قال مسؤولو الإطفاء في كاليفورنيا إن أكبر حريق غابات تشهده حالياً الولايات المتحدة امتد إلى مساحة تقارب 600 ميل مربع بحلول صباح اليوم الثلاثاء، أي أكبر من مساحة مدينة لوس انجيليس، في حين يحاول آلاف من رجال الإطفاء جاهدين للسيطرة على الحريق المستعر في منطقة برية شمالي سكرامنتو.

ويعمل أكثر من خمسة آلاف رجل إطفاء من مختلف أنحاء كاليفورنيا وولايات أخرى على مدار الساعة لإخماد حريق بارك المستعر في سنترال فالي على بعد نحو 145 كيلومتراً شمالي سكرامنتو عاصمة الولاية.


وذكر مسؤولون أن الحريق أتى على 383 ألفاً و600 فدان ليصبح خامس أكبر حريق غابات في تاريخ كاليفورنيا.

وحذر قائد فريق الإطفاء دان كولينز بإدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا من أن حريق بارك ينتشر بسرعة ويذكيه العشب الجاف والأحراش والأخشاب.

وقال مسؤولون في مكافحة الحرائق إن حريق بارك، الذي لم يتم احتواؤه إلا بنسبة 14 بالمئة حتى اليوم الثلاثاء، أجبر أكثر من 4000 شخص على إخلاء منازلهم ودمر أو ألحق أضراراً بأكثر من 192 مبنى. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو وفيات.

أخبار ذات صلة السيطرة على حريق كبير في جزيرة يونانية روبرت داوني يعود إلى  عالم «مارفل» المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كاليفورنيا حريق غابات

إقرأ أيضاً:

أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا

أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا

اعلان

كافح عشرات من رجال الإطفاء مدعومين بطائرات ومروحيات يوم السبت حريق غابات هائل في جبل بروكين وسط ألمانيا لليوم الثاني على التوالي.

وقد بدأ الحريق في جبال هارتس قبل يوم واحد، وأدى إلى إجلاء حوالي 500 من المتنزهين والسياح الآخرين من المنطقة.

وتساعد أربع طائرات لمكافحة الحرائق وطائرتان مروحيتان في الجهود المبذولة لإطفاء الحريق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا إجلاء 100 شخص على الأقل بسبب حرائق الغابات الشاسعة في جزيرة ماديرا البرتغالية حرائق تركيا تتسع.. اشتعال الغابات يصل ولاية موغلا رجل إطفاء حرائق حرائق غابات أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تقترب من عامها الأول: قصف مستمر وأكثر من نصف مليون متظاهر في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية يعرض الآن Next "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية يعرض الآن Next قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء يعرض الآن Next للعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاء يعرض الآن Next ستارمر يفتح صفحة جديدة: أول رئيس وزراء بريطاني يزور أيرلندا منذ خمس سنوات اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا الصين إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس إيمانويل ماكرون بريطانيا أوروبا فلسطين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق مركبتين في سلوى
  • حرائق ضخمة تشتعل في روما: إجلاء آمن وتدخل سريع للسيطرة
  • دبي سفاري بارك تستقبل الزوار ابتداءً من 1 أكتوبر
  • «دبي سفاري بارك» تستقبل الزوار في موسمها الجديد ابتداءً من 1 أكتوبر
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • حريق غابات هائل في وسط ألمانيا
  • حريق يلتهم غابات في وسط ألمانيا .. وطائرات تتدخل
  • موعد حفل الموسيقار عمر خيرت القادم في زد بارك «صور»
  • كينيا.. حريق في مدرسة يخلّف أكثر من 30 وفاة وإصابة