لبنان ٢٤:
2024-09-08@21:58:01 GMT

جلسة طارئة لمجلس الوزراء صباح اليوم

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

جلسة طارئة لمجلس الوزراء صباح اليوم

يعقد مجلس الوزراء جلسة طارئة عند الثامنة والنصف من صباح اليوم في السرايا للبحث في المستجدات الطارئة، واقرار ما ستتخذه لجنة الطوارئ الوطنية، من زاوية توفير المؤن وتعزيز المستشفيات بما يلزم من حاجات صحية.
وأوضحت مصادر وزارية لـ«اللواء» أن مجلس الوزراء الإستثنائي يتناول انفجار حارة حريك ونتائج الاتصالات الديبلوماسية التي تولاها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في أعقاب حادثة مجدل شمس.

 
‎ولفتت المصادر نفسها إلى أن المجتمعين يطلعون على متابعة لجنة الطوارىء والإجراءات التي ناقشتها، فضلا عن موضوع حركة الطيران وبعض التفاصيل المتصلة بالبقاء في حال من الجهوزية، ولم تستبعد أن يتناول الرئيس ميقاتي في كلمته أمام المجلس التطورات الأخيرة وزيارات موفدين اجانب إلى بيروت من أجل تفادي قيام حرب شاملة في المنطقة. 
‎وقالت إن مجلس الوزراء يقوم بواجباته عند اللزوم حتى وإن كان يحمل صفة تصريف الأعمال.
وكان الرئيس ميقاتي استقبل في السرايا، المنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس -بلاسخارت وبحث معها في الأوضاع الراهنة والاتصالات الجارية لتمديد ولاية «اليونيفيل». وفي خلال الاجتماع دعت المسؤولة الأمميّة إلى التهدئة على كافة الجبهات، وطالبت الجميع بالالتزام بتطبيق القرار 1701 الذي هو الحل الوحيد لحل النزاع القائم.
كما عقد اجتماعاً مع «لجنة الطوارئ الوطنية» وحضره الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد المصطفى، وجرى عرض الاجراءات المفترض اتخاذها في حال حدث تطور خطير على صعيد الوضع في الجنوب، وتقديم شكوى لمجلس الامن، وفقاً لما اعلنه وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، الذي دان الغارة على الضاحية الجنوبية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا

الوطن| متابعات شاركت لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة التابعة لوزارة الموارد المائية بالحكومة الليبية في اجتماع موسع صباح يوم الخميس، بمقر مركز المعلومات، بحضور المستشار صالح العمروني، مدير عام مطار بنينا الدولي. وضم الاجتماع ممثلين عن مديرية أمن منفذ المطار، وجميع الأجهزة الأمنية، ووحدة الطب والطوارئ، ووحدة الرقابة الصحية، وهيئة الأرصاد الجوية، بالإضافة إلى شركات الطيران وشركات المناولة والخدمات الأرضية العاملة في مطار بنينا. تم خلال الاجتماع مناقشة التحضير لفصل الشتاء ووضع خطة طوارئ احترازية لتجنب أي طارئ قد يحدث بسبب التقلبات الجوية، كما تم استعراض استراتيجية عمل فريق الطوارئ ووضع الخطط الاحترازية، بما في ذلك فتح مسارات لإنسياب المياه بشكل سلس للأودية، وتوفير كاسحات مياه في الأماكن المحيطة بالمطار. وأكدت لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة التابعة للوزارة على ضرورة النظر في المتطلبات والاحتياجات التي تم إرسالها إلى رئاسة الوزراء، والتي لم تتلقَّ ردًا حتى الآن. علمًا بأن الوقت يداهم أعمال اللجنة، مما قد يؤثر على قدرتها في تنفيذ ما تم تحديده من احتياجات. وأكد المستشار العمروني على ضرورة بذل جميع المجهودات لضمان سلامة المطار والمسافرين، مشددًا على أهمية رفع التوصيات لجهات الاختصاص. يجدر بالذكر أن الوضع المناخي مستقر حاليًا، وأن جميع هذه المجهودات تأتي كخطط احتياطية للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم. الوسوم#مطار بنينا الدولي لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة ليبيا

مقالات مشابهة

  • مولوي ممثلا ميقاتي في رعاية الامسية الانشادية لـالمشاريع: هدفنا الوحدة الوطنية
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • حراك المعلمين المتعاقدين طالب مجلس الوزراء بتخصيص جلسة للتعليم الرسمي
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • ميقاتي يستنكر استهداف الدفاع المدني في الجنوب.. واجتماع طارئ الإثنين في السرايا
  • BBC ترفض إطلاق نداء إنساني من أجل غزة خوفا من أنصار إسرائيل
  • لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا
  • لجنة الطوارئ الحكومية تتحرّك نحو الدول المانحة
  • رسمياً.. جلسة حكوميّة في السراي صباح الثلاثاء