرة خطاب لـ"للوفد": تمكين المرأة حق أساسي ومفتاح لتحقيق التنمية الشاملة
  • عمل القاهرة تبحث سبل التعاون مع "ماجد الفطيم للحلول الشاملة"
  • كاتب صحفي: الدولة تستهدف زيادة استثمارتها الإجمالية إلى 300 مليار دولار سنويا
  • كاتب صحفي: عمر الشريف وضع قدمه في أوروبا بعد لورانس العرب
  • كاتب صحفي: مصر تدعم التوصل إلى صيغة تفاوضية متكاملة حول اتفاق الهدنة في غزة
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على بناء شراكات تنموية مستدامة مع دول العالم
  • كاتب صحفي: هناك تغيير شديد بالسياسات والديمقراطيات في أوروبا
  • كاتب صحفي: مواجهة التحديات والتواصل مع المواطنين من مهام الحكومة الجديدة
  • مدبولي: بذلنا مجهودا كبيرا خلال السنوات الـ6 الماضية لتحديث المناهج التعليمية