يشعر البعض ممن يعانون من مشكلة البثور في الوجه للضيق وعد الراحة، فأصبحت مشكلة البثور شائعة جدًا اليوم، بسبب الروتين اليومي السيء والعادات الغذائية الخاطئة، وغالبًا ما تبدأ البثور وحب الشباب في التزايد.

ووفق لموقع "jagran"، فبصرف النظر عن كونه علامة على عدم وجود معدة نظيفة أو حدوث تغيرات هرمونية في الجسم، فإنه أيضًا في بعض الأحيان يكون نتيجة لإهمال الاعتناء ببشرتك، ويغفل الكثيرون عن استخدام المكونات الطبيعية لإيقاف البكتيريا المسببة للبثور وحب الشباب وتعزيز الجمال.

مكونات طبيعية من منزلك لتقليل مشكلة البثور في البشرة

 

العسل

يعتبر العسل وصفة طبيعية سحرية لعلاج مشكلة البثور، فهو كنز من الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تكون مفيدة في تقليل البثور.

وللقيام بذلك، عليك وضع بضع قطرات من العسل على البثور، وتركها طوال الليل، ثم غسل وجهك بالماء البارد في الصباح.

الشاي أخضر

الشاي الأخضر ليس مفيدًا للصحة فحسب، بل للبشرة أيضًا، فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل البثور والتورم.

فإذا كنت ترغب في استخدامه لتقليل البثور، ضع الشاي الأخضر أو ​​كيس الشاي الخاص به في كوب من الماء واحتفظي به لبعض الوقت، بعد ذلك قم بوضعه على البثور. 

الألوفيرا "جل الصبار"

جل الصبار ليس أقل من دواء لبشرة صحية وخالية من البثور، فبمساعدته، يمكن إزالة البثور والعيوب الموجودة على الوجه. 

يمكنك وضعه على الوجه قبل النوم ليلاً، وبعد الاستيقاظ في الصباح، اغسل وجهك بالماء البارد.

الثلج

كما يعتبر استخدام الثلج مفيداً جداً في مشكلة البثور وحب الشباب، فيمكنك أن تأخذ بعض قطع الثلج على قطعة من القطن وتضعها على البثور وبعد ذلك ستجد أن الاحمرار المصاحب للبثور بدأ يقل أيضاً.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البثور مشكلة البثور حب الشباب الشاي الأخضر الألوفيرا جل الصبار البشرة

إقرأ أيضاً:

بشكل جزئي .. إيقاف بائعات الشاي في أم درمان

 

أصدرت لجنة أمن شؤون ولاية الخرطوم، العديد من القرارات قي محاولة لحفظ الأمن في مناطق سيطرة الجيش السوداني بمحليتي كرري و أم درمان.

الخرطوم ــ التغيير

و أقرت اللجنة برئاسة والي الخرطوم أحمد عثمان، عدة قرارات شملت إيقاف نشاط بائعات الشاي والقهوة بعد الساعة الخامسة مساءً. بجانب نقل نقل سوق الخضر والفواكه من سوق صابرين إلى السوق المركزي شرق الحارة 41.

وأعلنت اللجنة البدء في تسليم السيارات التي تم جمعها من شوارع محلية أمدرمان لأصحابها عبر النيابة وشرطة المرور.

ووجهت اللجنة السلطات المختصة بتوقيف السيارات التي لا تحمل لوحات بغض النظر عن الجهة التي تتبع لها.

و أوضحت أن عملية التسليم ستتم وفقاً لقائمة ستنشر في وسائل الإعلام تتضمن بيانات الشاسيه والمكينة، وسيُطلب من المالكين إثبات ملكيتهم للمركبات.

و استمعت اللجنة إلى التقرير الجنائي والأمني الذي أشار إلى انخفاض ملحوظ في معدلات الجريمة بفضل جهود الطوف الأمني المشترك في مكافحة الجرائم والتصدي للتهديدات الأمنية.

وشددت اللجنة على تكثيف الدوريات الأمنية في أحياء محلية أمدرمان لتعزيز الأمن ضمن خطة متكاملة لتأمين ولاية الخرطوم والحد من الجريمة.

وتشهد ولاية الخرطوم منذ اندلاع النزاع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023 تحديات أمنية متعددة، مع ارتفاع معدلات الجريمة واضطراب الأوضاع في العديد من مناطق الولاية.

وتعد مدينة أمدرمان واحدة من أكبر المدن السودانية وأكثرها اكتظاظًا بالسكان قبل الحرب، و أصبحت مسرحًا للعديد من الاشتباكات المسلحة والقصف العشوائي، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا بين المدنيين.

ومع عودة العديد من السكان إلى المدينة في محاولة لاستئناف حياتهم الطبيعية، ازدادت المخاطر على المدنيين، خاصة القصف المدفعي الذي يستهدف المدنيين يعكس تعقيد النزاع القائم في البلاد، حيث تتبادل الأطراف المتحاربة الاتهامات بالمسؤولية عن الجرائم ضد المدنيين.

 

 

الوسومأمدرمان بائعات الشاي لجنة أمن الولاية ولاية الخرطوم

مقالات مشابهة

  • طريقة للتخلص من الجلد الزائد بعد فقدان الوزن
  • استشاري: تناول الشاي الأخضر والقرفة بعد حلاوة «المولد» يقلل نسبة السكر
  • 5 طرق للتخلص من انتفاخ القولون العصبي بسهولة.. احرص على اتباعها
  • بشرتك زى الحرير وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة بشكل نهائي من زيت جوز الهند والزيتون
  • منها حماية القلب… تعرفوا إلى فوائد الشاي الأخصر
  • وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس
  • هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي والقهوة لعلاج الصداع.. مفاجأة وتحذير
  • احذر تناول الشاي الأخضر في هذه الأوقات.. تعرض نفسك لمخاطر صحية
  • 8 أشياء منزلية تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان
  • بشكل جزئي .. إيقاف بائعات الشاي في أم درمان