الجديد برس:

اختطف مسلحون قبليون مسؤولاً عسكرياً تابعاً لقوات حزب الإصلاح في محافظة تعز. وقد وقعت هذه الحادثة أثناء مرور العقيد فؤاد شمسان الجلال، المسؤول المالي بمحور تعز العسكري، في محافظة لحج جنوب اليمن يوم الأحد الماضي.

ووفقاً لمصادر إعلامية موثوقة، اعترض مسلحون من قبيلة “المشامرة” في مديرية الوازعية بمحافظة تعز طريق العقيد شمسان الجلال أثناء مروره في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، واختطفوه مع سيارته واقتادوه إلى وجهة غير معلومة.

وأفادت المصادر أن المسلحين القبليين يطالبون بالإفراج عن أفراد من قبيلة المشامرة المحتجزين حالياً في محور تعز العسكري، كشرط لإطلاق سراح العقيد فؤاد الجلال.

في هذا السياق، أصدرت قبيلة المشامرة بياناً مساء الثلاثاء، أوضحت فيه أنها احتجزت المسؤول المالي لمحور تعز كوسيلة ضغط على محور تعز لمقايضته بإطلاق سراح اثنين من أبنائها المحتجزين لدى اللواء 35 مدرع.

وأشار البيان إلى أن قضية المحتجزين تم متابعتها عبر القضاء والنيابة دون جدوى، وأن قيادة اللواء 35 مدرع طلبت مبلغاً كبيراً للإفراج عنهما دون أي مسوغ قانوني.

وذكر البيان: “احتجزنا المدير المالي والإداري للمحور العقيد فؤاد شمسان خارج إطار سيطرة الحملة الأمنية لمديريات الصبيحة كورقة ضغط من أجل الحصول على طريقة نستطيع عبرها أن نطلق سراح المحتجزين لدى اللواء 35 مدرع”.

وطالبت القبيلة قيادة محور تعز بالضغط على اللواء 35 مدرع للبدء في عملية تبادل بين الطرفين.

يُذكر أن العقيد فؤاد شمسان الجلال هو أحد أبرز ضباط محور تعز التابع لحزب الإصلاح، وقد شغل سابقاً منصب مسؤول شؤون الأفراد في شعبة التجنيد قبل أن يُعيّن مسؤولاً مالياً وإدارياً للمحور.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: محور تعز

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة

تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» أهم المحاور والمدخل الرئيسي لمحافظة كفرالشيخ، وذلك ضمن خطة متكاملة لتطوير مداخل القرى والمدن وتطوير البنية التحتية وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة، بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

أكد محافظ كفرالشيخ، علي أهمية تطوير المدخل الرئيسي للمحافظة محور «30 يونيو» والذي بدوره يؤدي إلى تعزيز الهوية البصرية والصورة السياحية وتحسين الانطباع الأول للزوار عن المحافظة، فضلًا عن توفير بيئة أكثر نظافة وجمالًا للأهالي وتحسين الخدمات وتعزيز التنمية المستدامة.

شدد محافظ كفرالشيخ، بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بالمحاور والمداخل على مستوى المحافظة بصفة يومية، مع توسيع نطاق التطوير ليشمل الطرق والشوارع والميادين الأخرى في مراكز ومدن المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • أجبروه على بيع شقته وسيارته.. تفاصيل اختطاف شاب على يد صديقه بأكتوبر
  • سناء منصور تكشف عن كواليس ذكرياتها مع فؤاد المهندس: لن أنسى له هذه الخدمة
  • الوصول لـأكتوبر وزايد في دقائق.. أحدث صور لمحور أحمد عرابي الجديد
  • نصر سالم: وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا يصب الزيت على النار
  • اللواء محمد عبد المنعم: نتنياهو لم يقدم دليل على وجود أنفاق بين مصر وغزة
  • عائلات المحتجزين في غزة: الإسرائيليون يعرفون أن محور فيلادلفيا خدعة
  • اللواء محمد عبد المنعم: نتنياهو لم يقدم أي دليل على وجود أنفاق بين مصر وغزة
  • عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة: الإسرائيليون يعرفون أن محور فيلادلفيا هو خدعة ولا يقتنعون بها
  • اللواء وائل ربيع: نتنياهو يكذب ويستخدم كل الوسائل لإفشال المفاوضات