أكدت الفنانة عايدة رياض أنها تعرضت لصدمة كبيرة حينما أصيبت  بأزمة صحية شديدة، حتى أنها أخفت مرضها لمدة ثلاث سنوات، كانت وقتها تحصل على جرعات "الكيماوي"، مشيرة إلى أنها ارتبطت بصداقة وطيدة مع الممرضات بالمستشفى، وامتدت هذه الصداقة حتى الآن، وجميع المرضى بالمستشفى علموا بحقيقة مرضها عن طريق هؤلاء الممرضات، ورغم صعوبة مرضها إلا أنها كانت تضحك وترقص وتغني معهم ولديها امل كبير في الشفاء.

أبرز تصريحات عايدة رياض 


وأوضحت عايدة رياض في تصريحات تليفزيونية للإعلامية يمني بدراوى ببرنامج حواديت الناس عبر قناة الشمس، أنها فقدت شعري، وكانت تلك اللحظة هي اصعب لحظة في حياتها، لأنها كانت قريبة من الموت، لكن كان لديها أمل كبير، مؤكدة أن الدكتور المعالج لها طلب منها إلا تتوقف عن العمل بعد أول 3 جلسات كيماوي،  ووقتها كان يعرض عليها أعمال كثيرة، ولكنها رفضت، وأمام إصرار الدكتور وافقت وقتها على المشاركة في بطولة مسلسل "حالة عشق" مع الفنانة مي عز الدين.

نشأة عايدة رياض


وأضافت الفنانة عايدة رياض أنها تنتمي لأسرة بسيطة من قرية شبرا النملة بمدينة طنطا، الأب يهوى الرياضة، والأم تحب الفن، حيث كانت تحب صوت فريد الاطرش، وحينما رأته لأول مرة في طنطا وانبهرت به، وتحولت فسحة الأسرة البسيطة للسينما ومشاهدة أفلام وحفلات فريد الأطرش، أما الأب فقد كان يشجعهم كثيرًا على ممارسة الرياضة، مشيرة إلى أن شقيقها سمير يشغل منصب مدير الخطوط الكويتية.

عايدة رياض وعادل إمام 

 

وعن لقائها الأول بالفنان الكبير عادل إمام قالت اننا لدينا عادل إمام واحد فقط لن يتكرر، وإنها كانت تتمنى ان تسلم عليه، وسنحت لها لتحقيق امنيتها، وحينما رأته أمامها فوجئت أنه بدأ بالسلام وذكر اسمها وهنأها على فيلم "احلام هند وكامليا"، فقالت له:"أنا عايزة الباسبور"، فسألها:"باسبور ايه"، فضحكت وقالت له: "تأشيرة الشغل معاك"، وبعد ٨ شهور بالفعل شاركت معه في عمل سينمائي.

عايدة رياض ومحرم فؤاد


وعن زوجها الفنان الراحل محرم فؤاد قالت أنها شاركت في فيلم "عدم كفاية الأدلة" بعد إذنه، مؤكدة أنه كان يغير عليها، وهذا كان طبعه، حتي إنه وعدها في بداية علاقتهما أن تعمل بالتمثيل، وبعد مرور الوقت قال لها:" في العش ولا طار"، كما إنه منعها من نزول تصوير مسلسل المال والبنون،. مشيرة إلى أنها لو رزقت بطفل كانت ستبتعد عن التمثيل.

    
وكشفت عايدة رياض أنها ذبحت خروف حينما شفيت من مرضها، وأنها لم تذبح  اضحية مؤخرا، ولكنها حريصة دائمًا على تقديم التهنئة والمعايدة لكل أصدقائها وجيرانها بعيد الأضحى وكل الأعياد.


وعن شائعات استبعادها من مسلسل "بركة"، قالت إنها كانت تظن ان الفنان عمرو سعد هو وراء هذا الاستبعاد، حتي أنها تحاملت عليه في بعض التصريحات التي ادلت بها عن هذا الأمر، ولكنها اكتشفت ان عمرو سعد  لم يفعل ذلك، ووقتها كانت متعاقدة ايضا على مسلسل نسر الصعيد، وبعد تأكدها من ان عمرو مظلوم حاولت الاتصال به كثيرا لتعتذر له ولكنه لم يرد حتى تواصلت معه عن طريق الفنان اشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عايدة رياض الفجر الفني عادل إمام عایدة ریاض

إقرأ أيضاً:

عايدة فهمي: لم أعترض يوما على أجر فالرزق والنجاح بيد الله

استعادت الفنانة عايدة فهمي ذكريات تعاونها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس تزامنا مع حلول ذكرى ميلاده، في 6 سبتمبر.

وقالت عايدة فهمي خلال لقائها مع الإعلامية إيمان أبوطالب، مقدمه برنامج بالخط العريض، عبر شاشة الحياة، إنها كانت صغيرة في السن عندما عملت مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، حيث مثلت معه في مسرحيات القطاع الخاص وكان دائما ما يحييها على خشبة المسرح ويكافئها وتعلمت منه احترام المكان والجمهور حتي لو كان قليل، وتعلمت منه احترام المواعيد.

وأكدت أن العمل بالقطاع الخاص مع فنان كبير بحجم فؤاد المهندس مختلف للغاية وتجربة مميزة بالنسبة لها فبالإضافة إلى أن العمل معه كان يركز على الجانب التجاري للعمل ولكن فؤاد المهندس كان قامة فنية اجتمعت عليها الأسرة المصرية.

عايدة فهمي تتعرض للظلم بفوازير الخاطبة

وكشفت عايدة فهمي عن تعرضها للظلم خلال مشاركتها في فوازير الخاطبة، قائلة: «مثلت شخصية فلة في فوازير الخاطبة، وكنت صاحبة أشهر جملة آنذاك، وهي «بحبه يا بابا»، وجاء ترشيحي للعمل عن طريق صلاح جاهين، حيث فوجئت به يتصل بي وطلب لقائي في مكتب الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وطلب مني تسجيل جملة «بحبه يا بابا» 30 مرة بطرق مختلفة، إلى أن تم الاستقرار على هذه الطريقة التي عرفها الجمهور، ولفتت إلى أنها تعرضت للظلم بسبب حذف اسمها من اللوحة.

ولفتت إلى أنها لم تعبر من قبل عن استيائها ولم تدافع عن نفسها حتى لا يفهم أحد أنها تجري وراء المشاكل قائلة: «أنا في حالي وملتزمة ولم أعترض يومًا على أجر فالرزق والنجاح في يد الله، ونجاحي في المسرح وتكريمه لي هو أفضل جائزة وتكريم لمشواري».

آخر أعمال عايدة فهمي

مسلسل صيد العقارب، كان آخر أعمالها، وتم عرضه في ضمن مارثون رمضان 2024، وحقق العمل نجاح كبير.

ودارت أحداث مسلسل صيد العقارب، في إطار درامي عائلي، حول صراعات بين الأقارب والعائلات، كما تعيش في صراعات كبيرة مع الفنان رياض الخولي، بالإضافة لعدد من النجوم الكبار وتشاركهم الفنانة سيمون بعد غياب عن الدراما.

أبطال مسلسل صيد العقارب

مسلسل صيد العقارب شارك في بطولته نخبة من النجوم أبرزهم غادة عبد الرازق، رياض الخولي وسيمون ومحمد علاء وأحمد ماهر، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطى، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مى القاضي، سيف الديربى، محمد صلاح.

والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

اقرأ أيضاًمحمد البزاوي يروي موقف طريف جمعه بـ أحمد السبكي في فيلم «ساعة ونص»

«مش شاغلين بالنا».. موعد طرح أغنية نسمة محجوب الجديدة (صورة)

مقالات مشابهة

  • بن نافل: فترة الانتقالات كانت صعبة وأتمنى التوفيق لسعود عبدالحميد .. فيديو
  • أنوشكا تكشف تفاصيل مكالمة الزعيم عادل إمام لها
  • «يحب الإلتزام».. أنوشكا تكشف سبب انفعالات عادل إمام خلال التصوير
  • أنوشكا: "عادل إمام عمره ما انفعل على الفنانين في اللوكيشن وكل اللي بيتقال كذب"
  • أنوشكا: عادل إمام بيحب الالتزام وما يقال عنه في اللوكيشن غير صحيح
  • أكرم السعدني يكشف تفاصيل جلسته مع الزعيم عادل إمام
  • أكرم السعدني يكشف تفاصيل جلسة جمعته بـ عادل إمام: أمضيت معه ساعات مرت كالحلم
  • عايدة فهمي: لم أعترض يوما على أجر فالرزق والنجاح بيد الله
  • أسرار في حياة عايدة كامل بذكرى وفاتها.. ما علاقتها بيوسف وهبي؟
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل