لبنان ٢٤:
2024-09-08@22:27:58 GMT

تعميم داخلي في التيار؟

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

تعميم داخلي في التيار؟

أكدت مصادر مطلعة ان "التيار الوطني الحر" عمم بشكل غير رسمي على قياديه والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة عدم مهاجمة "حزب الله" في الايام المقبلة بل دعمه والوقوف الى جانبه.
وبحسب المصادر فإن "التيار" سيعمل اعلاميا على اظهار تحالفه مع "حزب الله" بعد مرحلة من الخلاف الكبير بين الطرفين وخصوصا خلال الحرب الحالية حيث انتقد رئيس "التيار" جبران باسيل اداء الحزب وسلوكه ومشاركته في الحرب.


وترى المصادر ان قرار "التيار" بالعودة الى التحالف المتين مع الحزب سيتم تفعيله خلال هذه المرحلة عبر استغلال الوضع الحالي لاعادة تسليف الحزب مواقف ايجابية مشابهة لمواقف رئيس الجمهورية السابق ميشال عون في حرب تموز 2006.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل

بيروت- أعلن "حزب الله" اللبناني، السبت7سبتمبر2024، شن عمليات عسكرية ضد مواقع عسكرية شمالي إسرائيل منها مقر الاستخبارات الرئيسية في معسكر ‏ميشار، وانتشارا لجنود في محيط ‏مستوطنة "منوت" بالأسلحة الصاروخية.

وأفاد "حزب الله" في سلسلة بيانات، باستهداف مقاتليه لـ"مقر الاستخبارات الرئيسية في معسكر ميشار، بشمال إسرائيل بصلية من صواريخ الكاتيوشا".

كما تحدث الحزب عن "استهداف موقع حدب يارون الإسرائيلي ‏بقذائف المدفعية، بالإضافة إلى موقع الراهب بقذائف ‏المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".‏

واستهدف مقاتلو الحزب "التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام شمالي إسرائيل بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى الى تدميرها"، وفق بيان آخر.

وأشار الحزب في بيان مشابه إلى "استهداف انتشار لجنود العدو في محيط ‏مستوطنة منوت بالأسلحة الصاروخية، وذلك ردًا على ‌‏‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً ‏على بلدة كونين"، جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق السبت، أغار طيران حربي إسرائيلي على أحراج بلدة كونين في النبطية جنوبي لبنان بصواريخ جو ـ أرض، تزامنا مع تحليق لطيران مسير واستطلاعي في أجواء القطاعين الغربي والأوسط للبلاد، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

وصباح السبت، أفاد "حزب الله"، بقصف قاعدة جبل نيريا العسكرية الإسرائيلية بدفعة من صواريخ الكاتيوشا. ‏

وأوضح الحزب، في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن عناصره "قصفوا قاعدة جبل نيريا بصليات (دفعات) من صواريخ الكاتيوشا".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • قواعد الاشتباك تبدّلت؟
  • هجوم جويّ لـحزب الله.. ماذا استهدف؟
  • حزب الله يعلن قصف موقع مرج الإسرائيلي وإسقاط طائرة مسيرة
  • "حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل
  • ماذا يجري قرب الحدود اللبنانية - السورية؟
  • هذا ما طلبه حزب الله من مقاتليه
  • جبهة الاسناد تحقّق لحزب الله مكاسب كبرى!
  • اسئلة ديبلوماسية عن رد حزب الله
  • بعد نزيف داخلي.. أيمن حسين يوجه رسالة للجماهير العراقية
  • تقلّبات باسيل… رهان خاسر على ليونة حزب الله