سادت حالة من الحزن بين مناصري حركة المقاومة الفسطينية حماس خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد اغتيال الاحتلال الإسرائيلي رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في طهران مع أحد حراسه الشخصيين.

التفاصيل الكاملة حول اغتيال إسماعيل هنية

أعلنت حركة حماس فجر اليوم الأربعاء استشهاد رئيس الحركة إسماعيل هنية في «غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران» بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

اغتيال إسماعيل هنية

وأصدرت الحركة بيانا تنعي فيه مقتل زعيمها، قائلة: «تنعى حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد».

ومن جانبه قال الحرس الثوري الإيراني إنه تم «استهداف مقر إقامة إسماعيل هنية في طهران، مما أدى إلى استشهاده إلى جانب أحد حراسه»، مضيفا: «ويجري التحقيق في أسباب وأبعاد هذا الحادث وسيتم إعلان النتائج لاحقا».

اغتيال إسماعيل هنية

وبدوره نقل تليفزيون «الأقصى» الذي تديره حركة «حماس» عن عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق قوله إن اغتيال قائد الحركة إسماعيل هنية في إيران «عمل جبان ولن يمر سدى».

ومن ناحيته قال المسؤول في حركة «حماس» سامي أبو زهري لوكالة رويترز «إن اغتيال زعيم الحركة إسماعيل هنية في إيران تصعيد خطير لن يحقق أهدافه».

اغتيال إسماعيل هنيةاغتيال أبناء إسماعيل هنية

يذكر أن إسرائيل كانت قد اغتالت 3 من أبناء هنية يوم 10 أبريل الماضي كانوا على متن سيارة مع 5 من أبنائهم لتهنئة السكان بمناسبة عيد الفطر المبارك، وحينها أعلن الجيش الإسرائيلي أن قتل أبناء هنية كان عملية اغتيال بالتخطيط مع جهاز الأمن الداخلي «الشاباك».

اقرأ أيضاًآخر ظهور لإسماعيل هنية قبل اغتياله في طهران (فيديو)

عمل جبان.. أول تعليق من حماس على اغتيال إسماعيل هنية في طهران

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي حماس إسماعيل هنية المخابرات الإسرائيلية السلطة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية الحدود الفلسطينية إسرائيل وفلسطين حركة المقاومة الإسلامية حماس رفح الفلسطينية هنية إسرائيل وإيران اغتيال إسماعيل هنية اغتيال هنية الحركة الصهيونية العرب وإسرائيل زعيم حماس إسماعيل هنية اغتیال إسماعیل هنیة إسماعیل هنیة فی فی طهران

إقرأ أيضاً:

‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط

قال ‏قائد الحرس الثوري الإيراني، إن إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط وقمنا بدورنا باستهداف 12 سفينة إسرائيلية في شمال المحيط الهندي وأماكن أخرى.

وكانت حركة حماس، أعلنت اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج.

وقد أفاد التلفزيون الإيراني، نقلا عن بيان للحرس الثوري، بأنه تم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية وأحد حراسه في طهران.

وأكدت مصادر، أن مقتل هنية نتج عن استهدف مقر إقامته في طهران الساعة 2 فجرا، بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، حسب ما ذكرت قناة العربية.

مقالات مشابهة

  • لماذا يفكر الرئيس الإيراني في نقل العاصمة من طهران إلى الجنوب؟
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية