صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@22:09:24 GMT

بايلز.. «تحدي الجاذبية»

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

باريس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة ربع نهائي «كرة الرجال» في «أولمبياد باريس» ترامب وهاريس.. ماراثون استثمار نقاط التميز لكسب تأييد الناخبين دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


نجحت الأميركية سيمون بايلز في كسب أوّل ميدالية ذهبية أولمبية في الجمباز منذ 2016.
وأكدت بايلز استعادتها لفورمتها الخارقة، وقادت منتخب بلادها إلى اللقب الأولمبي في مسابقة الفرق معوّضة مشاركتها الجدلية في طوكيو، حيث عانت مشكلات ذهنية.


عانت من اختلال توازنها خلال التحليق، بما عُرف بالالتواءات (تويستيز) خلال قفزاتها، انسحبت بشكل درامي من معظم المسابقات، من بينها نهائي مسابقة الفرق، حيث اكتفت بلادها بالفضية وراء روسيا، بعد أن توّجت بذهبيتي 2012 و2016.
أحرزت ابنة السابعة والعشرين أربع ذهبيات في ألعاب ريو 2016، وهيمنت في السنوات الماضية بشكل كاسح على بطولة العالم، وصنّفها البعض أفضل لاعبة جمباز في التاريخ.
وبعد عودتها من طوكيو بفضية وبرونزية، نالت إشادات كبيرة لفتح باب الصحة الذهنية للرياضيين على مصراعيه، فيما انتقدها آخرون لتفضيل نفسها على بلادها.
وقدّمت أداءً مذهلاً، ونالت ذهبيتها الأولمبية الخامسة والميدالية الثامنة بالمجمل، تملك سجلا لا مثيل له يتضمن 23 لقباً عالمياً، و30 ميدالية عالمية في الفترة بين عامي 2013 و2023.
باتت لاعبة الجمباز الأكثر إحرازاً للميداليات الأولمبية في تاريخ بلادها، متفوقة بفارق ميدالية على شانون ميلر التي نالت سبع ميداليات في برشلونة 1992 وأتلانتا 1996، بينها ذهبيتان فقط.
وأشعلت بايلز حماس الجماهير بعرض أرضي تحدى الجاذبية، والذي تضمن اثنتين من مهاراتها المتميزة - قفزة خلفية مزدوجة مع نصف لفة و«ثلاثية مزدوجة» من قفزتين خلفيتين مع ثلاث لفات.
جمعت الولايات المتحدة 171.296 نقطة مقابل 165.494 نقطة لإيطاليا التي نالت أول ميدالية في المسابقة الكاملة لفرق السيدات منذ عام 1928، عندما أحرزت الفضية خلف هولندا وأمام بريطانيا، فيما عادت البرونزية للبرازيل، في أول ميدالية لها في تاريخ مشاركاتها في منافسات المسابقة الكاملة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا الجمباز باريس أولمبياد باريس 2024 سيمون بايلز

إقرأ أيضاً:

ميدالية رابعة لمصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال

تواصل مصر التألق في دورة الألعاب البارالمبية 2024، والتي حصدت مصر الميداليات في رفع الأثقال.

وتوجت فاطمة محروس بالميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال وزن 67 كجم في منافسات السيدات بعد نجاحها في رفع ثقل 139كجم.


ونجحت فاطمة محروس في المحاولة الأولى 130 كجم، ثم تخطت المحاولة الثانية برفع 134 كجم، وأخيرا المحاولة الثالثة برفع 139 كجم.

عاجل.. مفاجأة صادمة في مفاوضات انتقال محمد علي بن رمضان إلى الأهلي عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
رقم قياسي للبطلة البارالمية

وكسرت  اللاعبة في المحاولة الثالثة الرقم القياسي البارالمبي بوزن قدره 139 كجم قبل أن تقوم الصينية يوجياو تان صاحبة الرقم العالمي برفع وزن 140 كجم، لتحصد  الميدالية الذهبية والرقم القياسي الأولمبي.


أربع ميداليات لمصر

وبهذا التتويج رفعت حصيلتها من الميداليات إلى 4 حتى الآن في الألعاب البارالمبية بعد ميدالية  الذهبية لوزن 55 كجم والتي حصدتها اللاعبة رحاب رضوان.

وتوج محمد المنياوي بالميدالية الذهبية في وزن 59 كجم وأخيرا منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس بالميدالية البرونزية عقب تغلبه على ألمانيا، بثلاث أشواط مقابل شوطين.

مقالات مشابهة

  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة مقدونيا الشمالية بذكرى استقلال بلادها
  • القيادة تهنئ رئيسة جمهورية مقدونيا الشمالية بذكرى استقلال بلادها
  • القيادة تهنئ رئيسة مقدونيا الشمالية بذكرى استقلال بلادها
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة جمهورية مقدونيا الشمالية بذكرى استقلال بلادها
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • منى الشاذلي عن أبطال الأولمبياد: حصولهم على ميدالية ليس صدفة أو حظ
  • ميدالية رابعة لمصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق مُسابقة تحدي علوم المستقبل بموسمها الرابع لتغطي كافة أنحاء العالم العربي
  • “مؤسسة حمدان بن راشد” تطلق الدورة الـ 4 من مسابقة تحدي علوم المستقبل