DW عربية:
2024-07-01@19:00:10 GMT

سيدات المغرب ينهين مغامرتهن في المونديال أمام فرنسا

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

فرنسا تنهي أحلام سيدات المغرب في مونديال أسرتنراليا بأربعة أهداف لصفر (الثامن من أغسطس 2023)

أنهى منتخب فرنسا مغامرة نظيره المغربيفي كأس العالم للسيدات في كرة القدم بفوزه الساحق عليه بأربعة أهداف لصفر اليوم (الثلاثا الثامن من أغسطس / آب 2023)ء في اديلايد في طريقه الى ربع النهائي حيث سيواجه أستراليا احدى الدولتين المضيفتين للبطولة.

وسجلت كنزة دالي (15) وكاديدياتو دياني (20) وأوجيني لو سومير (23 و70) أهداف فرنسا. وتواجه فرنسا استراليا السبت المقبل في بريزبين.

في سياق متصل، واصل المنتخب الكولومبي مغامرته بعد ان تغلب على نظيره الجامايكي بهدف لصفر في ملبورن ليتأهل الى ربع النهائي حيث يواجه إنكلترا بطلة أوروبا. وسجّلت القائدة كاتالينا أوسمي هدف الفوز في المواجهة التي جمعت المنتخبَين في دور الـ 16، بعد ست دقائق من انطلاق الشوط الثاني، لتفوز كولومبيا للمرة الاولى في تاريخها بمباراة ضمن الادوار الاقصائية. وكان المنتخب الجنوب أميركي فشل في التأهل الى نهائيات 2019، الا انّه قام بخطوات عملاقة في الفترة الاخيرة، بعد أن تصدر مجموعته في الدور الاول للنسخة الحالية أمام المغرب، فيما أقصيت ألمانيا بطلة العالم مرتين بحلولها ثالثة.

سيدات المغرب إلى أستراليا لكأس العام لكرة القدم

وتابعت الكولومبيات عروضهن القوية في هذه المباراة التي أقيمت امام جماهير غفيرة، وتمكّن من مجابهة الفريق الجامايكي الصلب والذي لم يدخل في شباكه أي هدف قبل هذه المباراة. ونجحت كولومبيا في هزّ الشباك بعد 51 دقيقة من عمر المباراة، بعدما تمكنت أوسمي من اختراق الدفاع الجامايكي الصلب والتسجيل من داخل المنطقة إثر تمريرة من آنا غوزمان. وتخلى المنتخب الجامايكي عن حذره بعد الهدف وبدأ في الخروج من منطقته بحثاً عن هدف التعادل، وكاد ان يحقق ما أراده عن طريق جودي براون الا انّ تسديدتها ارتدت من القائم بعد معمعة كبيرة (53)، ادّت في ما بعد الى هجمة مرتدة لكولومبيا حيث كادت نجمة ريال مدريد الاسباني ليندا كايسيدو ان تضاعف النتيجة.

ورغم ضغط الجامايكيات في الدقائق الاخيرة، الا انّ المنتخب الكولومبي الذي كان قريباً من هدف ثانٍ في الدقيقة 86 عندما ارتدت تسديدة ليسي سانتوس من القائم، تمسّك بحلمه حتى الصافرة الاخيرة ليحجز مكانًا له في ربع النهائي السبت في بريزبين ضد المنتخب الإنكليزي الفائز الإثنين على نيجيريا بركلات الترجيح.

ح.ز/ و.ب (أ.ف.ب / د.ب.ا)

 

مختارات بعد الخروج مبكراً.. حان وقت "استيقاظ" كرة القدم الألمانية!

للمرة الأولى منذ بداية تنظيم كأس العالم للسيدات، تودع ألمانيا البطولة من دور المجموعات. وبعد أن تفوقت عليها كوريا الجنوبية تكتيكياً برزت أسئلة ملحة لا بد من الإجابة عليها.

تألق إفريقي بمونديال السيدات.. ثلاثة فرق إلى الدور الثاني

ثلاثة من أصل أربعة منتخبات إفريقية تشارك في مونديال السيدات المقام حالياً في استراليا ونيوزيلندا وصلت إلى الدور الثاني، كيف تحقق ذلك؟

تاريخ 08.08.2023 مواضيع دويتشه فيله , كرة القدم, دوري أبطال أوروبا, كأس العالم 2014, كأس ألمانيا, محمد السادس, عبد الإله بنكيران, طنجة, علي بن الحسين, ميشائيل بالاك كلمات مفتاحية سيدات المغرب, كرة القدم, مونديال كأس العالم للسيدات في نيوزلندا واستراليا, المغرب, فرنسا, لبؤات لاالأطلس, دويتشه فيله تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4Uuj5 مواضيع ذات صلة يواجهن فرنسا.. كيف قدمت سيدات المغرب درساً بليغاً في الإصرار؟ 04.08.2023

كرة القدم المغربية تستمر في الإبهار وهذه المرة مع السيدات اللائي انتزعت تأهلا من دور المجموعات بدا لوهلة مستحيلاً. كيف تحقق ذلك؟ وما طبيعة المواجهة القادمة مع فرنسا؟

مواجهة بطعم خاص – هل تواصل سيدات المغرب تحقيق المفاجآت أمام فرنسا؟ 07.08.2023

جماهير الكرة النسائية على موعد مع مباراة فريدة بكأس العالم بين فرنسا والمغرب، إنها مواجهة لم تكن في الحسبان، إضافة إلى أن مدرب سيدات المغرب لاعب دولي فرنسي سابق ومدرب منتخب فرنسا هو مدرب أسود الأطلس السابق هيرفي رينارد.

ترامب يصفي حساباته مع ميغان رابينو بعدما أضاعت ركلة ترجيح 08.08.2023

بينه وبينها "ما صنع الحداد"، وبعد إضاعتها ركلة ترجيح في مونديال السيدات وخروج أمريكا من البطولة هاجم الرئيس السابق ترامب النجمة الكبيرة ميغان رابينو، وزميلاتها بالمنتخب الأمريكي، بل وهاجم بايدن نفسه.

تاريخ 08.08.2023 مواضيع دويتشه فيله , كرة القدم, دوري أبطال أوروبا, كأس العالم 2014, كأس ألمانيا, محمد السادس, عبد الإله بنكيران, طنجة, علي بن الحسين, ميشائيل بالاك كلمات مفتاحية سيدات المغرب, كرة القدم, مونديال كأس العالم للسيدات في نيوزلندا واستراليا, المغرب, فرنسا, لبؤات لاالأطلس, دويتشه فيله إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4Uuj5 الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: سيدات المغرب كرة القدم المغرب فرنسا سيدات المغرب كرة القدم المغرب فرنسا کأس العالم للسیدات سیدات المغرب کرة القدم

إقرأ أيضاً:

بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030

نواف السالم

تداولت خلال الساعات الماضية أنباء حول اختيار مدريد لاستضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030 التي سينظمها المغرب بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وأصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانا رسميا قال فيه أن لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، عقدت اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري.

وأضاف أن الاجتماع ناقش تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليو إلى الفيفا، في صيغته النهائية.

ولفت إلى أن اللجنة الثلاثية لم تتخذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة، مؤكدا أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • نجم منتخب مصر يكشف السبب الحقيقي لانسحاب الزمالك أمام الأهلي
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • تقارير إسبانية: المغرب والبرتغال يعترضان على منح إسبانيا 12 ملعباًَ لاستضافة المونديال
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • المغرب يشرع في حصد نتائج الإصلاح الضريبي والعدالة الضريبية بأرقام قياسية
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم