طلب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، من الوزراء عدم التعليق على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

إلا أن وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، علق على الحدث قائلا إن "موت هنية يجعل العالم أفضل قليلا، لا مزيد من اتفاقيات الاستسلام الوهمية".

وقالت شبكة "سي إن إن" الأميركية إن الجيش الإسرائيلي أبلغها بأنه "لا يرد على التقارير الواردة في وسائل الإعلام الأجنبية"، بعد الإعلان عن اغتيال هنية.

وقالت حركة حماس في بيان إن هنية "قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان".

وآخر ظهور لهنية كان الثلاثاء، حيث التقى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في العاصمة الإيرانية طهران للمرة الأولى بعد تنصيب الأخير رئيسا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الأردني الأسبق: الأمة مع المقاومة.. وهذه رسالتي للحكام (شاهد)

أكد رئيس الوزراء الأردني الأسبق ومدير المخابرات الأردنية سابقاً، أحمد عبيدات، والذي يعتبر من أبرز الشخصيات السياسية في البلاد، أن الأمة الإسلامية مع المقاومة الفلسطينية.

وقال عبيدات خلال لقاء تلفزيوني إن غزة ليس بمفردها، وإن كانت تبدو وحيدة، أمام الموقف الأوروبي والأمريكي الظالم، ولكن رد فعل المقاومة يخرجها من حالة الوحدة إلى الفعل المتعدي على العدوان، بالتالي الأمة كلها معها.

وأضاف رئيس الوزراء الأردني الأسبق، أنه لم يرى حالة اجماع كما يحدث الآن مع المقاومة، لأن العدو واضح وما يحدث مع فلسطين يحدث مع الأردن، وغيرها من الدول الإسلامية.

تغطية صحفية: رئيس الوزراء الأردني الأسبق ومدير المخابرات الأردنية سابقاً، أحمد عبيدات: الأردن والأمة كلها مع المــقاومة الفلسطينية. pic.twitter.com/QUpYkLc4jT — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 8, 2024
وأردف عبيدات، أنه يعتقد أن أي مسلم عربي حاكم أو من الشعب، يفرط في ذرة تراب من أرض فلسطين التاريخية يكون خائنا لأمته ووطنه ودينه.


وفي أذار / مارس الماضي طالبت شخصيات أردنية من بينها أحمد عبيدات عبر بيان بضرورة إعادة الحكومة علاقتها مع حركة حماس، وإلغاء اتفاقية "وادي عربة" وكافة الاتفاقيات التطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي.

ووقعت أكثر من ستين شخصية أردنية بينهم رئيس الوزراء الأردني الأسبق على بيان يتحدث عن المخاطر التي تنتظر الأردن بعد الحرب على غزة، مشيرين إلى أن "الصمت على ذبح الفلسطينيين سيؤدي إلى مجازر بحق الأردنيين".
أحمد عبيدات رئيس دائرة المخابرات الأردنية العامة الأسبق ورئيس الوزراء سابقا :
( إسمع ماذا يقول عن ذرة التراب الفلسطيني الواحدة ) ????????

وغرّد يا أسامة ولا عزاء للوطنجية @OsamaDmour5 pic.twitter.com/MIf06HIA3D — husam (@husam00492967) January 10, 2024
وتابع البيان بأن "المرحلة تتطلب تغيير الموقف السياسي من حركة حماس وباقي فصائل المقاومة، وإعادة بناء الجسور بين الحركة وبين الأردن الرسمي، خاصة بعد أن أصبح العالم كله بما فيه إسرائيل وأمريكا يعلمون أن خيوط اللعبة تمسك بها حماس وليس السلطة الفلسطينية، ومن هنا لا بد من إصلاح الخطأ التاريخيّ الذي وقعنا فيه بطرد قادة حماس من الأردن، وفي السياسة الرجوع عن الخطأ فضيلة وانتصار".


ودعا البيان إلى القيام بدور إيجابي جاد لإيصال المساعدات لأهل غزة من خلال البر المتصل بين الأردن وغزة، "وليس من خلال عمليات إنزال لا تسد رمق شعب ينتابه التجويع للتركيع على الرغم من أهميتها معنويا، ولا من خلال خطط مشبوهة بعمل ميناء عائم يتحكم بمخرجاته الكيان الغاصب".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الأردني الأسبق: الأمة مع المقاومة.. وهذه رسالتي للحكام (شاهد)
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراء