euronews:
2024-09-08@22:41:54 GMT

هاريس تحظى بدعم 80% من الديمقراطيين بعد انسحاب بايدن

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

هاريس تحظى بدعم 80% من الديمقراطيين بعد انسحاب بايدن

أظهرت استطلاعات جديدة أن نائبة الرئيس كامالا هاريس قد ألهبت حماس الديمقراطيين مع بداية حملتها الانتخابية، حيث أظهرت النتائج تحولًا كبيرًا في المشاعر الحزبية عقب انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الانتخابي.

اعلان

وفقًا لاستطلاع أجراه مركز أسوشيتد برس-نورك لأبحاث الشؤون العامة بعد انسحاب بايدن، أبدى حوالي 8 من كل 10 ديمقراطيين رضاهم إذا أصبحت هاريس المرشحة الديمقراطية للرئاسة.

وفي استطلاع منفصل أجري قبل انسحاب بايدن وبعد مناظرته مع الرئيس السابق دونالد ترامب، أعرب حوالي 4 من كل 10 ديمقراطيين فقط عن رضاهم عن بايدن كمرشح محتمل للحزب.

هذا التحول السريع في آراء الديمقراطيين يعكس كيف تجمع الحزب بسرعة حول هاريس كقائدة له، مدفوعًا بالتفاؤل الجديد بقدرتها على مواجهة ترامب في الانتخابات المقبلة.

غاري هاينز، ديمقراطي من فيلادلفيا، قال إنه لم يكن متأثرًا بحملة هاريس الأولى للرئاسة، لكنه الآن يرى أنها "مستعدة للمهمة" وأنها تدير حملة قوية قادرة على هزيمة ترامب، مما أثار حماسه للعمل في الحملة الانتخابية.

هاريس تجمع 200 مليون دولار بعد دعم بايدن وانسحابه من السباق الرئاسيباراك وميشيل أوباما يعلنان دعمهما الحاسم لكمالا هاريس في سباق الرئاسةأكسيوس: 60% من الناخبين الشباب في أمريكا يقولون إنهم سيصوتون لهاريس مقابل 40% لترامب

كما أظهرت الاستطلاعات أن الأمريكيين أصبحوا أكثر ميلًا للاعتقاد بأن هاريس ستكون رئيسة جيدة مقارنة بما كانوا عليه في يوليو، خاصة بين الديمقراطيين. ومع ذلك، لا يزال معظم الأمريكيين يرون أن ترامب لديه فرصة أكبر للفوز إذا كان هو وهاريس المرشحين في الانتخابات العامة في نوفمبر، حيث يعتقد 56% أن ترامب أكثر احتمالًا للفوز.

الحشد يتجاوب مع وصول نائبة الرئيس كامالا هاريس لإلقاء كلمة خلال تجمع انتخابي، الثلاثاء 30 يوليو 2024، في أتلانتاJohn Bazemore/Copyright 2024 AP

لورين شولمان، ديمقراطية من بومبانو بيتش في فلوريدا، أشادت بما حققه بايدن خلال فترة رئاسته، لكنها كانت تخشى خسارة الانتخابات معه على رأس القائمة. أما بالنسبة لهاريس، فقالت إنها "نجم ساطع" و"ذكية وأصغر سنًا وتبدو أصغر من سنها الحقيقي. هذا يجعلها تناقضًا كبيرًا مع ترامب".

كما أظهر الاستطلاع زيادة في رضا السود واللاتينيين عن هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي، حيث أبدى حوالي 7 من كل 10 بالغين سود ونصف البالغين من أصل لاتيني رضاهم عن هاريس، مقارنة بنصف السود و15% فقط من اللاتينيين الذين أعربوا عن رضاهم عن بايدن في استطلاعات سابقة.

الشعبية المتزايدة لهاريس جعلتها تظهر كرمز للتغيير في الحزب الديمقراطي، حيث تعتقد لورين شولمان أن هاريس هي "نجم ساطع" قادرة على تقديم تباين حاد مع ترامب بفضل شبابها وحيويتها.

فيما يتعلق بقرار بايدن بالانسحاب، أظهر الاستطلاع أن 54% من الأمريكيين تابعوا الخبر، ووافق حوالي ثلاثة أرباع الأمريكيين على قراره بالانسحاب، بما في ذلك معظم الديمقراطيين والجمهوريين. إلا أن قرار بايدن بدعم هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي كان أكثر انقسامًا، مع دعم حوالي نصف الأمريكيين فقط.

رغم انسحاب بايدن من السباق، لم تتغير آراء الأمريكيين تجاهه بشكل كبير، حيث استمر حوالي 40% في تأييد أدائه كرئيس.

ومع اقتراب الانتخابات، تواجه هاريس تحديًا كبيرًا أمام ترامب، الذي يحظى بدعم قاعدة جمهورية مخلصة، في حين يعبر معظم الديمقراطيين عن توترهم بشأن قدرة هاريس على الفوز. ومع ذلك، تظل الحملة مليئة بالتفاؤل بفضل الحماس المتجدد الذي جلبته هاريس للسباق الانتخابي.

المصادر الإضافية • أ.ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غضب في إسرائيل من تصريحات هاريس بضرورة إنهاء معاناة الفلسطينيين في غزة كامالا هاريس: هل ستكون المرشّحة الديمقراطية لرئاسة أمريكا صديقة للبيئة؟ ترامب يسعى للفوز بولاية لم تدعم مرشحاً جمهورياً منذ 52 عاماً دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حماس تُعلن اغتيال إسماعيل هنية في طهران يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال القيادي الكبير في حزب الله فؤاد شكر يعرض الآن Next "مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي أعلنت إسرائيل اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية؟ يعرض الآن Next موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل يعرض الآن Next انتخابات فنزويلا تثير الجدل داخل الاتحاد الأوروبي ومن المستبعد فرض عقوبات جديدة على كاراكاس اعلانالاكثر قراءة باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا نجم ريال مدريد مبابي يشتري أسهما في نادي كرة قدم خاص بقيمة 20 مليون يورو الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية عواصف قوية وريح عاتية وأمطار غزيرة تضرب لاتفيا وتسبب بفيضانات عارمة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا حزب الله قطاع غزة لبنان ضحايا روسيا البلقان فيضانات - سيول حركة حماس أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا حزب الله قطاع غزة لبنان إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا حزب الله قطاع غزة لبنان دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا حزب الله قطاع غزة لبنان ضحايا روسيا البلقان فيضانات سيول حركة حماس أوكرانيا السياسة الأوروبية کامالا هاریس انسحاب بایدن یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

لدعم حظوظ هاريس وتفادي الكارثة..إدارة بايدن تسابق الزمن لوقف إطلاق النار في غزة

قبل 4 أشهر من نهاية ولايته، تعمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على التوصل إلى اتفاق في غزة، رغم أسابيع من التعثر والانتكاسات.

ولا شك أن تحقيق اختراق في المحادثات سيمثل دفعة كبيرة لحظوظ المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس في السباق إلى البيت الأبيض. ويرى خبراء، أن واشنطن لا خيار أمامها سوى الاستمرار في المحاولة.

ومنذ إعلان إسرائيل في 1 سبتمبر(أيلول) استعادة 6 رهائن قالت إن حماس قتلتهم في جنوب غزة، أحدهم  أمريكي، شددت إدارة بايدن على ضرورة التوصل إلى هدنة، رغم إصرار بنيامين نتانياهو على رفض أي تنازلات ورغم احتجاجات الإسرائيليين الذين يؤيدون التوصل إلى اتفاق.

وحضّ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الخميس، إسرائيل وحركة حماس على إبرام اتفاق قال مسؤولون أمريكيون إنّه أنجز بنسبة 90%. وأكد أن "من واجب الطرفين التوصل لاتفاق على القضايا العالقة".

وأقر الوزير بإن الاتفاق قيد التفاوض، لوضع حد لأحد عشر شهراً من إراقة الدماء، قد ينهار في أي لحظة. وقال  إن كل يوم قد يجلب "حدثاً فاصلاً يتسبب ببساطة في إبطاء الأمور ويخاطر بإفشالها نظراً لحساسية الوضع".

حسابات انتخابية 

وترى ميريسا خورما، مديرة برنامج الشرق الأوسط في مركز ويلسون في واشنطن أنه رغم الدبلوماسية الأميركية المكثفة، وارتفاع حصيلة القتلى، ومطالبة الشارع الإسرائيلي بالاتفاق، يعتقد نتانياهو وزعيم حماس يحيى السنوار أن بقاءهما السياسي على المحك، إذا قبلا الاتفاق.

وقالت: "بصراحة لا أتوقع أي تقدم كبير. وأعتقد أن نتانياهو خاصة يدرك تمام الإدراك الاستحقاقات السياسية الأمريكية والمكونات المحلية لديه".

ورغم دعمه الواسع انتقد بايدن إسرائيل أيضاً لأنها لم تبذل جهوداً لحماية المدنيين في حملتها العسكرية المتواصلة في غزة التي خلفت ما لا يقل عن 40939 قتيلاً على الأقل. لكن بايدن، باستثناء مرة واحدة، لم يلجأ لاستخدام ورقة الضغط الرئيسية وهي الحد من مليارات الدولارات من الأسلحة الأمريكية لإسرائيل - مما أثار غضب البعض في الجناح اليساري لحزبه.

بينما يؤيد الحزب الجمهوري إسرائيل بشكل ساحق.

وحسب المعهد العربي الأمريكي الذي يدعو إلى دعم أكبر للفلسطينيين، فإن استطلاعات الرأي التي أجراها أظهرت أن كامالا هاريس قد تكسب أكثر مما تخسر إذا اتخذت موقفاً أكثر صرامة من إسرائيل، في حين أن العكس صحيح لترامب.

Biden team keeps hope on Gaza truce despite setbacks

Breakthrough could offer a major boost to Kamala Harris in race against Trumphttps://t.co/Dskao7RgDj

— Gulf News (@gulf_news) September 8, 2024 محاولة  جديدة

ويتفق غيث العمري، وهو زميل بارز في معهد واشنطن، على أن نتانياهو وحماس غير مهتمين بسد الفجوات، وأشار إلى صعوبة القضايا المتبقية. وقال: "مجرد أننا أنجزنا 90 % لا يعني أننا أقرب إلى التوصل إلى اتفاق".
وقال العمري الذي شغل سابقاً منصب مستشار للسلطة الفلسطينية: "لا أعتقد أن المفاوضين الأمريكيين ساذجون. فهم يدركون صعوبة الأمر. ولكني أعتقد أن ما نراه الآن هو محاولة من  الولايات المتحدة لإبقاء المفاوضات حية".
وقال بلينكن الخميس إنه يأمل إبرام اتفاق تطبيع بين إسرائيل والسعودية قبل انتهاء ولاية بايدن، آملا في تحفيز نتانياهو.
وقال: "أعتقد أنه إذا تمكنّا من التوصّل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، فيمكننا المضيّ قدماً على مسار التطبيع".

October surprise? Israel-Hamas Gaza ceasefire deal 90% done, says Biden team https://t.co/imx8qYgjhh pic.twitter.com/jeUWLBj5qi

— ????RSS NEWS UPDATE (@RSSNEWSUPDATE) September 8, 2024

ولكن حسب العمري فإن على واشنطن أيضا مواصلة الدفع لوقف لإطلاق النار لإعادة الاستقرار في منطقة البحر الأحمر ومنع تصعيد النزاع في المنطقة، بما في ذلك اندلاع حرب بين اسرائيل ولبنان. وقال: "هذا  الشرق الأوسط. يمكن أن يزيد الأمر سوءاً دائما، وهذا ما يحدث عادة".

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب على تيك توك.. كيف حدث التحول المفاجئ؟
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • لدعم حظوظ هاريس وتفادي الكارثة..إدارة بايدن تسابق الزمن لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس وترامب.. أيهما أقل ضررًا؟
  • تسريبات انسحاب الامريكان من العراق مُسكّن آلام ومناورة لدعم هاريس والسوداني
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • واشنطن بوست عن مصادر: الجمهوريون في مجلس النواب يسعون لتوسيع تحقيقاتهم في انسحاب إدارة بايدن من أفغانستان
  • قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • صحف عالمية: عمليات إسرائيل بالضفة عبثية وعلى هاريس الابتعاد عن بايدن