كشف مصدر عسكري، مساء الثلاثاء، عن معلومات جديدة في جريمة اغتيال عقيد في حماية الطرق بالقوات الحكومية ونجله وأحد مرافقيه وإصابة اثنين آخرين، شمال شرقي اليمن.

قال مصدر عسكري، إن عصابة مسلحة استخدمت طقما عسكرياً في اغتيال العقيد في قوات حماية الطرق، حافظ ناجي مطهر الصيادي، ونجله (باسل) وأحد مرافقيه، وإصابة جنديين آخرين على خط (العبر- مأرب)، مساء الإثنين الماضي.

واوضح المصدر لوكالة "خبر"، باشرت العصابة بإطلاق النار من السلاح الرشاش، على طقم عسكري آخر كان يقل العقيد الصيادي، على مقربة من منطقة تُسمى "رأس الأميرية" على خط العبر، بعد رصد دقيق لتحركاته.

وتم نقل جثث الضحايا والمصابين إلى المستشفى العسكري بمأرب، قبل تحويل الجثامين إلى مستشفى الهيئة، لتشريحها وإدخالها الثلاجة، بعد رفض ذويها السماح بدفنها، وسط مطالبات لوزارة الدفاع وحماية الطرق بفتح تحقيق شامل، للكشف عن هوية الجناة وتقديمهم للعدالة.

وذكر المصدر، أن الجهات الحكومية المعنية، فتحت تحقيق واسع، وتقوم بجمع الاستدلالات، حيث تفيد التحقيقات الأولية بتورط عصابة تنحدر من محافظة الجوف منطقة (أدهم)، استخدمت آلية عسكرية تابعة لوزارة الدفاع.

وأوضح أيضاً، ان جذور الواقعة تعود إلى ملاحقات عديدة نفذها العقيد الصيادي، على امتداد خط "العبر"، ضد عصابات التقطّع والنهب وتهريب الأسلحة والمخدرات، والأخيرة يتم تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

وتعمل عصابات التقطّع وتهريب الأسلحة والمخدرات، بالتنسيق مع قيادات عسكرية نافذة في الألوية العسكرية ووزارة الدفاع بالشرعية اليمنية، وتقوم بتصفية كل من يعيق أعمالها، مستفيدة من الغطاء اللوجستي والأمني للقيادات العسكرية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

استشهاد نائب مدير الدفاع المدني بقصف على جباليا

القدس - المحتلة - رويترز

أفاد الدفاع المدني في غزة باستشهاد العقيد محمد مرسي، نائب مدير الدفاع المدني بشمال القطاع، وعدد من أفراد أسرته في غارة إسرائيلية على منزلهم في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة. 

ودخلت الحرب على قطاع غزة شهرها الـ12 من دون مؤشرات إلى تراجع حدة القصف والغارات الإسرائيلية الدامية أو احتمال التوصل إلى هدنة سريعة والإفراج عن المحتجزين.

وعمل العقيد مرسي في جهاز الدفاع المدني منذ عام 1995، وأنهى حياته وهو على رأس عمله شهيدًا، وفقًا لبيان الدفاع المدني. 

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تجاه المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40.939 فلسطينيًا، وإصابة 94.616 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الوضع على الحدود المصرية الشرقية ملتهب ومضطرب
  • خبير عسكري يتوقع سيناريو نهاية نتنياهو.. مفاجأة داخلية
  • استشهاد 83 عنصرًا من طواقم الدفاع المدني منذ 7 أكتوبر
  • ردّاً على استشهاد عناصر من الدفاع المدني.. حزب الله شنّ هجوماً جويّاً بالطائرات
  • استشهاد 83 من عناصر الدفاع المدني منذ بدء "طوفان الأقصى"
  • استشهاد 83 من عناصر الدفاع المدني منذ بدء "الطوفان الأقصى"
  • استشهاد نائب مدير الدفاع المدني بقصف على جباليا
  • استشهاد نائب مدير الدفاع المدني بغزة في قصف إسرائيلي لمنزله
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا
  • قوات حماية الديمقراطية وقوات الدفاع عن الوحدة الوطنية ووحدة السلم القومي