الجديد برس:

أعلن الحرس الثوري الإيراني صباح اليوم الأربعاء عن استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، وأحد أفراد فريق حمايته في طهران.

وقد أصدرت حركة “حماس” بياناً قبل قليل تؤكد فيه نبأ استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، ووفقاً للبيان الصادر عن حركة حماس، فقد استشهد هنية، في غارة جوية إسرائيلية غادرة على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وجاء في بيان صادر عن حركة المقاومة الإسلامية “حماس”:

بسم الله الرحمن الرحيم (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياءٌ عند ربهم يرزقون)

تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم:

الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران. بعد مشاركته  في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني  الجديد.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وإنه لجهاد، نصر أو استشهاد.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس.

وقد كان إسماعيل هنية شخصية محورية في حركة حماس، حيث شغل منصب رئيس المكتب السياسي للحركة منذ عام 2017. وقد عرف عنه بمواقفه الحاسمة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأثار نبأ استشهاد هنية صدمة في الأوساط الفلسطينية والعربية والإسلامية، حيث كان هنية يتمتع بشعبية واسعة واحترام كبير لدوره القيادي في حركة حماس. وقد نعت فصائل وشخصيات فلسطينية بارزة قبل قليل إسماعيل هنية، مؤكدة على أن استشهاده يمثل خسارة كبيرة للقضية الفلسطينية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية

قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي وقع في طهران في أواخر يوليو (تموز)، والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز، اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد على اغتيال هنية، قال "أظن أنهم سيحاولون، ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط، الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد.
وقال مدير مشروع إيران في مجموعة الأزمات الدولية علي واعظ في وقت سابق، إنه "إذا تمكنت إسرائيل من الإفلات من العقاب بعد قتل حلفاء إيران في وسط طهران، فلن يكون هناك ملاذ آمن للقيادة الإيرانية في أي مكان. إن إشارة الضعف هذه للمعارضين، في الداخل والخارج، أمر لا يطاق بالنسبة للقادة الإيرانيين".

هل تريد إيران تجنّب "حافة الهاوية" في الردّ على اغتيال هنية؟https://t.co/pGlHSmtEPc pic.twitter.com/jp15ERrSa7

— 24.ae (@20fourMedia) August 29, 2024 وبعيد ضربات حزب الله، قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي للطلاب في أحد التجمعات، إن الرد "لا يعني دائماً حمل السلاح، بل يعني التفكير بشكل صحيح، والتحدث بشكل صحيح، وفهم الأشياء بدقة، وضرب الهدف بدقة".  
ومع ذلك، يقول الخبراء إن هذه التعليقات الأخيرة تشير إلى أن رد إيران سيبدو أقل شبهاً بما فعلته في أبريل (نيسان)، رغم أنه لا يمكن استبعاد ذلك، وسيكون أكثر شبهاً بهجوم محسوب.

مقالات مشابهة

  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • وسائل إعلام عربية: غارة إسرائيلية تستهدف محيط بلدة فرون جنوبي لبنان
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية