توقع المركز الوطني للأرصاد، حالة الطقس، اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير الباحة، مكة المكرمة والفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات منطقة المدينة المنورة، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية والرياض تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

فيما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية ولا يستبعد تكون الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحليه منها.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أما عن حالة البحر سيكون خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة تتحول ليلاً جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد أهم الآخبار أخر اخبار السعودية تکون السحب الرعدیة الممطرة على على أجزاء من على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويجدد دعوته لأخذ الحذر

توقع المركز الوطني للأرصاد، الجمعة، استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته اليومية، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، ذمار، صنعاء، عمران، ريمة، حجة، المحويت، صعدة، وقد تمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

 

وأضاف، بأنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الغربية والجنوبية والشرقية وصحاري محافظتي المهرة وحضرموت.

 

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 7.4 ملم في تعز- الحوبان، 3.3 في البيضاء ـ ذي ناعم، 2.0 في عتق، 1.7في حضرموت – سيئون، 1 في إب، 0.5 في المحويت، 0.3 في الضالع.

 

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية منها وأجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد.

 

وحذر المركز، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار، ومن الانزلاقات الصخرية وانزلاقات التربة سيما في المنحدرات والطرقات الجبلية.


مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • أمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكة
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويجدد دعوته لأخذ الحذر
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من معظم المناطق