شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها قرار النيابة بشأن المخرج محمد سامي بعد ضربه مدير مركز لصيانة السيارات، وقرار عاجل من القضاء ضد حسين الشحات في واقعة الشيبي، وتحقيقات موسعة في حادث غرق لانش بمياه النيل، وغيرهم، وسنعرضهم في هذا التقرير.

قرار عاجل من القضاء ضد حسين الشحات في واقعة الشيبي

أصدرت محكمة مستأنف مدينة نصر بالتجمع الخامس، أمس الثلاثاء، حكمًا برفض الاستئناف المقدم من لاعب النادي الأهلي حسين الشحات، على قرار حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ، وذلك في واقعة اتهامه بالاعتداء على لاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر، قد أصدرت حكمها بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من عضوية أي هيئات رياضية لمدة 5 سنوات، في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية، خلال المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي العام الماضي.

وقضت المحكمة بتغريم حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، بدفع مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، تعويض مدني بعد ضربه لاعب بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية.

حسين الشحات ومحمد الشيبيتحقيقات موسعة في حادث غرق لانش بمياه النيل

ستمع النيابة العامة بمصر القديمة الجزئية، لأقوال أهالي الضحايا والمصابين في حادث انقلاب لانش سياحي في مياه النيل وعلى متنه 14 راكبًا وسائقًا، مما تسبب في غرق شخصين و3 مفقودين حتى الآن.

وانتقل فريق من لمعاينة اللانش الغارق في نهر النيل، كما انتقل فريق آخر، إلى المشرحة لمعاينة جثث الضحايا ومناظرتها، وطلبت النيابة الكشف الطبي عليهم لبيان سبب الوفاة.

تعود تفاصيل الحادث الي ورود بلاغ للأجهزة الأمنية بغرق لانش سياحي، وتبين أن انقلاب لانش سياحي كان في الفرعة الكبرى بنهر النيل ما بين النافورة وفندق سوفتيل، دائرة قسم قصر النيل وأسفر عن إصابة 4 سعوديين و5 مصريين بحالة اختناق وتحسنت حالتهم الصحية وخروجهم من المستشفى، ووفاة اثنين مصريين وجارِ البحث عن 3 مفقودين في المياه.

وتبين أن المصابين هم كلِ من: "بدر. ب"، 10 سنوات، طالب، مصاب بحالة اختناق، شقيقته "آسيل. ب"، غ 13 سنة، طالبة، مصاب بحالة اختناق، ووالدتهما "أميرة. س"، ربة منزل مصابة بحالة اختناق، ووالدتها "وفاء. ع"، 58 سنة، مصابة بحالة اختناق، وجميعهم سعوديون الجنسية.

وتبين إصابة شقيقة الأخيرة "محاسن. ع"، 62 سنة، ربة منزل، ونجلتها عزة. محمد"، 37 سنة، ربة منزل، "مازن. م"، 5 سنوات، "فارس. م"، 18 سنة، طالب بأولى معهد بحري ومقيم مثلث ماسبيرو، "يوسف. م"، 18 سنة، طالب بالصف الأول الثانوي، وجميعهم تحسنت حالتهم الصحية.

ووفاة "جودى. م"، 8 سنوات، "زينة. م"، 8 سنوات، وهناك 3 جارِ البحث عنهم في المياه وانتشالهم وهم "سيف. م"، 14 سنة، طالب، بالصف الأول الإعدادي، "سماح. م"، 15 سنة، طالبة، "نحمده. ع"، 65 سنة، ربة منزل.

غرق مركببعد ضربه مدير مركز لصيانة السيارات.. قرار النيابة بشأن المخرج محمد سامي

قررت النيابة العامة صرف المخرج محمد سامي، على خلفية اتهامه بالتعدي على مدير مركز لصيانة السيارات، وضربه محدثا إصابته بكدمات وجروح داخل كمبوند شهير بمدينة الشيخ زايد.

جاءت بداية الواقعة قبل أيام عندما توجه المخرج محمد سامي إلى مركز صيانة سيارات داخل كمبوند بيفرلي هيلز بمدينة الشيخ زايد، لعمل طبقة حماية -فيلم بروتيكشن- لسيارته الفارهة ماركة مرسيدس 4x4، وذلك لمنع حدوث خدوش بها، ليعود مرة أخرى بعد بضعة أيام لاستلامها لكنه تفاجأ بوجود خدوش في سيارته، فضلا عن وجود أتربة أسفل طبقة الحماية التي نفذها العاملين بالمركز، مما آثار غضبه، لتقع مشادة كلامية بينه والعاملين بالمركز، الذين أكدوا له أنها خدوش قديمة وليست نتيجة خطأ منهم.. " دي خدوش قديمة في العربية يا فندم مش مننا".

سرعان ما تطور الأمر ليتدخل مدير مركز الصيانة لفض الخلاف، قبل أن يشتبك معه - محمد سامي-، وتعدى عليه بالسب والشتم، من ثم ركله بقدمه أسفل بطنه وضربه بـ " البوكس" محدثًا إصابته بكدمات بالعين، ليتدخل مدير أعمال المخرج والعاملين بالمركز، وفضوا الاشتباك قبل أن ينصرف المخرج ومدير أعماله.

لم يكتف المخرج محمد سامي، بضربه لمدير مركز الصيانة، بل توجه إلى قسم شرطة ثان الشيخ زايد، لتحرير محضر باحداث تلفيات بسيارته الفارهة التي وصل ثمنها ملايين الجنيهات، والتعدي عليها بالسب والشتم من قبِل مدير مركز صيانة السيارات، وذلك قبل أن يلحق به مدير مركز الصيانة ليتهم المخرج الشهير بالتعدي عليه بالسب والشتم والضرب محدثًا إصابته المشار إليها، وفدم تقرير طبي بإصابته سالفة الذكر.

بعرض الأمر على النيابة العامة، استمعت برئاسة المستشار إيهاب العوضي رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد، إلى أقوال مدير مركز صيانة السيارات، قبل أن تخلي سبيله، كما طلبت المخرج محمد سامي لسماع أقواله حول الاتهامات الموجهة إليه، علاوة على طلب حضور مدير أعماله لسماع أقواله أيضًا حول الواقعة.

المخرج محمد ساميقرار عاجل من القضاء بشأن الفنان أحمد صلاح حسني

قررت محكمة جنح التجمع الخامس، حجز محاكمة الفنان أحمد صلاح حسنى، لاتهامه بتدمير سيارة موظف وإصابته بالتجمع، إلى جلسة اليوم الأربعاء، للنطق للحكم.

وشهدت جلسة أمس، تغيب الفنان أحمد صلاح حسني، عن جلسة محاكمته أمام محكمة جنح التجمع الخامس، لاتهامه بتدمير سيارة موظف وإصابته بالتجمع.

تعد تفاصيل الواقعة إلى شهر يناير الماضي، عندما كان المجني عليه محمد صالح، يسير على كوبري أرابلا بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، ثم فوجئ بسيارة تسير بسرعة جنونية، واصطدمت به من الخلف.

وقال المجني عليه إنه من شدة الصدمة دفعت سيارتي للأمام أكثر من 300 متر، ما تسبب في إصابتي بكدمات بالظهر والرأس، والسيارة دُمرت بشكل كامل.

وأشار إلى أن السيارة ثمنها يقدر بمليون جنيه، قائلًا: كنت قد اشتريتها عبر المبادرة الرئاسية إحلال السيارات بالتقسيط، ومش قادر أصلحها ولا أدفع قسطها، بحاول أتواصل مع الفنان مش بيرد عليّ، وبيتي اتخرب ومش عارف أعمل إيه، أنا عاوز حقي.

اقرأ أيضاًاليوم.. محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام

بالأسماء كاملة.. ننشر حركة التنقلات الداخلية لمديرى الإدارات الشرطية ومأمورى المراكز والأقسام بالدقهلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حسين الشحات الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع ضحايا حوادث مصر القديمة غرق مركب حادث غرق محمد سامي الشيبي حدث وأنت نائم المخرج محمد سامی بحالة اختناق محمد الشیبی حسین الشحات الشیخ زاید مدیر مرکز فی واقعة ربة منزل قبل أن

إقرأ أيضاً:

قرار جمهوري بتعيين 8 قضاة في منصب رؤساء محاكم استئناف

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتعيين 8 من القضاة رؤساء محاكم استئناف، ذلك اعتبارا من 2024/9/22، حتى 2025/6/30.

وجاء القرار أنه بعد الاطلاع على الدستور رقم 375 لسنة 2024، وعلى قانون السلطة القضائية، وعلى موافقة المجلس الأعلى للقضاء؛ وبناء على ما عرضه وزير العدل؛ يعين كل من القضاة رؤساء محاكم الاستئناف بالمحكمة اعتبارا من 22/9/2024، حتى 30/6/2025.

وهم القاضي محمد نصر سيد أحمد نصر - رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة، والقاضي محمد محمد مصطفی سالم  رئيسا لمحكمة استئناف الإسكندرية، والقاضي محمد أحمد أبو زيد سليم - رئيسا لمحكمة استئناف طنطا، والقاضي حسين عبد الكريم حسين قنديل - رئيسا لمحكمة استئناف المنصورة، والقاضي فكري صادق إبراهيم غانم - رئيسا لمحكمة استئناف الإسماعيلية، والقاضي أحمد محمد محمد إسماعيل الماجري - رئيسا لمحكمة استئناف بني سويف، والقاضي مجدي أحمد محمد مصطفى - رئيسا لمحكمة استئناف أسيوط، والقاضي أحمد عبد العزيز عبد المجيد قتلان - رئيسا لمحكمة استئناف قنا.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الأردنية: حادث جسر الملك حسين عمل فردي
  • قرار جمهوري بتعيين 8 قضاة في منصب رؤساء محاكم استئناف
  • قرار جمهورى بتعيين 8 رؤساء لمحاكم الاستئناف
  • حدث وأنت نائم| حيثيات حكم حبس «عصام صاصا».. وجريمة قتل بالحي الراقي
  • عامر حسين: ردا على عقوبة الشحات.. رونالدو تعرض لإيقاف مباراتين بعد إشارته الخارجة
  • فتاة صغيرة تتسبب في حـادث مروع لـ مي عمر وزوجها
  • تأجيل استئناف متهم بأحداث كرداسة الأولى لـ 13 أكتوبر
  • تحطم سيارة محمد سامي ومي عمر خلال حادث.. ما القصة؟
  • معرض أثري بمصر القديمة عن الشهداء الفرسان احتفالا برأس السنة القبطية
  • حدث وأنت نائم| الحكم بحبس مجدي عبد الغني ومصرع وإصابة 6 أشخاص في تصادم بالعياط