يوليو 31, 2024آخر تحديث: يوليو 31, 2024

المستقلة/- تصاعدت التوترات في المنطقة بعد إعلان حركة حماس اليوم الأربعاء عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران. وجاء هذا التطور في ظل ظروف سياسية وأمنية متوترة، مما يثير تساؤلات حول التداعيات المستقبلية لهذه العملية.

بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توجيهات لوزراء الحكومة بعدم التعليق على عملية الاغتيال. ومع ذلك، كسر وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو الصمت وصرح بأن “هذه هي الطريقة الصحيحة لتطهير العالم”، مشددا على ضرورة عدم التهاون مع “أعداء إسرائيل”.

تعليقات من الساحة السياسية

من جهة أخرى، أعرب وزير المالية بتسلئيل سموتريتش عن موقفه من خلال منشور على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، حيث قال: “إن كل أعداء إسرائيل سيهلكون”، في إشارة واضحة إلى العمليات العسكرية التي تستهدف قادة الفصائل المقاومة.

رد الفعل الإيراني

لم يتأخر الرد الإيراني، إذ أكد الحرس الثوري الإيراني أنهم يدرسون أبعاد حادثة استشهاد هنية وسيعلنون عن نتائج التحقيق لاحقًا. هذا التصريح يعكس مدى الأهمية التي يوليها الجانب الإيراني لهذه العملية، وهو ما قد ينذر بتصعيد في الردود المستقبلية.

تداعيات العملية

تأتي هذه العملية في سياق تصاعد الصراع الإقليمي، حيث تشهد المنطقة عمليات اغتيال متبادلة بين إسرائيل والفصائل المقاومة. من المتوقع أن تزيد هذه العملية من حدة التوتر بين إيران وإسرائيل، وقد تؤدي إلى ردود فعل عنيفة من الفصائل المقاومة في المنطقة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

«المستقلين الجدد»: الشراكة المصرية السعودية مهمة لاستقرار المنطقة

أكد حزب المستقلين الجدد، أن الشراكة المصرية السعودية مهمة لاستقرار المنطقة، التي تعاني من اضطراب شديد، وقال الدكتور هشام عناني، رئيس الحزب، إن المشاورات المصرية السعودية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخادم الحرمين، مستمرة، وباتت ضرورة من أجل توحيد الصف العربي، وزيادة أطر التعاون بين البلدين.

دور رمانة الميزان في استقرار المنطقة

وأضاف «عناني» في بيان له، أن مصر والسعودية تملكان من المقومات السياسية والاقتصادية والبشرية، ما يمكنهما من لعب دور رمانة الميزان في استقرار المنطقة.

وأكد دكتور حمدي بلاط، نائب رئيس الحزب، أن لقاء الرئيس مع مسؤولين سعوديين، أمر مهم لوضع استراتيجية مشتركة لحماية البلدين من خطر الإرهاب، والجرائم المستجدة في المنطقة.

تطوير وتعظيم العلاقات

وشدد الحزب، على ترحيبه بالنهج الذي تنتهجه الدولة المصرية، بتطوير وتعظيم علاقتها مع باقي الدول العربية على الأصعدة كافة، وهو الأمر الذي يحتاجه العالم العربي الآن وبشدة.

مقالات مشابهة

  • «المستقلين الجدد»: الشراكة المصرية السعودية مهمة لاستقرار المنطقة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية