بحث وزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله طوق، مع رئيس جمهورية تشيلي، جابرييل بوريك فونت، سُبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وتشيلي في مجالات الاقتصاد الحديثة.

وأكد عبد الله طوق، أمس الثلاثاء، في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، أن الإمارات تتمتع بعلاقات اقتصادية قوية ومتنامية مع تشيلي، حيث نجحت الدولتان في بناء شراكات واتفاقيات مستدامة ومتنوعة في العديد من القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، بفضل دعم ورؤية القيادة الرشيدة في البلدين.

وأشار طوق إلى أن تشيلي تعد شريكًا اقتصاديًا مهمًا للإمارات في قارة أمريكا الجنوبية، حيث تتمتع بمناخ استثماري تنافسي. وأوضح أن الاجتماع يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، سواء على مستوى القطاع الحكومي أو الخاص، واستكشاف الفرص الواعدة في القطاعات ذات الاهتمام المتبادل.

وأضاف الوزير أن توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وتشيلي يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي. هذه الاتفاقية من شأنها أن تشمل مختلف القطاعات الاقتصادية، وتعزز تدفق الاستثمارات، وتخلق الفرص، وتزيد من حجم التجارة، وتنمي الشراكات بين مجتمعي الأعمال في البلدين، كما تسهل وصول شركات البلدين إلى الأسواق الواعدة في آسيا وأمريكا الجنوبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإمارات تشيلي العلاقات الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” وفخامة فيليكس تشيسكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم..إمكانيات تعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وغيرها من الجوانب التي تخدم التنمية والازدهار في البلدين.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو رئيس الدولة في قصر الشاطئ في أبوظبي فخامة فيليكس تشيسكيدي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة .. ورحب سموه بالرئيس الضيف .. متمنياً له زيارة موفقة إلى دولة الإمارات في تعزيز علاقات البلدين لما فيه الخير لشعبيهما..معبراً عن تمنياته للكونغو وشعبها دوام النماء والسلام والازدهار.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء فرص تطوير التعاون في مختلف المجالات خاصة في القطاعات التنموية والاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات الحيوية التي تعزز التنمية المستدامة في البلدين.
كما تناول الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد صاحب السمو رئيس الدولة، خلال اللقاء، الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية لما يحقق المصالح المشتركة للجانبين ويدعم التنمية والاستقرار والازدهار في القارة ويعود بالخير والنماء على شعوبها كافة.
من جانبه أعرب فخامة فيليكس تشيسكيدي عن شكره وتقديره لصاحب السمو رئيس الدولة مثمناً تعاون دولة الإمارات مع جمهورية الكونغو الديموقراطية ومبادراتها الإنسانية والتنموية في أفريقيا وجهودها الداعمة للمجتمعات المتأثرة بالأزمات في جميع أنحاء العالم.
حضر اللقاء..سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة..كما حضره الوفد المرافق لرئيس الكونغو الديمقراطية.


مقالات مشابهة

  • حاكم رأس الخيمة يؤكد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات مع الصين
  • وزير الخارجية: نتطلع إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع الإمارات بجميع المجالات
  • الإمارات والهند.. حقبة ذهبية من العلاقات الاقتصادية
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات
  • روسيا تقلص العجز في الميزانية مع تعزيز النمو الاقتصادي
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • مصر والسعودية تبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في الطيران المدني
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية