أدلى شخص أمام النيابة العامة فى القاهرة، باعترافات تفصيلية تفيد قيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى إدارة كيان تعليمى"بدون ترخيص" للنصب والاحتيال على المواطنين، بمنطقة عابدين.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم أدار كيانا تعليميا بدون ترخيص، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى مجال الهندسة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية - على خلاف الحقيقة، مقابل مبالغ مالية والترويج لنشاطه الإجرامى على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

وأشارت التحقيقات إلى أنه تم ضبط المتهم وبحوزته (مجموعة من الشهادات الدراسية "خالية البيانات" - مطبوعات دعائية وأكلاشيه خاصين بالكيان)، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات ، وطالبت الأجهزة الأمنية فى عابدين ، بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة النصب على المواطنين بالمخالفة لأحكام القانون.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية اخبار الحوادث كيان تعليمى اخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

شاهد | 13 صورة ترصد مخالفات البيع بدون ترخيص في سوق "سيكو" بالدمام

يومًا بعد آخر، تستمر مشكلة العمالة الوافدة المخالفة في سوق "سيكو" بمدينة الدمام، إذ تمارس البيع والشراء عشوائيًا على بسطات متنقلة دون ترخيص، وذلك رغم جهود الجهات المختصة لضبط السوق.
وتشغل الخضراوات والفواكه الحيز الأكبر في السلع المعروضة بهذا السوق، مما يثير مخاوف جدية بشأن سلامة وجودة هذه المنتجات، وسط غياب الرقابة الصحية اللازمة.
أخبار متعلقة تكدس وغياب شروط السلامة.. أبرز مخالفات مساكن العمال في الدمامأمانة جدة تكافح التشوه البصري وتتعقب البيع العشوائيالأحساء.. انخفاض المستثمرين السياحيين بدون ترخيص إلى 20% فقطوتمارس هذه العمالة أساليب التخفي والهروب بمجرد ظهور مراقبي أمانة المنطقة الشرقية، مما يزيد من صعوبة ضبطهم ومحاسبتهم، في ظل عمليات بيع عشوائي دون ترخيص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخالفات العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام- اليوم سوق سيكو بالدمامفي هذا الصدد، أكد عدد من المواطنين أن العمالة المخالفة لا تزال تمارس نشاطها غير المشروع، مستغلة الكثافة السكانية وطبيعة السوق المفتوحة، معربين عن استيائهم من استمرار هذه الظاهرة.
وأوضح عيسى العيد أن العمالة المخالفة تلجأ إلى الهرب والاختفاء عند حضور الجهات المختصة، مما يزيد من صعوبة ضبطهم ومحاسبتهم.
وأشار إلى ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية وتشديد العقوبات على المخالفين، فضلًا عن توفير بدائل نظامية للعمالة الوافدة لممارسة نشاطها التجاري بشكل قانوني، بما يحفظ حقوقهم ويحمي المجتمع من الآثار السلبية لهذه الظاهرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخالفات العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام- اليوم الإضرار بالمحلات النظاميةوقال المواطن خالد التاجر، إن هذا يضر بأصحاب المحلات النظامية، معربًا عن استيائه من الفوضى التي تسيطر على السوق بسبب العمالة المخالفة.
وشدد على ضرورة توفير حلول جذرية لهذه المشكلة، بما في ذلك تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة وتشديد العقوبات على المخالفين لردعهم عن تكرار هذه الممارسات غير القانونية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سوق "سيكو" بالدمام يعاني من العمالة المخالفة- اليوم الحملات التفتيشيةوفي نفس السياق، أكد المواطن محمد السالم أن "سوق سيكو أصبح مكانًا للفوضى والعمالة المخالفة، وهذا يضر بنا كأصحاب محلات نظامية".
وتابع: نحتاج إلى حلول جذرية لهذه المشكلة، مثل تكثيف الحملات التفتيشية على السوق بشكل دوري ومفاجئ لضبط المخالفين، وتشديد العقوبات على العمالة المخالفة وأصحاب البسطات العشوائية لردعهم عن تكرار المخالفة".
وأوضح أنه رغم الجهود المبذولة من قبل أمانة الشرقية لضبط السوق، لكن العمالة المخالفة لا تزال تمارس نشاطها غير المشروع، مستغلة الكثافة السكانية في المنطقة وطبيعة السوق المفتوحة.

مقالات مشابهة

  • شاهد | 13 صورة ترصد مخالفات البيع بدون ترخيص في سوق "سيكو" بالدمام
  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم في بني سويف
  • ضبط شخصين ببنى سويف لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين
  • استولى على أموال المواطنين.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالنصب والاحتيال
  • بأسلوب  انتحال الصفة.. قرار قضائي ضد المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بمصر الجديدة
  • قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم
  • ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت السيارات
  • السياحة: رصد 80 بازارًا يمارسون أنشطتهم بدون ترخيص (تفاصيل)
  • السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • الكويت: عصابات دولية تنتحل صفة رجال الأمن للنصب والاحتيال على المواطنين.. والداخلية تطلق تحذيرا