سكاي نيوز عربية:
2024-09-08@22:42:39 GMT

نتنياهو يطلب "عدم التعليق" على اغتيال هنية

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

طلب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، من الوزراء عدم التعليق على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

إلا أن وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، علق على الحدث قائلا إن "موت هنية يجعل العالم أفضل قليلا، لا مزيد من اتفاقيات الاستسلام الوهمية".

وقالت شبكة "سي إن إن" الأميركية إن الجيش الإسرائيلي أبلغها بأنه "لا يرد على التقارير الواردة في وسائل الإعلام الأجنبية"، بعد الإعلان عن اغتيال هنية.

وقالت حركة حماس في بيان إن هنية "قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان".

وآخر ظهور لهنية كان الثلاثاء، حيث التقى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في العاصمة الإيرانية طهران للمرة الأولى بعد تنصيب الأخير رئيسا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزير التراث الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي حركة حماس مسعود بزشكيان نتنياهو حماس هنية وزير التراث الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي حركة حماس مسعود بزشكيان

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من نتنياهو على مقتل 3 إسرائيليين عن معبر اللنبي مع الأردن

القدس (CNN)-- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن المواطنين الإسرائيليين الثلاثة الذين قُتلوا عند معبر اللنبي مع الأردن، الأحد،  قتلهم "إرهابي خسيس"، حسب وصفه.

وفي تصريحات في بداية الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أضاف نتنياهو أن إسرائيل "محاطة بأيديولوجية قاتلة يقودها محور الشر الإيراني".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "في الأيام الأخيرة، قتل إرهابيون ستة من رهائننا بدم بارد وثلاثة ضباط شرطة إسرائيليين. القتلة لا يميزون بيننا، يريدون قتلنا جميعا، حتى آخر واحد، اليمين واليسار، العلمانيين والمتدينين، اليهود وغير اليهود"، حسب قوله.

وأضاف نتنياهو أن هدف حماس هو "زرع الانقسام بداخلنا، وشن حرب نفسية على عائلات الرهائن، وممارسة الضغط السياسي الداخلي والخارجي على الحكومة الإسرائيلية، وتمزيقنا من الداخل".

وأشار رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى أن الإسرائيليين يعرفون أننا "ملتزمون بكل قوتنا لتحقيق أهداف الحرب - القضاء على حماس، وإعادة جميع رهائننا، وضمان ألا تشكل غزة تهديدا لإسرائيل، وأن نعيد بأمان سكاننا في الشمال والجنوب إلى منازلهم".

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من نتنياهو على مقتل 3 إسرائيليين عن معبر اللنبي مع الأردن
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراء