أكد حزب الله في بيان، الأربعاء، استهداف القيادي البارز، فؤاد شكر، بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، مساء الثلاثاء.

وأعلن أن مصير شكر ما زال مجهولا، مؤكدا أنه كان متواجدا وقت الضربة في المبنى المستهدف.‏

وقال "تعمل فرق الدفاع المدني منذ وقوع الحادثة على رفع الأنقاض بشكل حثيث ولكن ببطء نظرا لوضعية ‏الطبقات المدمرة، وما زلنا حتى الآن بانتظار النتيجة التي سيصل إليها المعنيون في هذه العملية" فيما ‏يتعلق بمصير شكر.

وأكد مسؤول إسرائيلي، أن الرد انتهى، في إشارة إلى الهجوم على قرية مجدل شمس بالجولان والذي قتل خلاله أطفال وفتية، واتهمت إسرائيل حزب الله بشنه، فيما نفى الأخير مسؤوليته عنه.

وقال المسؤول إن إسرائيل ليست معنية بتوسيع الحرب، وذلك في أول تعليق عقب الغارة الجوية التي استهدفت شكر، بحسب ما أورد مراسل "الحرة".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الغارة الجوية استهدفت القيادي الكبير في حزب الله، فؤاد شكر، المعروف باسم "الحاج محسن شكر".

وقتل وأصيب في الغارة على الضاحية عشرات المدنيين، فيما لا يزال مصير العديد من الأشخاص مجهولا تحت الأنقاض.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في بيان إنه "نفذ ضربة محددة الهدف في ضاحية بيروت الجنوبية على القيادي المسؤول عن قتل الأطفال في مجدل شمس وقتل العديد من المدنيين الإسرائيليين الآخرين".

وأضاف أنه "في هذا الوقت لا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية".

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، بعد الضربة: "حزب الله تجاوز الخط الأحمر"، وفق ما نقلته فرانس برس.

وأكدت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة ستواصل المساعي الدبلوماسية لتجنب تصعيد الصراع بين إسرائيل وحزب الله في أعقاب الضربة.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية، فيدانت باتيل، في إفادة صحفية: "نواصل العمل نحو التوصل لحل دبلوماسي يسمح للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى ديارهم والعيش في سلام وأمن. نريد بالتأكيد تجنب أي نوع من التصعيد".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية

أعلنت السلطات الروسية، حالة الطوارئ في منطقة "أوستروجوجسكي" بمقاطعة "فورونيج"، جنوب غربي البلاد، بعد اندلاع حريق ووقوع انفجارات نتيجة سقوط حطام طائرة مسيرة أوكرانية الليلة الماضية.

روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود عاجل.. إسقاط أربع طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقتي كورسك وبيلغورود

وقال حاكم "فورونيج" ألكسندر جوسيف، بحسب موقع "روسيا اليوم"، إنه يجري إجلاء سكان أحد المراكز السكنية في المنطقة.

وأضاف أنه، بحسب المعلومات الأولية، لا توجد إصابات بين المدنيين.

وفي وقت سابق، قال "جوسيف" إن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة وقوات الحرب الإلكترونية في منطقة "أوستروجوجسكي" رصدت وأسقطت طائرة مسيرة أوكرانية.

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنه تم إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي مقاطعة "بيلجورود" واثنتين أخريين فوق مقاطعة "كورسك".

وفي السياق، أفاد سيرجي ليبيديف، منسق العمل السري الموالي لروسيا بمقاطعة "نيكولايف"، بأن الجيش الروسي وجه الليلة الماضية عدة ضربات قوية استهدفت مدينة "نيكولايف"، بجنوب أوكرانيا.

وأشار إلى أن الضربة الأولى كانت ضد موقع لتجمع المدربين والمظليين الأجانب الذين يقومون بتدريب قوات الإنزال الأوكرانية.

وأصابت الضربة الثانية، بطارية واحدة، على الأقل، من راجمات "هيمارس" الثلاث، التي تطلق بشكل شبه يومي صواريخ بعيدة المدى باتجاه سكادوفسك وشبه جزيرة القرم".

وردا على هجمات قوات كييف على أهداف روسية، توجه القوات الروسية بشكل دوري ضربات، مستهدفة مواقع الأفراد والمعدات العسكرية في أوكرانيا، وكذلك البنية التحتية من مرافق الطاقة ومراكز الصناعات والإدارة العسكرية والاتصالات.

مقالات مشابهة

  • 6 إصابات حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة خربة سلم
  • فيرجل فان دايك يحسم مصيره مع منتخب هولندا
  • الأورومتوسطي: إسرائيل استهدفت 16 مدرسة إيواء بغزة خلال شهر واحد
  • فى مقام الشهادة : (ألحق عمك): هذا خطو الصادقين
  • من مجهول النسب إلى صيدلي .. رسالة خريج تجتاح مواقع التواصل
  • قتلى وإصابات في مواجهات بين قوات من الدعم السريع فيما بينها
  • بعد ظهر اليوم... حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • ردّاً على استهداف إسرائيل لبلدة كفرا.. حزب الله شنّ هجوماً جويّاً كبيراً