تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الأربعاء، مقاطع مصورة تظهر تلاوة سابقة لآيات من القرآن الكريم بصوت إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الذي استشهد جراء استهداف مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وأظهر المقطع المصور هنية وهو يؤم المصلين في أحد مساجد غزة وخلفه عدد من قادة الحركة، بمن فيهم يحيى السنوار، وهو يتلو الآية الكريمة "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون".



"ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون"..

تلاوة خاشعة للراحل #اسماعيل_هنيه ..
نحتسبه مضىٰ إلىٰ ربه صابراً مُجاهداً..
عسى الله يكتب له الشهادة..
ويعظم الأجر لأسرته ومحبيه. pic.twitter.com/d8A5kbMqqd — ' أَصيلْ (@A6EEI) July 31, 2024 وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ

تلاوة الشـ&ـيد القائد #اسماعيل_هنية ???? pic.twitter.com/xOqv7ugr0Y — Jamal Banat2 (@jamalbanat8) July 31, 2024
وأرفق المعلقون على المقطع المصور تعليقات تنعى القائد الفلسطيني البارز الذي أعلن عن استشهاده فجر اليوم الأربعاء.

كما أعاد ناشطون مشاركة العديد من المقاطع المصورة التي تظهر هنية وهو يتلو في أماكن مختلفة آيات من القرآن الكريم.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت حماس استشهاد هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة، في بيان، إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد إسماعيل هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم الإعلان عن النتائج قريبا.


وامتنع جيش الاحتلال الإسرائيلي عن التعليق على اغتيال القائد الفلسطيني في طهران، في حين ذكرت وسائل الإعلام العبرية أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أصدر تعليمات لوزراء حكومته  بعدم التعليق على استشهاد هنية.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أدان بشدة اغتيال رئيس حركة حماس القائد الكبير إسماعيل هنية، واعتبره عملا جبانا وتطورا خطيرا".

ودعا عباس جماهير الشعب الفلسطيني وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود، في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

ولليوم الـ299 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 90 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

رحمك الله القائد المجااهد
أبا العبد #إسماعيل_هنية
قدم أبناءه وأحفاده وأهله ثم لحق بهم على درب الجهااد لتحرير فلسطين
نسأل الله عز وجل أن يكتبه في الشهدااء
وأن ينزل غضبه على الصهااينة
اسماعيل هنية تلاوة ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله - Google Search https://t.co/OrMhqwLeYG — د أسامة أبوبكر (@Osama_AbuBakr) July 31, 2024 تلاوة عطرة بصوت الشهيد وابا الشهداء
الشيخ والقائد اسماعيل هنية

- اللهم أحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين
حسبنا الله ونعم الوكيل ???? pic.twitter.com/eJTk7meKJp — Mohammad Alawneh (@AlawnehBalel) July 31, 2024 تلاوة بصوت الشهيد إسماعيل هنيه

رحمه الله

#اسماعيل_هنيه pic.twitter.com/rdqocCpFia — راشد الحامدي (@Rashidrsa12) July 31, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إسماعيل هنية طهران الفلسطيني الاحتلال فلسطين طهران الاحتلال إسماعيل هنية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إسماعیل هنیة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

شاهد| ناشطون يجسدون جرائم الاحتلال في غزة بمسيرة في النرويج

عرضت فضائية الجزيرة، اليوم السبت، مقطع فيديو يرصد مسيرة في النرويج نظمها مجموعة من المتظاهرين عبارة عن مشهد تمثيلي يجسد مأساة الحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين في غزة.

 ووصف الناشطون نتنياهو وبايدن بالإرهابيين لارتكابهما إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني على حد تعبيرهم.
 

خبير بيئي يصدم المصريين بشأن ملامح فصل الشتاء المقبل على مصر القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة الوضع في غزة

أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الوضع الصحي في قطاع غزة يمر بأزمة خانقة نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي الذي أدى إلى تدمير واسع للبنية التحتية، بما في ذلك المستشفيات والمرافق الصحية.

وأوضح الشوا، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن معظم مستشفيات غزة أصبحت خارج الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل، مما زاد من تعقيد الأوضاع الصحية في القطاع، مضيفًا أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكتفِ بالاعتداء المباشر على المستشفيات، بل يواصل فرض القيود والعراقيل التي تحول دون دخول المساعدات الإنسانية الضرورية.

وأشار مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إلى أن تدمير البنية التحتية وتراكم النفايات وتدفق مياه الصرف الصحي تسببت في انتشار الأوبئة والفيروسات، مما جعل الوضع الصحي أكثر خطورة، لافتًا إلى تأثير الأوضاع البيئية المتردية على تفشي الأوبئة، لا سيما مع النزوح المتكرر وتكدس أعداد النازحين في أماكن غير مؤهلة.


 

مقالات مشابهة

  • 12 مشاركة يتنافسن باليوم الثاني لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • ناشطون يتداولون رسالة أبو عبيدة للأردنيين بعد عملية “معبر الكرامة” (فيديو)
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • شاهد| ناشطون يجسدون جرائم الاحتلال في غزة بمسيرة في النرويج
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية