وصلت الجامعة الأميركية في رأس الخيمة (AURAK) إلى قائمة أفضل 500 جامعة مرموقة في تصنيف كيو إس العالمي للجامعات (QSWUR) لعام 2025، حيث احتلت المركز 485. 

ونتيجة لذلك، حصلت الجامعة الأميركية في رأس الخيمة على المركز السادس بين جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعكس هذا الإنجاز الالتزام الثابت للجامعة الأميركية في رأس الخيمة بالتميز في التعليم العالي.

تصنيف كيو إس العالمي للجامعات هو نشرة سنوية لتصنيفات الجامعات، بما في ذلك تصنيف أفضل الجامعات في العالم. تحظى هذه التصنيفات بتقدير كبير على مستوى العالم، وتوفر تحليلاً مقارناً لأداء المؤسسات من حيث السمعة الأكاديمية وسمعة أصحاب العمل، ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، والاستشهادات البحثية لكل عضو هيئة تدريس، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، ونسبة الطلاب الدوليين.

وفي عام 2023، حصلت الجامعة الأميركية في رأس الخيمة على تقييم الـ 5 نجوم وما فوق في تصنيف QS Stars، لتصبح أول جامعة في دولة الإمارات العربية المتحدة تحصل على هذا الشرف، مما جعلها تحتل مكانةً بين نخبة الجامعات في العالم. ويؤكد هذا التصنيف الأداء المتميز للجامعة عبر سلسلة معايير أساسية، بما في ذلك التدريس والتوظيف والتطوير الأكاديمي والمرافق والابتكار.

وأعرب الدكتور ديفيد أ. شميدت، رئيس الجامعة الأميركية في رأس الخيمة، عن حماسه إزاء ارتقاء الجامعة في التصنيف، قائلاً: «إن الاعتراف الرائع الذي حققته الجامعة الأميركية في رأس الخيمة في تصنيفات QS العالمية للجامعات ليس مجرد إنجاز محلي، ولكنه مساهمة كبيرة في المشهد الأكاديمي العالمي. ويعكس ظهورنا الأول تأثير الجامعة المتزايد وتميزها في بيئة أكاديمية تنافسية ذات معايير تعليمية سريعة التطور في منطقة تزدهر بالتطور التعليمي. ويؤكد هذا التصنيف على الريادة الإقليمية للجامعة الأميركية في رأس الخيمة وتأثيرها العالمي في الأوساط الأكاديمية، مما يجعلنا منارة للتميز الأكاديمي في جميع أنحاء العالم».

أخبار ذات صلة اغتيال إسماعيل هنية وأحد أفراد حمايته في طهران خورفكان يختتم معسكر صربيا

وعلق الدكتور أشوين فرنانديز، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، على أداء الجامعة الأميركية في رأس الخيمة قائلاً: «يعد الظهور الأول المتميز للجامعة الأميركية في رأس الخيمة في تصنيف كيو إس العالمي للجامعات مؤشراً واضحاً على تفانيها في تحقيق التميز الأكاديمي وإطارها التعليمي القوي. 
 وهذا لا يعكس الإنجاز الرائع والعمل الجاد وتفاني أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب فحسب، بل يعكس أيضًا الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة والتزامها بتنمية بيئة تعزز التطور المستمر والابتكار. وقد وضعت الجامعة الأميركية في رأس الخيمة معياراً جديراً بالثناء ليتبعه الآخرون، وأنا كذلك وأنا واثق من أنها ستواصل تحقيق خطوات كبيرة في مجال التعليم العالي».

تقدم الجامعة الأميركية في رأس الخيمة، إحدى مؤسسات التعليم العالي البارزة، شهادات علمية معتمدة عالمياً ومعترفاً بها من قبل CAA في الإمارات العربية المتحدة، وSACSCOC في الولايات المتحدة الأميركية، وQAA في المملكة المتحدة.

 
كما حصلت الجامعة الأميركية في رأس الخيمة على اعتمادات مرموقة من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) ومجلس الاعتماد الأميركي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) والهيئة الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)، مما يؤكد الأهمية العالمية لبرامجها الأكاديمية ومحاذاتها للصناعة.

«مادة إعلانية»

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فی تصنیف

إقرأ أيضاً:

سيلينا غوميز تدخل نادي المليارديرات بثروة قدرها 1.3 مليار دولار

انضمت الممثلة والمغنية الأميركية سيلينا غوميز إلى نادي المليارديرات رسميا بعد أن قدرت ثروتها بمليار و300 مليون دولار، لتصبح واحدة من أصغر النساء في الولايات المتحدة الأميركية لديها ثروة مكونة من 10 أرقام.

حققت الفنانة ورائدة الأعمال، البالغة من العمر 32 عاما، هذا الإنجاز بالاعتماد على الجزء الأكبر من صافي أرباحها المرتبط بنجاح علامتها التجارية "رير بيوتي" (Rare Beauty) المتخصصة في مستحضرات التجميل في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، والتي أطلقتها قبل 5 سنوات، وبالتحديد في عام 2019، وحققت من خلالها 400 مليون دولار في الأشهر الـ12 الأخيرة حتى فبراير/شباط، وحصلت أيضًا على عشرات الملايين من الدولارات من صفقات مع شركات مثل لويس فويتون وكوتش وبوما.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بعد تناول مشروب الطاقة.. وفاة فاتمان سكوب بأزمة قلبية على خشبة المسرحlist 2 of 2محبو تايلور سويفت يدعمون هاريس في السباق الرئاسي الأميركيend of list

وبنجاح علامتها التجارية تصبح غوميز واحدة من أصغر النساء العصاميات الثريات في القائمة إلى جانب كل من تايلور سويفت وريهانا.

وبناء على تقرير بلومبيرغ وتحليل ثروة سيلينا غوميز، أخذت عوامل عدة في الاعتبار، من ذلك علامتها التجارية، وتقدير مبيعات ألبوماتها الموسيقية، وممتلكاتها، وأرباحها من صفقات البث. ويُضاف إلى ذلك اهتمامها بمنصة الصحة العقلية "ووندرمايند" (Wondermind)، وعائدات حفلاتها، وأجرها من التمثيل الذي بدأته منذ طفولتها قبل دخولها عالم الموسيقى؛ فعلى سبيل المثال تتقاضى ما لا يقل عن 6 ملايين دولار في الموسم الواحد عن دورها في مسلسل "مبنى جرائم القتل" (Only Murders in the Building).

بنجاح علامتها التجارية تصبح غوميز واحدة من أصغر النساء العصاميات الثريات في القائمة (رويترز)

وإلى جانب كل ذلك، يأتي تأثير حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، فلدى غوميز شعبية كبيرة على منصة إنستغرام فقد وصلت إلى 424 مليون متابع على حسابها وتعد من النجمات الأكثر متابعة على منصات التواصل الاجتماعي.

واعتادت غوميز، المولودة في تكساس، مشاركة جمهورها في كثير من التفاصيل مثل أزيائها وأصدقائها ومتاعبها الصحية، كتشخيص إصابتها بالاضطراب الثنائي القطب وبمرض الذئبة المناعي الذاتي، كما كتبت عن رحلة عائلتها من المكسيك إلى الولايات المتحدة الأميركية بدءا من اختباء عمتها في شاحنة.

وعرض حديثا لغوميز الجزء الرابع من "مبنى جرائم القتل" الذي يشهد لقاءها مع النجمين المشاركين ستيف مارتن ومارتن شورت، وتدور الأحداث حول جرائم قتل جديدة.

ومن المنتظر أن يعرض فيلمها "إميليا بيريز" (Emilia Perez) في دور العرض في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني قبل عرضه على منصة نتفليكس في 13 من الشهر نفسه، وهو فيلم موسيقي كوميدي حصلت بطلاته سيلينا غوميز وزوي سالدانيا وكارلا صوفيا غاسكون وأدريانا باز مجتمعات على جائزة أفضل أداء لممثلة في الدورة الـ77 لمهرجان "كان" السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم للمخرج جاك أوديار.

مقالات مشابهة

  • السودان يرفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الإنسان
  • السودان يرفض دعوة الأمم المتحدة لتشكيل «قوة تدخل» لحماية المدنيين
  • سيلينا غوميز تدخل نادي المليارديرات بثروة قدرها 1.3 مليار دولار
  • الموارد تعلن إدراج "كهريز حاجي بيخان السفلي" ضمن قائمة التراث العالمي لمنشآت الري
  • إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • الموارد المائية تعلن إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة QAA للتميز الأكاديمي
  • «فرانس فوتبول» سبب خروج موسيالا من قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية
  • قائمة كليات التعليم التكنولوجي على مستوى الجمهورية.. اختر الأقرب إليك
  • لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي.. جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هامك الفنلندية