قدمت عملية "الفارس الشهم 3"، مساعدات طبية ومجموعة من المستلزمات الطبية والأدوية لمستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية في مختلف مناطق قطاع غزة، لإسعاف الوضع الطبي الكارثي في القطاع، نتيجة الأوضاع الجارية وخروج عدد كبير من المستشفيات عن الخدمة، والذي ساهم في عدم قدرتها على تقديم العلاج للمصابين والجرحى الفلسطينيين.

وسارعت عملية "الفارس الشهم 3"، الذراع الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى تقديم 20 طناً من المستلزمات الطبية الأساسية والأدوية خلال الأسبوع الحالي لمنظمة أطباء بلا حدود، والصليب الأحمر ومستشفى العودة وللنقطة الطبية في مركز إيواء الكلية الجامعية، لمواصلة تقديم الخدمات الطبية للمصابين والجرحى بعد إنهيار المنظومة الصحية، حيث تجاوز إجمالي المساعدات الطبية 400 طن.

أخبار ذات صلة «الدولية للصليب الأحمر» تدعو إلى خفض التصعيد في الشرق الأوسط «صحة غزة» تعلن القطاع منطقة وبائية لشلل الأطفال

وشملت المساعدات الطبية، أدوية كبار السن مثل الضغط والسكر والكوليسترول، وأدوية القلب ومسكنات الآلام والمضادات الحيوية للالتهابات، وأدوية الجهاز التنفسي والهضمي، وأنواع مختلفة من أدوية وسوائل الأطفال الضرورية، والمراهم والدهانات للأمراض الجلدية، ومستلزمات طبية مختلفة للإصابات والإسعافات الأولية للجرحى والمصابين، والتي من شأنها سد العجز في المستشفيات.

جدير بالذكر، أن عملية "الفارس الشهم 3" قدمت خلال الفترة الماضية المساعدات الطبية لكافة المستشفيات في قطاع غزة، من ضمنها شحنات الأدوية وسيارات الإسعاف، والأجهزة الطبية، وساهمت في توسيع المستشفيات لزيادة القدرة الاستيعابية، وزيادة الكفاءة وجودة الخدمات المقدمة للنازحين بعد توقف دخول الأدوية والمستلزمات الطبية نتيجة الأوضاع الصعبة في القطاع، ما يعكس نهج دولة الإمارات التي لطالما سارعت في الاستجابة لاحتياجات الشعب الفلسطيني، وكانت سباقة في خدمتهم وتقديم اللازم لهم.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفارس الشهم 3 الإمارات غزة المساعدات الطبیة الفارس الشهم 3

إقرأ أيضاً:

«فرسان الإمارات» يحصدون «وصافة» بطولة العالم للقدرة

 
علي الظاهري (مونبازير)

أخبار ذات صلة مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس» «الرهان الناجح» لسباليتي ينتظر التأكيد في بودابست


حصد «فرسان الإمارات» وصافة بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كلم، والتي أقيمت في ميادين مونبازير جنوب غرب فرنسا، بمشاركة 118 فارساً وفارسة، يمثلون 39 دولة.
وشهد فعاليات البطولة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشقيقة، وعدد من الشخصيات الرياضية والمسؤولين في الاتحاد الدولي للفروسية.
واحتفظ الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قائد الفريق الملكي البحريني بلقب المونديال، بعد إحرازه المركز الأول، على صهوة الجواد «أفيريست لا ماجوري» مسجلاً زمناً 8:32:00 ساعة، لينال ذهبية منافسات الفردي للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حصد لقب النسخة الماضية في قرية بوذيب بالإمارات 2023.
وأحرز الفارس سعيد أحمد جابر الحربي، من فريق الإمارات، فضية فئة الفردي على صهوة «كاسلبار كدبارا»، بعد إنهاء السباق بزمن 8:32:51 ساعة.
وحققت الفارسة الفرنسية ميلودي الميدالية البرونزية، على صهوة «دي جاليما» مسجلة زمناً 8:46:47 ساعة، تليها في المركز الرابع مواطنتها فيرجينا، على صهوة «تشام دي لا بالايد» مسجلة زمناً 8:47:08 ساعة.
واحتل وصيف النسخة الماضية، وبطل النسخة 2021 في إيطاليا، من فريق الإمارات الفارس سالم حمد ملهوف المركز الخامس، على صهوة «هدير» مسجلاً زمناً 8:47:11 ساعة.
وضم منتخبنا في المونديال 5 فرسان، وهم: سالم حمد ملهوف، سعيد أحمد جابر الحربي، سعيد أحمد راشد الشامسي، سيف أحمد المزروعي، وزايد محمد عتيق المهيري.
ولم تخلُ البطولة من التحديات، بسبب ظروف الأجواء المناخية الصعبة التي صاحبت انطلاقة السباق، بسبب هطول الأمطار بغزارة، خاصة في ظل رسم مسارات صعبة لخط السير من الدولة المستضيفة فرنسا، حيث تميز خط سير السباق بوجود العديد من المنحنيات، إضافة إلى المنحدرات والمرتفعات المفاجئة، مما أدى إلى زيادة الوحل والطين في بعض محطات السباق، وشكل صعوبة أمام الفرسان.
وطارد «فرسان الإمارات» الصدارة، من المرحلة الأولى للسباق، بعد أن تزعم المرحلة الفارس سعيد أحمد الشامسي، على صهوة «مبهر»، وضمت قائمة الثلاثة الأوائل للمرحلة وصيف النسخة الماضية للمونديال الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قائد الفريق الملكي البحريني الذي احتل المركز الثالث في المرحلة الأولى، بينما جاء فارسنا سعيد الحربي في المركز السابع على صهوة «كاسلبار كادبرا»، يليه زايد المهيري في المركز الثامن على صهوة «الشميمي»، وسالم ملهوف في المركز التاسع على صهوة «هدير»، وسيف المزروعي على صهوة «ماجيك جلين تورك» في المركز الثاني عشر.
ولم يتغير المشهد كثيراً في المرحلة الثانية بعد أن شهدت لعبة الكراسي الموسيقية في المراكز بتصدر فارسنا سعيد الحربي للمرحلة، يليه سعيد الشامسي، وقفز سيف المزروعي إلى المركز السابع، واحتل زايد المهيري المركز العاشر، وحل سالم ملهوف في المركز الثاني عشر.
وحافظ «فرسان الإمارات» على موقعهم ضمن المراكز العشرة الأولى في المراحل الثالثة والرابعة والخامسة، قبل أن ينطلق «الثلاثي» سعيد الحربي وسيف المزروعي وسالم ملهوف، إلى المرحلة السادسة والأخيرة التي بلغت مسافتها 27 كلم.
وتقام صباح الأحد في ميادين مونبازير التي احتضنت فعاليات البطولة، مراسم تتويج الفرسان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، إضافة إلى المنتخبات الفائزة في منافسات الفرق.
وتجاوزت حالات الانسحاب في البطولة نحو 50 حالة، بسبب عدم اجتياز الفحص الطبي الذي يعقب انتهاء كل مرحلة، بسبب إصابة الخيل بالإجهاد أو العرج، أو تجاوز عدد نبضات القلب، أو بناء على رغبة الفارس في عدم استكمال السباق.

مقالات مشابهة

  • سعيد الحربي يتقلد «الفضية» في «مونديال القدرة»
  • شركات طبية عالمية تلغي تعاونها مع مستشفيات إسرائيل
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ125 على التوالي
  • «فرسان الإمارات» يحصدون «وصافة» بطولة العالم للقدرة
  • عضو الأهلي الفلسطيني تُحذر من بداية ظهور أمراض سوء التغذية التراكمية بغزة (فيديو)
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» حل لمشكلة نقص مستشفيات وحضانات الأطفال
  • كاتب إسرائيلي يُرجع سبب التقارب المصري التركي إلى الخشية من احتلال غزة
  • مسؤول إسرائيلي سابق يدعو لإخلاء شمال غزة وإعلانها منطقة عسكرية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ123 على التوالي