صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@22:04:22 GMT

سباحة أستراليا تحطّم رقماً أولمبياً

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

باريس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة بايلز.. «تحدي الجاذبية» ربع نهائي «كرة الرجال» في «أولمبياد باريس» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أحرزت الأسترالية كايلي ماكيون ذهبية سباق 100 متر ظهراً في أولمبياد باريس، فاحتفظت بلقبها رافعة عدد ذهبياتها في الألعاب الأولمبية إلى أربع.
وسجّلت ماكيون 57.

33 ثانية محطمة رقمها الأولمبي، ومتقدّمة على الأميركيتين ريجان سميث حاملة الرقم القياسي العالمي (57.66 ثانية) وكاتارين بيركوف (57.98 ثانية).
وكانت ماكيون (23 عاماً) أحرزت في نسخة طوكيو الأخيرة ذهبيات 100 و200 متر ظهراً والتتابع أربع في 100 متر متنوعة، وهي رفعت رصيدها الإجمالي إلى خمس ميداليات، بعدما نالت أيضاً في العاصمة اليابانية برونزية التتابع أربع مرات 100 م متنوعة.
وبذلك، تواصل الأستراليات نتائجهن الجيدة في أحواض باريس بعدما سبق لأريارن تيتموس أن أحرزت ذهبية 400 متر حرة ومولي أوكالاجان 200 م حرة والفريق ذهبية التتابع 4 في 100 م حرة.
وعلقت ماكيون على ذلك بالقول «كما تعرفون، نحن الأستراليات نخوض حتى الآن بطولة رائعة، بعد الذي حققته أرني تيتموس ومولي، من المؤثر جداً رؤية زميلاتي، كانت أياماً «الأيام القليلة الماضية» رائعة، حيث شاهدت جميع الأستراليين يتسابقون، لذلك كان علي فقط أن أبذل قصارى جهدي».
وتابعت «أن تكون هناك كل هذه الأجواء، كل هذا الأدرينالين، وأن أكون قادرة على الأداء بهذه الطريقة، فهذا أمر مميز حقاً بالنسبة لي وأنا سعيدة بما وصلت إليه حتى الآن».
وكما كان متوقعاً، شهد السباق معركة بين ماكيون وسميث وكانت الأخيرة متصدرة في النصف الأول، لكن الأسترالية تداركت الأمر وثأرت من منافستها التي جردتها في يونيو خلال تجارب انتقاء المنتخب الأميركي لأولمبياد باريس من الرقم القياسي العالمي بتحقيقها 57.13 ثانية.
ورفعت سميث رصيدها من الميداليات الأولمبية إلى أربع، لكنها لا تزال تبحث عن ذهبيتها الأولى، بعدما نالت في طوكيو فضيتي 200 متر ظهراً والتتابع 4 في 100 متنوعة، إضافة إلى برونزية 100 م ظهراً.
وتجدد سميث الموعد مع ماكيون في سباق 200 م ظهراً.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السباحة أستراليا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. محافظ أسيوط يُقرر غلق حمام سباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة

قرر اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، غلق حمام السباحة بنادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه وإحالة المسئولين عنه إلى النيابة العامة وذلك عقب تحققه من شكوى الأهالي خلال جولة تفقدية مفاجئة للنادي حيث تم استدعاء فريق معمل التحاليل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي وتبين عدم مطابقة نتائج المياه للمواصفات القياسية وهو ما يسبب خطورة على صحة المترددين عليه،

كما قرر المحافظ، غلق النادي للتطوير والسماح للرواد بدخوله عقب الانتهاء من أعمال التطوير.. رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، مجدي ميلاد عزيز مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة ويسري كامل مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، ومحمد عبد الحفيظ مدير إدارة الشئون الإدارية بالمحافظة.

كان محافظ أسيوط، قد أجرى جولة تفقدية مفاجئة لنادي العاملين بالإدارة المحلية الكائن بحي شرق مدينة أسيوط عقب شكوى الأهالي من سوء حالة حمام السباحة حيث أمر باستدعاء المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وفريق عمل من قطاع المعامل بالشركة والمهندس حسام صلاح الدين رئيس جهاز شئون البيئة وفريق عمل الجهاز لسحب عينات من مياه حمام السباحة لفحصها للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات الصحية حيث تبين من نتيجة تحاليل العينة بأنها غير مطابقة للمواصفات القياسية وهو ما يسبب خطورة على صحة المترددين،

وعلى الفور قرر المحافظ غلق حمام السباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية وغلق النادي للتطوير وقبول استقالة أعضاء مجلس إدارة النادي والسماح للرواد بدخول النادي عقب أعمال التطوير.

ووجه المحافظ، وكيلي وزارتي الشباب والرياضة والصحة بتكثيف الحملات الدورية على حمامات السباحة واتخاذ إجراءات حاسمة وفورية للتعامل مع أية منشأة عامة أو خاصة يثبت عدم التزامها بتطبيق جميع اشتراطات وضوابط الأمن والسلامة في حمامات السباحة والغلق الفوري لحمامات السباحة غير الملتزمة.

وقرر محافظ أسيوط، تشكيل لجنة لحصر الإيرادات والمصروفات ومراجعة الحسابات وحصر الأماكن داخل النادي والإمكانات المتاحة به تمهيدًا لتطويره والاستفادة من كافة المساحات به وإعادة هيكلتها خاصة المواجهة لنهر النيل والاستفادة من الإمكانات الموجودة به الاستغلال الأمثل لتعود بالنفع والفائدة على الأعضاء والنادي والمحافظة في نفس الوقت.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يُقرر غلق حمام سباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة
  • أسعار صرف الدولار في أربع محافظات عراقية
  • أسعار صرف الدولار في أربع محافظات عراقية - عاجل
  • صحيفة الغارديان: أستراليا صاحبة أكبر نسبة خاسرين في العالم
  • العثور على جثة شخص داخل حمام سباحة بكومباوند بالقطامية
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات: نسبة المشاركة الأولية في انتخابات الرئاسة حتى الساعة 1 ظهرا بلغت 13.11%
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يسجل رقما قياسيا في «غينيس» بأكبر برقع صقر
  • أبوظبي للصيد والفروسية يسجل رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بأكبر برقع صقر
  • مواعيد القطارات على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024