أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص عن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع مراقبة مدارس القيادة وإدارة اختبارات السائقين. يستهدف المشروع المهتمين من القطاع الخاص بنموذج عقد إدارة وتشغيل لمدة عشر سنوات، تشمل مرحلة الإعداد والتجهيز التي تمتد لمدة 18 شهرًا. يأتي هذا في إطار حرص وزارة الداخلية على تحديث وتطوير مدارس تعليم القيادة في المملكة.

تفاصيل مشروع مراقبة مدارس القيادة وإدارة اختبارات السائقين

أوضحت وزارة الداخلية أن المستثمرين والمهتمين يمكنهم الاطلاع على طلب إبداء الرغبات عبر الموقع الرسمي للمركز الوطني للتخصيص. يجب تقديم الرغبات بحلول يوم 25 أغسطس 2024 حتى الساعة الثالثة عصرًا من نفس اليوم.

أهداف المشروع

يهدف مشروع مراقبة مدارس القيادة إلى تطوير مدارس تعليم القيادة وتحقيق مستويات أعلى في تدريبات واختبارات قيادة المركبات في المملكة. سيتم تنفيذ المشروع في أكثر من 69 مدرسة على مستوى المملكة، ويركز على:

تشغيل وإدارة الاختبارات:

التعاون مع القطاع الخاص لتشغيل وإدارة الاختبارات النظرية والعملية.التقييم المسبق للممتحنين.

إعداد وتجهيز الاحتياجات:

تجهيز الاحتياجات اللازمة للمشروع.موائمة الاختبارات مع النظام المعتمد من الإدارة العامة للمرور.

تدريب الموظفين:

إعداد وتوفير الاحتياجات التدريبية للفاحصين والمقيمين.

وضع المعايير والشروط:

وضع المعايير اللازمة لقياس أداء مدارس تعليم القيادة.إعداد خطط العمل لمتابعة تطبيق النظام وفقًا لمؤشرات قياس الأداء المعتمدة من الإدارة العامة للمرور.

من خلال هذه الإجراءات، تسعى وزارة الداخلية إلى رفع مستوى التدريب والاختبارات لتحقيق أداء أفضل في مدارس تعليم القيادة في المملكة، وضمان استدامة هذه المدارس وفقًا للمعايير الدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية وزارة الداخلية السعودية المملكة وزارة الداخلیة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

فيديو.. وزارة العمل تختبر المتقدمين على فرص عمل في "البوسنة والهرسك"

نشرت وزارة العمل، اليوم الأحد، فيديو مُصور يشرح عملية الاختبارات النظرية، والعملية التي تقوم بها "الوزارة" منذ أمس السبت، بمدينة نصر، وتستكملها اليوم، بمركز تدريب بولاق الدكرور بالتنسيق مع الجانب السربي، لشباب تقدموا بأوراقهم لشغل فرص العمل التي أعلنت عنها "الوزارة"، منذ أسبوعين للعمل في مهن تخص قطاع البناء والتشييد في البوسنة والهرسك.

وكان وزير العمل محمد جبران، تفقد "الاختبارات النظرية" التي بدأت أمس بمقر الإدارة العامة للتشغيل بمدينة نصر، ووجه الشباب بأن يكونوا سفراء لبلادهم في الاخلاص والإتقان في العمل، وأوضح أن ما تقوم به الوزارة من اختبارات ما قبل السفر هدفه توفير عمالة ماهرة على المهن المطلوبة لسوق العمل الخارجي للحفاظ على استدامة واستقرار العامل.

وأكد جبران، خلال حديثه مع الشباب على أن وزارة العمل بابها مفتوح للجميع وسوف تستمر في توفير فرص العمل اللائقة للشباب وأن ذلك يحدث دون شركات وسيطة أو مقابل مادي، داعيا الشباب إلى عدم الانسياق وراء الرسائل او الصفحات أو الشركات الوهمية وعلى الجميع أن يتوجه إلى مقر الوزراة أو مديريات العمل بالمحافظات للتأكد من فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها "الوزارة".

وكانت الإدارة العامة للتشغيل، قد بدأت السبت، بمقرها بمدينة نصر، بمشاركة مندوبين من دولة البوسنة والهرسك في عمليات الاختبارات النظرية، للشباب الذين تقدموا منذ أيام على الفرص التي أعلنت عنها "الوزارة"، بالتنسيق مع الجانب المسؤول في البوسنة والهرسك، وذلك على مهن: مهندس مدني، وعمال بناء، ونجار، ومبيض محارة، ونقاش، وحداد مسلح، ومبلط، ومثبت واجهات.

ويُشارك في الاختبارات وفد من الإدارة العامة للتشغيل، برئاسة هبة احمد ومن شركة meister البوسنية، وعدد من المترجمين.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)
  • فيديو.. وزارة العمل تختبر المتقدمين على فرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يصل إلى القاهرة في زيارة رسمية
  • ما هي إجراءات وشروط إضافة مولود جديد في حساب المواطن 1446.. وزارة الموارد تجيب بوضوح
  • التربية تعلن اجراء الاختبارات التنافسية للمتقدمين الى مدارس الموهوبين
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزير العمل يتفقد اختبارات المتقدمين لفرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • وزير العمل يتفقد اختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك
  • وزارة العمل تبدأ اختبار شباب لفرص عمل في «البوسنة والهرسك»