استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بمكتبه بديوان عام المحافظة بطور سيناء.

وفي بداية اللقاء، قدم الدكتور أحمد السبكي، التهنئة للدكتور خالد مبارك على توليه هذا المنصب الجديد كمحافظًا لجنوب سيناء، متمنيًا له التوفيق والنجاح في قيادة المحافظة نحو تحقيق الرعاية الصحية المتميزة للمواطنين.

وتابع الدكتور أحمد السبكي، واللواء دكتور خالد مبارك، آخر استعدادات تشغيل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء، وأعمال التجهيزات الجارية بالمجمع الطبي استعدادًا للتشغيل الجزئي اول سبتمبر عيادات خارجية وطوارئ وأكدا على اهتمام الرئيس بتحسين كافة الخدمات للمواطن السيناوي.

وأشار المحافظ أن مجمع الفيروز سيمثل نقلة نوعية في الخدمات الصحية لأهالي مدينة الطور، كما ناقشا خلال اللقاء التطورات الحالية والمستقبلية في قطاع الرعاية الصحية بالمحافظة.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه تم تسجيل ما يقرب من 80% من المواطنين المستهدف تسجيلهم بمنظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء، ونتابع مع كل الجهات المعنية استكمال تطوير وتجهيز المنشآت الصحية بالمحافظة.

وتابع الدكتور أحمد السبكي، و الدكتور خالد مبارك، أيضًا آخر مستجدات مشروع سانت كيور للسياحة الاستشفائية بمشروع التجلى الأعظم بمدينة سانت كاترين.

وقام محافظ جنوب سيناء بتسليم تقرير مفصل لرئيس هيئة الرعاية الصحية عن بعض التحديات للمعاونة وتذليل بعض المصاعب وحل شكاوى المواطنين وبدوره سلم رئيس هيئة الرعاية الصحية محافظ جنوب سيناء تقريرا عن مشروع سانت كيور لعرضها علي رجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظة لإبداء الرأي وإمكانية المشاركة به.

ومن جانبه، تقدم الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بالشكر والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق حلم ملايين المواطنين بتلقي خدمات طبية ذات جودة عالية من خلال مشروع منظومة التأمين الصحي الشامل، مثمنًا الجهود المبذولة من قِبل الهيئة العامة للرعاية الصحية لتقديم خدمات صحية لائقة بأهالي المحافظة، واعتبار ملف صحة المواطن من أولى أولويات خطط الدولة بالإضافة لملف التعليم وتوفير الغذاء للمواطنين.

ولفت محافظ جنوب سيناء، إلى أن الدولة تولى اهتماما كبيرًا بالمنظومة الصحية ودعمها بكافة الإمكانات اللازمة، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الصحة ووضعه على رأس أولويات منظومة العمل وتلبية مطالب واحتياجات المرضى للارتقاء وتحسين الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم، مشيرًا إلى أن مشروع التأمين الصحي الشامل يسهم في تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة و رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وبعد اللقاء تفقد الدكتور السبكي، مركزي طب أسرة الزهراء والمنشية، والعيادات المختلفة والخدمات المقدمة بالمركزين، كما استطلع آراء المواطنين حول الخدمات الطبية المقدمة، حيث وجه برفع كفاءة العيادات بمركز طب أسرة الزهراء، كما وجه في مركز طب أسرة المنشية بالعمل على تقليل معدلات الانتظار بالحجز عن طريق الكول سنتر.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى تقديم أكثر من 1.4 مليون خدمة طبية وعلاجية من خلال المنشآت الصحية التابعة للهيئة للمواطنين في جنوب سيناء منذ بداية تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة وحتى الآن، متابعًا: وتستمر الجهود في استكمال تطوير وتجهيز المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بالمحافظة لتحقيق الهدف الأسمى للهيئة وهو رضاء المتعاملين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ جنوب سيناء جنوب سيناء رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية وزارة الصحة والسكان التأمين الصحي الشامل حياة كريمة التأمین الصحی الشامل الدکتور أحمد السبکی محافظ جنوب سیناء الرعایة الصحیة خالد مبارک

إقرأ أيضاً:

تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية

التقى الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، السفيرة آنه دورته ريجلسن سفيرة الدنمارك لدى القاهرة، والدكتور جاياجوفاندان ثياجاراجان نائب رئيس نوفو نورديسك العالمية، والمدير الإقليمي لنوفو نورديسك بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط ودول الكومنولث، وذلك بمقر هيئة الرعاية الصحية بمدينة نصر.

دعم مرضى السكري والهيموفيليا والتقزم

يأتي اللقاء في إطار بحث سبل دعم مرضى السكري والهيموفيليا والتقزم، فيما استعرض رئيس هيئة الرعاية الصحية جهود الهيئة خلال تطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل بمحافظات «بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء وأسوان والسويس»، مثمنًا المبادرات المشتركة مع نوفو نورديسك بمحافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أهمية التعاون مع الشركة في تدريب الكوادر البشرية وحملات التوعية ضد أخطار السمنة ومضاعفات السكري.

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى أهم مخرجات المرحلة الأولى من بروتوكول التعاون مع نوفو نورديسك والتي شملت تدريب أكثر من ألفين طبيب على أحدث بروتوكولات علاج الأمراض المزمنة، فضلًا عن تنفيذ 9 حملات للتوعية وتنفيذ الدعم اللوجستي للمبادرات الصحية بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح السبكي، أبرز مجالات التعاون خلال تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون مع نوفو نورديسك والتي تتضمن تعزيز البحث العلمي، ونقل الخبرات وإدخال أحدث علاجات الأمراض المزمنة وإدارة سلاسل الإمداد.

تطوير مستوى الخدمات الصحية في البلدين

ومن جانبها، أشارت سفيرة الدنمارك لدى القاهرة، أن قطاع الرعاية الصحية في مصر يحظى بدعم سياسي غير محدود، قائلة: «سنعمل على تعزيز التعاون بين هيئة الرعاية الصحية المصرية ونظيرتها هيئة الصحة الدنماركية لتبادل الخبرات الفنية وبحث آليات تطوير مستوى الخدمات الصحية في البلدين».

ونوهت إلى التوافق على تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين هيئة الرعاية الصحية ونوفو نورديسك، وهو ما يعكس نجاح المرحلة الأولى ويبرهن على رؤية طموحة لدعم أصحاب الأمراض المزمنة في مصر.

وأكد نائب رئيس نوفو نورديسك العالمية على التزام الشركة بتنفيذ العديد من المبادرات الصحية بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية، بصفتها ذراع الدولة الرئيسي في ضبط وتنظيم تقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، قائلا: «هذه المبادرات تهدف إلى تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة، بما ينعكس إيجابيًا على جميع المستفيدين من نظام التأمين الصحي الشامل، مثمنًا خطة الهيئة الطموحة لتحقيق التغطية الصحية الشاملة».

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • محافظ جنوب سيناء: "جايين نخدم الناس.. وهدفنا التواصل المباشر مع المواطن"
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • محافظ الإسكندرية يتابع تدريبات الاتحاد السكندري
  • عادة غذائية تطيل العمر: نصيحة الدكتور حسام موافي للأكل الصحي