تتوجه بعثة المنتخب الأولمبي الوطني اليوم الأربعاء مدينة بوردو الفرنسية، في طريقها إلى مدينة مارسيليا جنوب فرنسا، استعدادًا لمواجهة نظيره منتخب باراجواي مساء الجمعة المقبل، في الدور ربع النهائي بأولمبياد باريس.

مصر تتخطى إسبانيا بثنائية

حقق المنتخب الأولمبي المصري فوزًا تاريخيًّا على نظيره الإسباني، بهدفين مقابل هدف، في مباراة الجولة الأخيرة بدور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

الفوز رفع رصيد منتخب مصر إلى 7 نقاط انتزع بها صدارة المجموعة الثالثة من المنتخب الأسباني، ليتأهل الفريقين معا للدور ربع النهائي بالبطولة.

بتلك النتيجة يتصدر المنتخب الأولمبي المصري المجموعة برصيد 7 نقاط من الفوز في مباراتين على أوزبكستان بهدف، وإسبانيا بثنائية، والتعادل السلبي أمام الدومينيكان، ليحجز بطاقة التأهل إلى ربع نهائي أولمبياد باريس متصدرا المجموعة، فيما يحتل المنتخب الإسباني المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

موعد مباراة المنتخب الأولمبي في ربع النهائي

وتقام مباراة المنتخب الأولمبي المصري في ربع نهائي منافسات أولمبياد باريس مع وصيف المجموعة الرابعة يوم الجمعة المقبل 2 أغسطس، ويحتضنها استاد مدينة مارسيليا الفرنسية

وتنطلق صافرة مباراة منتخب مصر أمام وصيف المجموعة الرابعة في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب مصر الأولمبي المنتخب الأولمبي مصر وإسبانيا أولمبياد باريس باريس ٢٠٢٤ إسبانيا ومصر المنتخب الأولمبی

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026

أبدى ماركيز لوبيز، المدير الفني لمنتخب قطر لكرة القدم، أسفه الشديد لخسارة المنتخب "العنابي" 1 / 3 أمام ضيفه الإماراتي في مستهل مشواره ضمن المجموعة الأولى للدور الثالث والحاسمة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026.

وأضاف لوبيز في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب المواجهة، أن المنتخب عانى من التسرع في إنهاء الهجمات وأهدر العديد من الفرص التي سنحت له والتي دفعت المنافس لاستغلال ذلك وقلب تأخره في النتيجة.

أوضح لوبيز أنه لم يتأخر في إجراء التغييرات في الشوط الثاني لاسيما في ظل سيطرة المنتخب واستحواذه على اللعب، مثنياً على جهود كافة اللاعبين حيث اجتهدوا لتحقيق النتيجة المأمولة لكن الحظ لم يسعفهم في ذلك.

وأشاد المدرب الإسباني في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم بما قدمه اللاعب الشاب إبراهيم الحسن صاحب هدف المنتخب القطري في أول ظهور رسمي له.

ولفت لوبيز، الذي تلقى الهزيمة الأولى له رفقة بطل كأس آسيا 2023، إلى أنه من المبكر الحديث عن حظوظ منتخبات المجموعة وحسابات التأهل على اعتبار أن كل منتخب مازال أمامه 9 مباريات، مشيرا إلى أن كل شيء سيتغير في الجولات المقبلة.

وشدد لوبيز على أن الفرص لاتزال قائمة وسيحرص على تصحيح المسار من أجل التعافي بسرعة.

وأتم مدرب المنتخب القطري تصريحاته قائلا إن الفريق يرفع شعار التعويض واستعادة التوازن في مواجهة منتخب كوريا الشمالية يوم الثلاثاء في لاوس ضمن الجولة الثانية، وستتركز المساعي لكسب النقاط الثلاث.

ويتذيل منتخب قطر ترتيب المجموعة بلا نقاط، فيما يتواجد على القمة منتخبات الإمارات وأوزبكستان وإيران برصيد 3 نقاط لكل منهم.

وكانت أوزبكستان وإيران فازتا 1 / صفر على ضيفتيهما كوريا الشمالية وقيرغزستان على الترتيب، في الجولة الافتتاحية للمجموعة، أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا الوطني يواصل التدريبات استعدادا لمواجهة "الشمشون الكوري".. الثلاثاء
  • بعثة منتخب مصر تتوجه لبتسوانا يوم الثلاثاء المقبل
  • المنتخب العراقي يبقى في البصرة استعداداً لمواجهة الكويت والتذاكر ما زالت متاحة
  • الخضر يخوضون ثاني حصة تدريبية استعداداً لمواجهة ليبيريا
  • عاجل.. استدعاء لاعب المصري البورسعيدي لمعسكر المنتخب الأول استعدادا لمواجهة بوتسوانا
  • فوز مصر والمغرب على الرأس الأخضر والجابون بتصفيات أمم إفريقيا 2025
  • منتخب رومانيا يفوز على كوسوفو
  • مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026
  • موعد مباراة فرنسا وإيطاليا اليوم في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • تشكيل فرنسا ضد ايطاليا اليوم في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة