علق حزب الله اللبناني، الأربعاء، على شن الاحتلال الإسرائيلي غارة على ضاحية بيروت الجنوبية، مؤكدا وجود القيادي العسكري البارز في الحزب  فؤاد شكر في المبنى المستهدف، مستدركا أن مصيره ما زال مجهولا.

وقال الحزب في بيان، "كما بات معروفا قام العدو الصهيوني بالاعتداء على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الثلاثاء حيث استهدف مبنى سكنيا في أحد أحيائها، ما أدى الى استشهاد عدد من المواطنين ‏واصابة آخرين بجراح وحصول دمار كبير في عدد من طوابق المبنى".



وأضاف أن "القائد الجهادي الكبير الأخ السيد فؤاد شكر (الحاج محسن) حينها يتواجد في هذا المبنى"، مشيرا إلى أن "فرق الدفاع المدني، تعمل منذ وقوع الحادثة على رفع الأنقاض بشكل حثيث ولكن ببطء نظرا لوضعية ‏الطبقات المدمرة".


وتابع الحزب اللبناني: "وما زلنا حتى الآن بانتظار النتيجة التي سيصل إليها المعنيون في هذه العملية فيما ‏يتعلق بمصير القائد الكبير والعزيز ومواطنين آخرين في هذا المكان، ليبنى على الشيء مقتضاه"، حسب تعبيره.

ومساء الثلاثاء، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على مبنى في ضاحية بيروت الجنوبية ردا على مقتل 11 طفلا في بلدة مجدل شمس الدرزية في الجولان السوري المحتل جراء سقوط صاروخ، يزعم الاحتلال أن حزب الله أطلقه، فيما ينفي الأخير مسؤوليته بشكل كامل عن الحادثة.

وأعلن جيش الاحتلال أنه نجح في اغتيال فؤاد شكر المعروف باسم "الحاج محسن"، مضيفا أنه بمثابة "اليد اليمنى لحسن نصر الله" الأمين العام لحزب الله اللبناني، بينما وصفته وسائل إعلام إسرائيلية برئيس أركان الحزب.


ووفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أطلقت مسيّرة إسرائيلية 3 صواريخ على مبنى في محيط مجلس شورى "حزب الله" بحارة حريك غربي بيروت.

وأفادت الوكالة بـ"سقوط شهيدة وعدد من الجرحى، حالة بعضهم حرجة، في الغارة المعادية على حارة حريك" بالضاحية الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله".

ولم يعلن الاحتلال في البداية نجاح عملية الاغتيال، وقال إن الغارة استهدفت "فؤاد شكر، وهو قيادي كبير في حزب الله"، ذكرت القناة "12" أنه "لا يوجد تأكيد نهائي حتى الآن" على نجاح عملية الاغتيال، إلا أن الجيش أعلن أخيرا نجاح عملية الاغتيال بشكل رسمي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب الله اللبناني الاحتلال بيروت لبنان بيروت حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فؤاد شکر حزب الله

إقرأ أيضاً:

تشيني وبنس يعارضان ترامب، وبوش يتجنب إعلان مرشحه في انتخابات الرئاسة

أفاد متحدث أن الرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش، المنتمي للحزب الجمهوري، لا يعتزم الكشف المرشح الذي سيدعمه في انتخابات الرئاسة المقبلة أو عن اختياره هو وزوجته لورا في ورقة الاقتراع. وأوضح المتحدث، الذي طلب عدم الكشف اسمه، أن بوش "اعتزل السياسات المتعلقة بالرئاسة منذ سنوات عديدة".

تأتي هذه التصريحات بعد يوم من إعلان ديك تشيني، نائب الرئيس السابق في عهد بوش، أنه سيخالف الاتجاهات الحزبية ويمنح صوته لمرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس بدلًا من مرشح الحزب الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب. وقال تشيني، الذي شغل منصب نائب الرئيس من عام 2001 إلى 2009، يوم الجمعة: "في تاريخ أمتنا الممتد على مدار 248 عامًا، لم يكن هناك من يمثل تهديدًا أكبر لجمهوريتنا من دونالد ترامب".

من جانبها، اعتبرت كامالا هاريس في تصريح يوم السبت أن تأييد ديك تشيني وابنته ليز، النائبة السابقة بمجلس النواب، لها يمثل "شجاعة" في تغليب مصلحة البلاد على مصلحة الحزب السياسي.

في السياق ذاته، أعلن مايك بنس، الذي شغل منصب نائب الرئيس خلال ولاية ترامب، أنه لن يؤيد رئيسه السابق، ولكنه لم يعلن عن دعمه لمرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

مقالات مشابهة

  • بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»
  • "أبو عبيدة" يعلق على عملية "معبر الكرامة"
  • نتنياهو يعلق على عملية إطلاق النار بـ "معبر الكرامة"
  • تشيني وبنس يعارضان ترامب، وبوش يتجنب إعلان مرشحه في انتخابات الرئاسة
  • تشيني وبنس ضد ترامب.. وبوش يتجنب إعلان مرشحه
  • لقطات لم يرها أحد من عملية اغتيال كينيدي تطرح للمزاد لأول مرة (شاهد)
  • اغتيال رجل اعمال يمني ونجله في قلب صنعاء
  • بالفيديو.. انهيار أجزاء من مبنى في بيروت
  • الاحتلال يعتقل فلسطينيا بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس قرب رام الله
  • لقطات مفقودة من عملية اغتيال جون كينيدي تعرض للمرة الأولى في مزاد (فيديو)