أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس بيانًا عاجلًا يدين فيه بشدة عملية اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

في هذا البيان، أعرب عباس عن صدمته واستنكاره لهذه الجريمة البشعة، التي تندرج ضمن سلسلة من أعمال العنف التي تستهدف القادة الفلسطينيين وأبناء الشعب الفلسطيني.

موقف الرئيس الفلسطيني

أكد الرئيس عباس أن اغتيال هنية هو تصعيد خطير ومستهجن، يعكس السياسة العدوانية المستمرة التي تنتهجها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

 

عاجل - بصاروخ مباشر.. اغتيال إسماعيل هنية في طهران عاجل- "البيت الأبيض".. نحن على علم بـ اغتيال إسماعيل هنية

وأضاف عباس أن هذه الجريمة تهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة وزيادة التوتر، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود الفلسطينية والعربية والدولية لمواجهة هذه الاعتداءات.

ردود فعل أخرى

تتواصل ردود الفعل على هذه الجريمة من مختلف الأطراف، حيث شدد العديد من القادة والمحللين على أن هذا الهجوم يهدف إلى ممارسة الضغوط على حركة حماس ويعكس تصعيدًا في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

كما أشار البعض إلى أن هذه العملية تعكس عدم اكتراث إسرائيل بالقوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

الموقف الفلسطيني

ينتظر المجتمع الدولي ردود فعل إضافية من السلطات الفلسطينية والدول العربية الأخرى بشأن هذه الجريمة.

كما يُتوقع أن تشهد الساحة السياسية الفلسطينية مزيدًا من التحركات والبيانات على خلفية هذا الاعتداء، الذي يعتبره الفلسطينيون انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان وتهديدًا لأمنهم واستقرارهم.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمود عباس هنية اسماعيل هنية الرئيس الفلسطيني محمود عباس اغتيال إسماعيل هنية اغتیال إسماعیل هنیة هذه الجریمة

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جنوب نابلس

أدان المجلس الوطني الفلسطيني استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتضامنة الأميركية من أصل تركي، أيسينور إزجي إيجي Aysenur Ezgi Eygi (26 عاما)، بإطلاق النار على رأسها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وقال المجلس الوطني في بيان صدر عنه، اليوم الجمعة، إن هذا الاعتداء الإجرامي على متضامنة أجنبية جاء ليعبر عن الوجه الحقيقي العنصري للاحتلال الذي لا يتوانى عن استهداف الأبرياء والمتضامنين الذين يقفون إلى جانب شعبنا في نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال.

الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد) إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)

 

وأضاف أن استهداف المتضامنين الدوليين هو استمرار للسياسات القمعية والعدوانية والإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا وضد كل من يدعم حقوقنا المشروعة.

 

التحرك العاجل لحماية المتضامنين 

وطالب المجلس الوطني، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بالتحرك العاجل لحماية المتضامنين والمواطنين الفلسطينيين، ووضع حد لهذه الجرائم المتكررة.

 

كما دعا المجلس جميع الأصدقاء وشرائح المجتمعات الأوروبية إلى التضامن مع شعبنا وقضيته العادلة لإنهاء الاحتلال وإيقاف جرائمه وحربه العدوانية ضد شعبنا ومقدساته في القدس.

 

وأكد أن هذه الجريمة لن تثني شعبنا ولا أصدقائنا المتضامنين عن مواصلة الكفاح والنضال حتى إنهاء الاحتلال ونيل حقوقنا المشروعة في الحرية والاستقلال.

 

مقالات مشابهة

  • محمود عباس يهنىء الرئيس تبون بمناسبة فوزه بعهدة رئاسية جديدة
  • كاريكاتير محمود عباس
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جنوب نابلس