كشفت شركة سامسونج العالمية  للإلكترونيات، الأربعاء، إن أرباحها التشغيلية ارتفعت أكثر من 15 ضعفا على أساس سنوي في الربع الثاني بفضل الأداء القوي في قطاع أشباه الموصلات.

وقالت الشركة العاملة في صناعة الهواتف المحمولة ورقائق الذاكرة، في تقرير تنظيمي، إن الأرباح التشغيلية،  بلغت 10.44 تريليونات وون (حوالي 7.

54 مليارات دولار) في الفترة من أبريل إلى يونيو، مقارنة بـ 668.5 مليار وون (حوالي 490 مليون دولار) قبل عام، ما يعادل نمو نسبته 1458 بالمئة.

وهذه هي المرة الأولى التي تسجل فيها سامسونغ للإلكترونيات أرباحا تشغيلية تزيد عن 10 تريليونات وون (حوالي 7.3 مليار دولار) في 7 أرباع سنوية منذ الربع الثالث من عام 2022.

وقفزت مبيعاتها بنسبة 23.4 بالمئة على أساس سنوي إلى 74.06 تريليونات وون (حوالي 53.45 مليار دولار)، وارتفع صافي الربح لها بنسبة 471 بالمئة إلى 9.84 تريليونات وون (حوالي 7.1 مليار دولار).

وتجاوزت أرباح الشركة توقعات السوق وبلغ متوسط تقديرات المحللين لأرباح تشغيلها 10.29 تريليونات وون، وفقا لمسح أجرته شركة "يونهاب إنفوماكس"، وهي شركة البيانات المالية التابعة لوكالة يونهاب للأنباء.

وقالت سامسونج للإلكترونيات إنها استثمرت 8.05 تريليونات وون في البحث والتطوير في الربع الثاني. كما أنفقت 12.1 تريليون وون (نحو 8.8 مليار دولار) في الاستثمار في المرافق، بما في ذلك 9.9 تريليونات وون في قطاع أشباه الموصلات.

وقالت إن أعمالها في مجال الرقائق حققت مبيعات بقيمة 28.6 تريليون وون في الربع الثاني، مع تحقيق ربح تشغيلي بلغ 6.45 تريليونات وون (ما يعادل 4.7 مليار دولار).

ويمثل هذا أول ربح تشغيلي ربع سنوي لأعمال الشركة الرائدة منذ أكثر من عام، حيث ظلت في الخسارة لمدة 5 أرباع متتالية منذ الربع الأول من عام 2023.

وقد جاء الأداء القوي مدفوعا بالطلب القوي على رقائق الذاكرة، بما في ذلك تلك المستخدمة في خوادم الذكاء الاصطناعي ومحركات الأقراص الصلبة.

حققت أعمال سامسونج للإلكترونيات في مجال الأجهزة المحمولة وغيرها من الأجهزة مبيعات بلغت 42.7 تريليون وون (31 مليار دولار)، وأرباحا تشغيلية بلغت 2.7 تريليون وون في الربع الثاني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سامسونج شركة سامسونج الهواتف المحمولة الأرباح التشغيلية الأرباح سامسونج للإلكترونيات فی الربع الثانی تریلیونات وون ملیار دولار تریلیون وون وون فی

إقرأ أيضاً:

هواوي تتصدر سوق الأجهزة القابلة للارتداء عالميًا في الربع الثاني من 2023

الميدان اليمني – تقنية


كشف تقرير حديث صادر عن مؤسسة IDC للأبحاث عن تصدّر شركة هواوي لسوق الأجهزة القابلة للارتداء عالميًا خلال الربع الثاني من عام 2023، محققة نموًا استثنائيًا في الشحنات وحصتها السوقية.
وأظهرت البيانات أن إجمالي شحنات الأجهزة القابلة للارتداء على المعصم، بما فيها أساور اللياقة والساعات الذكية، بلغ 43.7 مليون وحدة خلال الفترة من أبريل إلى يونيو. وحققت هواوي نموًا سنويًا بنسبة 42%، مع شحن 8.9 مليون وحدة عالميًا، لتستحوذ على حصة سوقية بلغت 20.3%.
وكان السوق الصيني المحرك الرئيسي لنمو هواوي، حيث شحنت الشركة نحو 6 ملايين وحدة، موسّعة حصتها السوقية إلى 38.4%. كما نجحت الشركة في توسيع حضورها في أسواق أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.
وجاءت شاومي في المرتبة الثانية عالميًا بشحنات بلغت 5.9 مليون وحدة وحصة سوقية 13.5%، مدفوعة بأداء سلسلة Redmi منخفضة التكلفة، إضافة إلى نجاح أجهزتها الفاخرة مثل Watch S3 وWatch 2.
أما آبل فحلت ثالثة بـ5.7 مليون شحنة وحصة سوقية 13.1%، مسجلة تراجعًا بنسبة 12% على أساس سنوي بسبب المنافسة السعرية الشرسة من الشركات الصينية.

ذو صلة > هواوي تستعد لإطلاق أول هاتف ثلاثي الطي في 10 سبتمبر
وأكملت سامسونج قائمة الخمسة الكبار بشحن 3.3 مليون وحدة، فيما جاءت BBK في المرتبة الخامسة بـ2.9 مليون شحنة وحصة سوقية 6.6%، مستفيدة من الطلب القوي على ساعاتها المخصصة للأطفال في الصين.
ورغم نجاح هواوي، سجل سوق الأجهزة القابلة للارتداء الذكية تراجعًا طفيفًا بنسبة 0.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • شاهد.. صور مسربة تكشف تصميم وألوان هاتف Galaxy S24 FE
  • برلماني: تحقيق الإصلاح الزراعي لإيرادات بأكثر من مليار جنيه ضربة البداية لحل مشكلاته
  • هواوي تتصدر سوق الأجهزة القابلة للارتداء عالميًا في الربع الثاني من 2023
  • منطقة قناة السويس توقع عقودا بأكثر من مليار دولار
  • منطقة قناة السويس الاقتصادية توقع عقودا بأكثر من مليار دولار
  • المخترع المغربي رشيد اليزمي: بطاريات الليثيوم ستغير قواعد اللعبة.. وسوقها يتجاوز 4 تريليونات دولار بحلول 2030
  • كوالكوم تكشف عن مشروع نظارات ذكية بالتعاون مع سامسونج وجوجل
  • الإمدادات النفطية لدول أوروبا تتراجع بالربع الثاني ب2024
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعفا حملة ترامب