بيروت --(CNN) تقول إسرائيل إن غارتها في العاصمة اللبنانية، بيروت، الثلاثاء، أسفرت عن مقتل أكبر قائد عسكري في حزب الله، الذي ألقت باللوم عليه في هجوم مميت في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن "مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي قتلت أكبر قائد عسكري في منظمة حزب الله الإرهابية" فؤاد شكر.

ولم يؤكد حزب الله والسلطات اللبنانية مقتله بعد.

قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت قائداً في حزب الله في لبنان وأصيب 74 شخصاً، بحسب وزارة الصحة اللبنانية. وذكرت وزارة الصحة أن طفلين وامرأة قتلوا في الغارة، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية. وتم نقل المصابين، وبعضهم مصاب بجروح خطيرة، إلى المستشفيات القريبة، وفقا لتقارير سابقة صادرة عن الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأظهر تحليل CNN للصور ومقاطع الفيديو أن ما لا يقل عن خمسة طوابق من قسم من المبنى المستهدف دمرت في الغارة.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي حللتها شبكة CNN أن الغارة كانت موجهة إلى القسم الجنوبي من المبنى، وأن الأضرار التي لحقت بهذا القسم كانت واسعة النطاق. ألواح خرسانية بأكملها إما معلقة بشكل غير مستقر أو تم تحويلها إلى ما يصل الآن إلى منحدر شديد الانحدار من الركام.

أفاد صحفي في شبكة CNN في مكان الحادث أنه لم يكن هناك أي ضرر واضح للمباني المحيطة. يبدو أن النوافذ سليمة إلى حد كبير. ويبدو أن المحلات التجارية في المناطق لم تتأثر بالإضراب. وقام الجنود اللبنانيون بتطويق جزء من المنطقة المحيطة بالمبنى.

المبنى المستهدف يقع بجوار مستشفى بهمن. ولم تتوفر على الفور صور أو مقاطع فيديو تظهر الأضرار التي لحقت بالمستشفى، ولم يتضح ما إذا كانت قد لحقت بها أضرار. ولم تتمكن CNN من الوصول إلى المستشفى للتعليق.

إسرائيللبنانالأراضي الفلسطينيةالجيش الإسرائيليانفوجرافيكحزب اللهنشر الأربعاء، 31 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية الجيش الإسرائيلي انفوجرافيك حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف 5 مواقع صهيونية

الثورة /وكالات

أعلنت المقاومة الاسلامية اللبناينة – حزب الله أن مجاهديها استهدفوا قوات العدو الصهيوني في عدة مواقع بالأسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية.

وجاء في بيان للمقاومة أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة استهدف مقاتلونا موقع حدب يارون للعدو الإسرائيلي ‏بقذائف المدفعية”.‏

 

وفي بيان ثانٍ أعلنت المقاومة عن استهداف انتشار لجنود العدو في محيط ‏مستوطنة منوت بالأسلحة الصاروخية، وذلك رداً على ‌‏‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً ‏على بلدة كونين.

كما أعلنت المقاومة في بيان ثالث عن استهداف موقع الراهب بقذائف ‏المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.‏

كما استهدفت المقاومة التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصابتها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها.

واستهدفت المقاومة صباح اليوم قاعدة جبل نيريا (وهو مقر ‏قيادي كتائبي تشغله حالياً قوات من لواء غولاني الإسرائيلي) بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

وكانت المقاومة اللبنانية نفذت أمس سبع عمليات استهداف نوعية للعدو الإسرائيلي بينها الهجوم الجوي بأسراب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضعات لقوات العدو في محيط مستوطنة أبيريم، حيث أصابت أهدافها بدقة.

مقالات مشابهة

  • 6 إصابات حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة خربة سلم
  • هل دفعت أزمة حفل تخرج عسكري قائد سرية للاستقالة؟
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط “MQ9” على العمليات الأمريكية
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط MQ9 على العمليات الأمريكية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف 5 مواقع صهيونية
  • هيئة البث الإسرائيلية: قائد القيادة الوسطى الأمريكية يزور تل أبيب اليوم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • الصحة اللبنانية: جرح مواطن وإصابة آخر بالاختناق جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب البلاد
  • ماذا وراء خريطة نتنياهو التي خلت من الضفة الغربية؟
  • كتشنر التي كانت تعاكسنا أغرقه الله في بحر الشمال يا خينا: كيف اساء كتشنر إعداد معركة سومي (1916) (1-2)