قالت حركات “جبريل ومناوي وتمبور” و5 حركات مسلحة أخرى في بيان مشترك بأن أية مبادرة لإنهاء الحرب تقوم على هيكلة العملية السلمية بأن لهذه الحرب طرفين فقط ستكون مرفوضة تماماً ولا يمكن قبولها ولا قبول نتائجها أبداً.– أي مفاوضات جادة وتهدف إلى وقف إطلاق نار حقيقي لا بد أن تأخذ في الحسبان جرائم مليشيا الدعم السريع المتعلقة بمنع وصول الغذاء والدواء والاحتياجات الإنسانية للمواطنين.

– أي مفاوضات جادة يجب أن ترتكز على حمل مليشيا الدعم السريع بعدم استخدام سلاح التجويع في حربها ضد الشعب السوداني.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تجدد المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأُبيض غربي السودان

 

أفادت مصادر “التغيير” بأن الاشتباكات اندلعت في الأحياء الجنوبية الغربية للمدينة وتحديدا في حي الوحدة «13» شيكان سوق السلام مربع «8» وحي التضامن

التغيير: الأبيض

تجددت الاشتباكات ظهر اليوم السبت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في جنوب غربي مدينة الأبيض الواقعة بولاية شمال كردفان غربي السودان.

وأفادت مصادر “التغيير” بأن الاشتباكات اندلعت في الأحياء الجنوبية الغربية للمدينة وتحديدا في حي الوحدة «13» شيكان سوق السلام مربع «8» وحي التضامن.

ووفقا لشهود عيان من سكان المنطقة استمرت الاشتباكات من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة الخامسة مساء مضيفيم أن المواجهات تسببت في حالة من الذعر بين المواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن تجدد المواجهات ظهر اليوم يعود إلى محاولة قوات الجيش السوداني قطع الشوارع الرئيسية في الأحياء الجنوبية للمدينة بما في ذلك أحياء شيكان والزريبة.

وعاد الهدوء إلى المدينة في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم بعد توقف المواجهات بين الأطراف المتقاتلة.

ومنذ إندلاع الحرب في 15 أبريل من العام الماضي كانت قد تزايدت حوادث النهب المسلح بمعدل متسارع في مناطق الاقتتال الرئيسية لاسيما مدن ولاية شمال كردفان.

ومع اندلاع القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم ومناطق أخرى، شهدت حاضرة ولاية شمال كردفان الأبيض مواجهات عسكرية دامية بين طرفي القتال ما أدى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى وسط المدنيين جراء القصف العشوائي المتبادل بين الطرفين.

ومنذ 15 أبريل الماضي تحاول قوات الدعم السريع دخول المدينة والسيطرة عليها، فيما يواصل الجيش حماية قيادة الفرقة الخامسة مشاة والمواقع الاستراتيجية داخل المدينة.

وتتمتع مدينة الأبيض بموقع استراتيجي في غرب البلاد حيث تضم أكبر سوق لمحصول الصمغ العربي على مستوى العالم وأسواق أخرى للمحاصيل والماشية إلى جانب ارتباطها بطريق الصادرات الرابط بين ولايات غرب السودان المختلفة.

 

الوسومالابيض الجيش الدعم السريع شمال كردفان

مقالات مشابهة

  • مقتل طالبة جراء المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأبيض
  • الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب: يوم اعتقالي حاول الدعم السريع اغتيال البرهان
  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين
  • تجدد المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأُبيض غربي السودان
  • سي إن إن عن مسؤول أميركي: الأصوات داخل الجيش الإسرائيلي لإنهاء الحرب تتزايد
  • عضو بمنظمة التحرير الفلسطينية: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • قتلى وإصابات في مواجهات بين قوات من الدعم السريع فيما بينها
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع
  • البرهان: دول غير رشيدة تساعد الدعم السريع وتحيك مؤامرة ضد البلاد
  • ???? مليشيا الدعم السريع في السودان انتهجت حربا غير مسبوقة في العالم