كشف موقع "واللا" العبري أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتجنيد فوج من المجندات في "فيلق حماية الحدود" لحماية الحدود مع مصر، في تحديث هو الأول منذ وقت طويل.

وقال الموقع إن الجيش يجهز سرية مدرعة بقيادة سيدة، كما سيقوم بتجنيد فرقة من المقاتلات المدرعات، اللواتي يخدمن على الحدود المصرية، وذلك بالإضافة لفرقتين مدرعتين تضم 48 مقاتلة وسبعة جنود آخرين من الفرقة الفنية يعملون حالياً على الحدود.

وعند الانتهاء من التدريب، سيتم إنشاء أول سرية من المقاتلين المدرعة، بقيادة ضابطة برتبة نقيب، وفي غضون ذلك، سيتم قريباً استدعاء المرشح الأول للتجنيد لتشكيل الوحدة 669 على حدود مصر.

كما ستعمل الفرقة المدرعة الجديدة جنباً إلى جنب مع المقاتلات الجديدات اللواتي سيتم تجنيدهن هذا الأسبوع، وسيتم تشكيل سرية مدرعة من النساء لأول مرة في الجيش الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً

مصر ترفض طلبا إسرائيليا بتقليص الجنود والعتاد على الحدود

وشددت إسرائيل مؤخرا من إجراءاتها على الحدود مع مصر في أعقاب عملية إطلاق النار التي نفذها الجندي المصري محمد صلاح في يونيو/ حزيران الماضي قتل خلالها 3 جنود إسرائيليين قبل استشهاده.

وتشهد الحدود محاولات متكررة لتهريب المخدرات عبر السياج الإسرائيلي المرتفع، لاسيما في السنوات الأخيرة، وقعت على إثرها عدة حوادث إطلاق نار بين المهربين وجنود جيش الدفاع الإسرائيلي.

وكثيراً ما يُطلق الجيش المصري النار على مهربي المخدرات، ما أدى في بعض الأحيان إلى إطلاق نيران عرضية عبر الحدود.

وترتبط القاهرة وتل أبيب بمعاهدة سلام منذ 1979، في وقت لا تزال إسرائيل تحتل أراضي في كل من فلسطين وسوريا ولبنان منذ حرب 5 يونيو/حزيران 1967.

اقرأ أيضاً

إسرائيل تقر إجراءات جديدة لتأمين حدودها مع مصر

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مصر الجيش الإسرائيلي الحدود المصرية على الحدود مع مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس «الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» خطوة لمواجهة الشائعات دوليا

أعرب هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن تفاؤله الكبير بإطلاق قناة «Q news» الجديدة، واصفًا إياها بخطوة هامة نحو تعزيز الوعي العام في مصر والعالم العربي.

وأكد أن القناة تمثل نقطة تحول في الخطاب الإعلامي الموجه إلى المجتمع الدولي، حيث تقدم المعلومات والحقائق بلغات متعددة، بما فيها اللغة الإنجليزية، لتعريف الشعوب المختلفة بالحقائق.

Q news تهدف إلى نقل الحقائق للجمهور العالمي

وأشار «عبدالعزيز» في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أن القناة تسعى لتقديم المعلومات بحرية تامة دون تزييف، وهو ما يعكس التزامها بتعزيز الشفافية والمصداقية في الإعلام المصري ليس فقط على المستوى المحلي والعربي، بل تمتد لتغطي المستويين الإقليمي والدولي.

مواجهة حروب الشائعات بإعلام دولي موثوق

وأوضح أن توقيت إطلاق القناة يأتي استجابة للتحديات التي تواجه المجتمعات اليوم، في ظل انتشار الشائعات والأخبار الكاذبة، مؤكدًا أن الجمهور بات في حاجة ماسة إلى مصادر موثوقة للأخبار.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن قناة Q news تمثل استكمالًا لنجاحات قناة القاهرة الإخبارية، التي استطاعت في فترة قصيرة أن تحجز مكانتها في الإعلام العربي، وتعزز من دور مصر الريادي في تقديم إعلام صادق وموضوعي.

مقالات مشابهة

  • يخفن على حياتهن.. مراقبات في الجيش الإسرائيلي يصفن الوضع عند الحدود مع لبنان: خطير
  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد إطلاق 180 قذيفة من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 180 صاروخا من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 مقاتلا من حزب الله بغارة في بنت جبيل
  • الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان 5 مبان في بيروت إخلاءها فورا
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» خطوة لمواجهة الشائعات دوليا
  • من الجيش الإسرائيليّ.. بيانٌ يخص صواريخ لبنان!
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد قتلاه في لبنان
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة «فيرخني كامينسكوي» في دونيتسك