وعبرت الرابطة في بيان عن التعازي والمواساة والتضامن باستشهاد القائد إسماعيل هنية جراء غارة إسرائيلية غادرة استهدفته في طهران في جريمة حمقاء واستهداف غادر لقائد إسلامي كبير ومساس بسيادة دولة إسلامية.

وشدد البيان على أن استشهاد هنية واغتياله واغتيال قادة محور الجهاد والمقاومة الذين سبقوه لن يزيد المحور إلا قوة وصلابة وثباتا وسيرا على الدرب ذاته والموقف نفسه والطريق نحو القدس.

وأشار إلى أن اغتيال قادة حركة حماس والمقاومة الفلسطينية منذ نشأتها وحتى اليوم وما قامت به وقدمته من عظماء في معركة طوفان الأقصى، أكبر شاهد وأصدق برهان على أنهم هم الصادقون الأوفياء مع الله ومع قضية الأمة الأولى والمركزية وأن من لا يضحي كما ضحوا في سبيل الله فهم أدعياء ومزايدون ومتاجرون باسم القدس وفلسطين.

كما أكد البيان على أحقية الرد ووجوب الردع للعدو الإسرائيلي من جبهات الإسناد لاسيما الرد المتوقع من الجمهورية الإسلامية التي اخترقت سيادتها وتجرأ العدو على اختراق أجواء عاصمتها.

ودعا قادة محور الجهاد والمقامة للمزيد من أخذ الحيطة والحذر واليقظة والجهوزية العالية وسد الثغرات أمام حقد العدو وأدواته النفاقية، حاثاً على التحلي بالوعي والبصيرة أمام أراجيف وإشاعات وتحليلات الأبواق والقنوات الدائرة في فلك أمريكا وإسرائيل والمتبنية لخطاب التضليل والتثبيط خدمة للأعداء.

وأعلن البيان تأييده ومباركته أي رد وردع واستهداف من قبل محور الجهاد والمقاومة وجبهات الإسناد في أي مكان رداً ومعاملة بالمثل والتحرك الجاد والصادق للشعوب الإسلامية ونخبها وفي مقدمتها العلماء للقيام بواجبهم الإيماني والجهادي والإنساني.

ولفت إلى أهمية توحيد الرد من محور الجهاد والمقاومة وجبهات الإسناد لغزة لأن العدو الصهيوني قد تطاول على الجميع وخصوصا بعد عودة المجرم نتنياهو من حفلة الدعم والتصفيق في واشنطن.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: محور الجهاد

إقرأ أيضاً:

الإفتاء: علماء الأمة اتفقوا على استحسان الاحتفال بالمولد النبوي

المولد النبوي الشريف، مع اقتراب موعده تتكاثر الأقاويل حول حرمة الاحتفال بالمولد بإعتباره بدعة، وتتصدى دار الإفتاء المصرية كل عام لتلك الفتاوى موضحة صحيح الدين، ووسطية الشريعة، وحقيقة مفهوم البدعة، وكذلك عظمة مكان سيدنا محمد.

 

المولد النبوي.. عدد ودلالات ذِكر اسم النبي محمد في القرآن المولد النبوي.. اعرف أوصاف وشمائل سيد الخلق حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 

وقد نشرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على الموقع الإلكتروني الفيسبوك موضحه أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شاهدٌ على الحب والتعظيم لجناب سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم والفرح به، وشكرٌ لله تعالى على هذه النعمة.

وأكدت دار الإفتاء المصرية على أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو أمرٌ مستحبٌّ مشروعٌ، ودرج عليه المسلمون عبر العصور، واتفق علماء الأمة على استحسانه.

 

الاحتفالُ بِمولدِ النَّبي صلى الله عليه وآله وسلم 

وضحت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بمولد النبي مِن أفضل الأعمال وأعظم القربات؛ لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي هو أصل من أصول الإيمان؛ فقد صح عنه أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ» رواه البخاري، كما أنه صلى الله عليه وآله وسلم قد سنَّ لنا جنس الشُكرِ لله تعالى على مِيلاده الشريف؛ فكان يَصومُ يومَ الإثنينِ ويقول: «ذلكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» رواه مسلم.

الاحتفالَ بموالدِ آل البيتِ وأولياء الله الصالحين


وأضافتى دار الإفتاء أنه كذلك يَجُوزُ الاحتفالَ بموالدِ آل البيتِ وأولياء الله الصالحين وإحياءُ ذكراهم؛ لما في ذلك من التأسي بهم والسير على طريقهم، ولورود الأمر الشرعي بتذكُّر الصالحين؛ فقال تعالى: ﴿وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ﴾ [مريم: 16]، ومريم عليها السلام صِدِّيقةٌ لا نبية، وكذلك ورد الأمر بالتذكير بأيام الله تعالى في قوله سبحانه: ﴿وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللهِ﴾ [إبراهيم: 5]، ومِن أيام الله تعالى أيامُ الميلاد لأنه حصلت فيه نعمةُ الإيجاد، وهي سبب لحصول كل نعمة تنال الإنسان بعد ذلك، فكان تذكره والتذكير به بابًا لشُكر نعم الله تعالى على الناس
 

موعد المولد النبوي الشريف 

كانت قد أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن الأربعاء الماضي الموافق الرابع من شهر سبتمبر لعام ألفين واربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا، وبذلك يكون رسمياً المولد النبوي الشريف يوم 15 سبتمبر.

 

موعد أجازة المولد النبوي الشريف 


يوافق موعد المولد النبوي الشريف 2024، يوم الإثنين 15 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ، ولكن من المتوقع ترحيل الإجازة، ليتم ضمها مع الإجازات الأسبوعية، وبذلك يكون موعد إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

 

 

مقالات مشابهة

  • خطر الشيوعية والاخوان في تاريخ فزاعات السواقة بالخلا
  • ماذا قدمت جبهاتُ الإسناد اليمنية العراقية اللبنانية لغزة؟
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • “توقدي مشاعل الفخار”.. أغنية وطنية لا تزال مؤثرة في اليمن
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • اشتباكات مسلحة عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الجنوبية في اليمن
  • الإفتاء: علماء الأمة اتفقوا على استحسان الاحتفال بالمولد النبوي
  • عالم تاريخ روسي يكشف خبايا عن سكان كراسنويارسك القدامى
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة في مسيرات دعم غزة