نبض السودان:
2024-07-11@18:26:22 GMT

ضبط أسلحة وذخائر داخل «دنقلا»

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

ضبط أسلحة وذخائر داخل «دنقلا»

رصد – نبض السودان

تمكنت إدارة شرطة مباحث الولاية الشمالية من ضبط كميات مقدرة من المعروضات المسروقة القادمة من ولاية الخرطوم داخل مدينة دنقلا تندرج تحت طائلة المادة ١٧٤.

إشتملت المعروضات على مواد تموينية وأجهزة كهربائية وعملات مزيفة وأدوية محظورة وحبوب مخدر وأسلحة وذخائر، علاوة على فتح بلاغات تحت المادة ١٣٠ بعد القبض علي المتهمين.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أسلحة داخل دنقلا ضبط وذخائر

إقرأ أيضاً:

الناتو يعترف بأن ليس لديه الوقت لإنتاج أسلحة لأوكرانيا

اعترف المسؤولون في قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن “الناتو” بأن أوروبا والولايات المتحدة ليس لديهما الوقت الكافي لإنتاج الأسلحة اللازمة لتلبية كافة احتياجات أوكرانيا.

ووفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال": "يعترف الكثيرون، بما في ذلك شركات الدفاع والبنتاغون، بأن تقديراتهم الأولية كانت متفائلة للغاية بشأن مدى السرعة التي يمكنهم بها زيادة إنتاج الأسلحة التي تحتاجها كييف".

وتشير الصحيفة إلى أن "اضطرابات سلسلة التوريد ونقص العمالة تعني أن الأمر سيستغرق أربع سنوات لمضاعفة إنتاج الصواريخ الأمريكية الموجهة المضادة للدبابات من طراز جافلين، وهذا ضعف المدة المتوقعة في البداية".

وأضافت "وول ستريت جورنال" أن المشاكل ليست فقط في ما يتعلق بالتمويل، ولكن أيضا مع "التعقيدات البيروقراطية".

وتعقد قمة "الناتو" في واشنطن في الفترة من 9 إلى 11 يوليو بمناسبة الذكرى الـ75 للتوقيع على إنشاء حلف شمال الأطلسي في عام 1949. وسيناقش الاجتماع إنشاء هيكل جديد لمساعدة كييف وبناء "جسر إلى الناتو" لأوكرانيا، مما سيسمح لها بأن تصبح عضوا في الحلف في المستقبل.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العملية لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

وكانت روسيا قد أرسلت مذكرة إلى دول الناتو، بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا؛ كما أكد أيضا وزير الخارجية سيرغي لافروف سابقًا، أن أي شحنة تتضمن أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا.

وأشار وزير الخارجية سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للجيش الروسي وذكر أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي تورطا بشكل مباشر في الصراع، ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، بل ومن خلال تدريب العسكريين في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعتزم الرد عسكريًا على نشر أسلحة أمريكية.. ما القصة؟
  • 20 سفينة أسلحة إيرانية متطورة مقدمة للحوثيين في اليمن
  • كوريا الجنوبية تستعد لنشر “حرب النجوم” لاستهداف المسيرات الكورية الشمالية
  • أسلحة نارية وبيضاء.. الأمن يكشف تفاصيل مشاجرة الشرابية
  • أمريكا تعتزم نشر أسلحة بعيدة المدى في ألمانيا
  • معاريف: صاروخ بوزن نصف طن موجه من لبنان إلى تل أبيب
  • أمريكا تعلن عزمها نشر أسلحة فرط صوتية في ألمانيا عام 2026
  • بيان أميركي ألماني: الولايات المتحدة تبدأ نشر أسلحة بعيدة المدى في ألمانيا في عام 2026
  • الرئيس الأوكراني: 43 قتيلًا ضحايا القصف الروسي في كييف
  • الناتو يعترف بأن ليس لديه الوقت لإنتاج أسلحة لأوكرانيا