الاقتصاد نيوز - بغداد

منحت وزارة الهجرة والمهجرين العائدين طوعاً من مخيمات إقليم كردستان الصكوك الخاصَّة بمبلغ العودة. 

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة، علي عباس جهاكير، أنَّ الوزارة وزّعت الصكوك الخاصَّة بالمبالغ الماليَّة لكلِّ أسرة عائدة أو تروم العودة إلى مناطق سكناها الأصليَّة، مشيراً إلى إرسال فريق خاص لمتابعة توزيع الصكوك بين النازحين بالتنسيق مع إدارة مخيمات الإقليم.

 

وبيَّن أنَّ الصكَّ الواحد بمبلغ أربعة ملايين دينار لكلِّ أسرة نازحة استكملت أوراق عودتها لمناطقها، مبيناً أنَّ محافظة دهوك تبنّت إجراءات جديدة تتمثل بحضور الأسرة النازحة إلى مكتب التسجيل على العودة الطوعيَّة الذي افتتح مؤخراً في سنجار، لترويج معاملاتها مقابل منحها الصكّ خلال ثلاثة أيام، لتعود بعدها لمناطقها الأصليَّة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

نائب يكشف عن “سرقة العصر” بمبلغ (22) مليار دولار من قبل وزارة النقل

آخر تحديث: 8 شتنبر 2024 - 3:42 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- عد النائب ياسر الحسيني، الاحد، عقد تطوير خطوط سكك الحديد الموقع من قبل وزارة النقل بمثابة “سرقة العصر” في العراق. وقال الحسينس في تصريح صحفي، ان “الحكومة العراقية ستعطي الشركة المنفذة للمشروع 22 مليار دولار بالإضافة الى النفط او احد الموارد الطبيعية لإنشاء عربات من الحديد فقط” مبينا ان “وزارة النقل اوكلت ذات الشركة المنفذة لتشغيله لمدة 43 سنة وهذه كارثة”. واضاف ان “هذا العقد سيرهن سكك الحديد بيد القطاع الخاص وسيحلق الضرر بهذا القطاع بصورة كبيرة فضلا عن خسارة العراق العديد الاموال وبنسبة قد تصل الى 90 بالمئة” واصفا “هذه السرقة بسرقة العصر في العراق”. وبين ان “فساد هذه صفقة قد تعاون عليها سراق القرن وسراق العصر وتضافرت جهودهم لرهن مقدرات البلد بهكذا طريقة” لافتا الى ان “العمل المتوقع تنفيذه بموجب هذا العقد يتضمن 700 كيلومتر فقط”. واكمل: “لا يمكن لوزير التوقيع على هكذا مبالغ كبيرة وبالتالي يتم وضع ألف علامة استفهام عن ما يجري في ادارة اموال الدولة”. وأثار رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون الرأي العام بإعلانه اكتشاف هدر للأموال ضمن سرقة القرن في عقد تطوير السكك الحديد بقيمة 18 مليار دولار فيما وصف برلمانيون هذا العقد وبالمذل وغير القانوني. يذكر ان وزارة النقل من حصة منظمة بدر الإيرانية .

مقالات مشابهة

  • إجراء أول دراسة مسحيّة شاملة عن مناطق العودة واحتياجات العائدين في اليمن
  • تسجيل أكثر من 54 ألف حالة بالكوليرا في مخيمات النزوح بمأرب منذ مطلع العام الجاري
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»
  • نائب يكشف عن “سرقة العصر” بمبلغ (22) مليار دولار من قبل وزارة النقل
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • وزارة العمل تعلن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل
  • رابط التسجيل للمتضررين من العدوان في قطاع غزة
  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 6 سبتمبر بالفيوم
  • وزارة العمل تعلن عن 2569 وظيفة خالية في 15 محافظة