أعلنت هيئة الرقابة المالية الفرنسية أن نفقات قصر الإليزيه في عام 2023 تجاوزت حجم الميزانية المخصصة لها حيث أن القصرالرئاسي الفرنسي أنفق أكثر مما كان مخصصا له بمقدار 8.3 مليار يورو، وبلغ إجمالي نفقاته في عام 2023 الماضي 125.5 مليار يورو حسب تقرير الهيئة.

وربطت هيئة الرقابة المالية هذه الزيادة بارتفاع نفقات النقل ونسبة التضخم الوطنية والعالمية العالية.

وأشار التقرير إلى أن جولات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 2022 – 2023 كلفت الميزانية الفرنسية 7.4 مليار يورو، ما يزيد على مؤشر العام السابق بنسبة 46.3%، حيث بلغ عدد الجولات 112 جولة، 69 منها على متن الطائرة.

وكانت جولته إلى أوقيانوسيا، التي زار خلالها كاليدونيا الجديدة وفانواتو وبابوا غينيا الجديدة، الأكثر كلفة، وبلغت قيمتها 3.1 مليون يورو.

ونظم قصر الإليزيه مأدبة غدا 171 مرة في عام 2023، ارتفاعا عن 146 في عام 2019، آخر عام قبل وباء فيروس كورونا. وازداد عدد الضيوف فيها بنسبة 13% والنفقات على كل ضيف بنسبة 20.5%.

وكانت مأدبة الغداء الأكثر تكلفة خلال زيارة العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث، وكلفت الميزانية الفرنسية 474 ألف يورو، وفي المرتبة الثانية زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بكلفة 412 ألف يورو.

وكلفت الاتصالات الهاتفية للرئيس ماكرون 150 ألف يورو في العام الماضي.

وكان وزير المالية الفرنسي برونو لومير قد أعلن في يونيو الماضي أن فرنسا ستضطر لتقليص نفقات الميزانية في عام 2024 بمقدار 25 مليار يورو بدلا من 20 مليارا، كما كان مخططا له سابقا، من أجل الحفاظ على عجز الميزانية عند مستوى الـ 5.1%.

وستتطلب العودة إلى عجز الميزانية عند مستوى 3% بحلول عام 2027 تقليص النفقات بمقدار 50 مليار يورو خلال الفترة بين 2025 و2027.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نفقات إيمانويل ماكرون هيئة الرقابة المالية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الرئاسي الفرنسي ملیار یورو فی عام

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” يبحث تطوير نظم عمل هيئة الرقابة الإدارية

الوطن| متابعات

بحث رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبد الله قادربوه، تطوير نظم عمل بالهيئة وعدد من الموضوعات المتعلقة بتنظيم العمل الداخلي بالهيئة، وذلك في اجتماع موسع عقده اليوم مع مستشار ومدير مكتب الرئيس ومكتب التفتيش وتقييم الأداء، والإدارة العامة للشؤون الإدارية والخدمات، ومكتب التخطيط، ورئيس وحدة الحماية الشخصية والتنسيق الأمني.

من ناحية أخرى، ناقش الآليات اللازمة لضمان سير عمل الهيئة بانتظام واضطراد، ووضع حلول مناسبة تضمن استمرارية هذا العمل بسلاسة؛ حاثاً على مراقبة النتائج بشكل دوري، وتقييم الأداء باستمرار، واعتماد الآليات المبنية على التحليل الدقيق للمعوقات والمشكلات الآنية؛ لتحقيق الأهداف المنشودة وتحسين جودة العمل بالهيئة.

وعرج على آخر مستجدات التقرير السنوي للهيئة للعام 2023 لذي تم الانتهاء من العمل عليه والشروع في طباعته، منوهاً إلى أن الإعلان عن موعد إصداره الرسمي سيتم خلال الأيام القادمة وسينشر على الموقع الإلكتروني للهيئة، وصفحتها الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي، كمؤشر على التزام الهيئة بالشفافية وحق الجميع في الاطلاع على نتائج الأعمال التي تقوم بها، وكانعكاس لمستوى كفاءة أداء الهيئة في مراقبة ومتابعة تنفيذ السياسات والإجراءات الحكومية على مدار العام.

في ختام الاجتماع، أصدر قادربوه عدداً من التعليمات المتعلقة بإنجاح العمل والرفع من كفاءته للوصول به إلى أعلى المستويات، حيث سيتم العمل على صياغتها كتعميمات توجه إلى الإدارات العامة الفنية والرقابية والمكاتب والفروع للعمل بها.

الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه ليبيا

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعفت قيمته إلى 800 مليار ريال
  • نمو ملحوظ.. كشف نتائج آسياسيل المالية خلال 2023
  • الرقابة المالية المصرية تقر تسهيلات جديدة على تراخيص شركات التأمين وإعادة التأمين
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط منح ترخيص الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية
  • «الرقابة المالية»: 25% حد أدنى لنسبة مساهمة المؤسسات في شركات التأمين
  • الرقابة المالية: 25% حد أدنى لمساهمة المؤسسة المالية في شركات التأمين
  • روسيا تقلص العجز في الميزانية مع تعزيز النمو الاقتصادي
  • هيئة الرقابة في ميتا توصي بعدم حظر عبارة "من النهر إلى البحر"
  • برلمانية: أوكرانيا ستضطر لزيادة حجم الدين العام بمقدار 5.27 مليار دولار قبل نهاية العام
  • “قادربوه” يبحث تطوير نظم عمل هيئة الرقابة الإدارية