في ضوء جرائم الاحتلال الاسرائيلي الوحشية المتواصلة،  استشهد وأصيب عدد من المواطنين، اليوم الأربعاء، في سلسلة غارات من الطائرات الحربية والمدفعية الاسرائيلية، على مناطق مختلفة من قطاع غزة،  وفقا ل"وفا". 

الوداع يا قائد الامة.. زوجة نجل هنية تنعيه بكلمات مؤثرة إيران تفتح تحقيقا حول ملابسات اغتيال هنية في طهران

وعلى آخر الأحداث في اليوم الـ 299 من العدوان الاسرائيلي على القطاع، أفادت مصادر صحية، بسقوط شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة المواصي غربي مدينة رفح.

وقال مراسلنا، إن العديد من الإصابات وصلت لمستشفى الصليب الأحمر الميداني جراء اطلاق نار من آليات الجيش الإسرائيلي باتجاه خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح جنوب قطاع غزة.

كما أفادت المصادر الصحية، باستشهاد مواطن وإصابة 4 آخرين بجروح في قصف اسرائيلي استهدف عبسان الكبيرة شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتعرضت احياء الزيتون والشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة، الى قصف مدفعي مكثف، ما أدى الى إصابة العديد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء.

كما تعرضت مناطق شرق جباليا شمال قطاع غزة، الى قصف مدفعي مكثف وانفجارات متتالية وسط إطلاق نار من آليات جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 39400، والإصابات الى 90996 منذ بدء العدوان الاسرائيلي على القطاع، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جرائم الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي المواطنين الطائرات الحربية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل مسئول كبير في الدفاع المدني بغزة جراء غارة إسرائيلية

أوضح مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطينية أن ضربة جوية إسرائيلية طالت منزلا في جباليا بقطاع غزة، الأحد، ما تسبب في مقتل مسؤولي كبير في الدفاع المدني شمال قطاع غزة. 

“أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح الصحة الفلسطينية: 69% من أطفال غزة تلقوا الجرعة الأولى للقاح شلل الأطفال

وبحسب "سكاي نيوز عربية"،  أكد المسؤولون أن ضربة جوية إسرائيلية على منزل في جباليا قتلت محمد مرسي نائب مدير الدفاع المدني في شمال قطاع غزة وأربعة من أفراد عائلته.

وكشف الدفاع المدني الفلسطيني  في بيان أن "مقتل مرسي يرفع عدد أفراد الجهاز الذين قتلوا في الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر  إلى 83 فردا". 

وذكر سكان أن قوات إسرائيلية فجرت أيضا عدة منازل في حي الزيتون في مدينة غزة والواقع على بعد خمسة كيلومترات من منطقة جباليا.

وقالت فرق طبية إنها لم تتمكن من الاستجابة لنداءات بائسة من بعض السكان الذين قالوا إنهم محاصرون داخل منازلهم وبعضهم مصاب.

ونقلت وكالة رويترز عن أحد سكان مدينة غزة والذي يعيش على بعد نحو كيلومتر واحد من حي الزيتون قوله: "طول الوقت بنسمع انفجارات مستمرة في حي الزيتون، ونعرف أنهم (الجيش الإسرائيلي) يدمرون البيوت هناك، ونحن لا ننام من صوت الانفجارات، صوت الدبابات العالي والطائرات المسيرة) التي لا تتوقف عن التحليق".

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء و 15 مصابا في غارات إسرائيلية على ريف حماة السورية
  • مقتل مسئول كبير في الدفاع المدني بغزة جراء غارة إسرائيلية
  • غارة إسرائيلية تقتل مسؤولا كبيرا في الدفاع المدني بغزة
  • إعلام فلسطيني: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية هستيرية تستهدف مدرسة ومنازل في جباليا وغزة وخان يونس والنصيرات
  • شهداء وجرحى في غارات اسرائيلية استهدفت مدرسة ومنازل في غزة
  • سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان
  • 12 شهيدا في غارات إسرائيلية استهدفت منازل بقطاع غزة منذ فجر اليوم
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة