تعتزم الولايات المتحدة دفع تكاليف لقاح الإنفلونزا للعاملين في المزارع هذا العام، في استراتيجية تهدف إلى منع إنفلونزا الطيور من التفشي.

وبحسب مجلة "تايم"، تواجه مزارع الألبان والدواجن تفشي أنفلونزا الطيور، وقد أصيب بالعدوى 13 عاملاً، وجميع الحالات خفيفة ويعتقد أنها انتقلت مباشرة من الحيوانات المصابة إلى البشر ولكن مسؤولي الصحة قلقون بشأن ما قد يحدث إذا أصيب الناس بأنفلونزا الطيور والأنفلونزا الموسمية في نفس الوقت.

ويمكن تتبادل الفيروسات أجزاء من الجينات، في عملية يطلق عليها العلماء اسم إعادة التشكيل الجيني، فعلى سبيل المثال، قد تكتسب أنفلونزا الطيور القدرة على الانتشار بين البشر بنفس السهولة التي تنتشر بها الأنفلونزا الموسمية.

مبالغ ضخمة لتغطية تكاليف لقاحات الإنفلونزا 

وأعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الثلاثاء أنها ستنفق 5 ملايين دولار لشراء لقاحات الإنفلونزا الموسمية وتطعيم العاملين في مجال تربية الماشية هذا الخريف، بالتعاون مع المسؤولين الحكوميين والمحليين، بتكلفة 5 ملايين دولار أخرى للترويج للتطعيمات.

 

وقال الدكتور نيراف شاه من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: "نريد أن نفعل كل ما في وسعنا لتقليل مخاطر تغير الفيروس"، وأضاف شاه إن لقاحات الإنفلونزا الموسمية لا تحمي من إنفلونزا الطيور، ولكنها قد تقلل من احتمالات الإصابة بالعدوى المصاحبة. وأضاف شاه أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تناقش أيضاً إمكانية تقديم عقار تاميفلو المضاد للفيروسات لبعض عمال المزارع لمنع الإصابة بالإنفلونزا.

 

وأكد المسؤولون الأمريكيون إن هناك ما لا يقل عن 200 ألف عامل في مجال تربية الماشية في البلاد. ووفقًا للمركز الوطني لصحة العاملين في المزارع، فإن حوالي ربع العاملين في مجال تربية الماشية يحصلون عادةً على لقاح الإنفلونزا الموسمي.

 

ويجري حالياً إنتاج كمية محدودة من لقاح أنفلونزا الطيور للبشر، لكن الحكومة لا توصي بإعطائه للعاملين في المزارع، وقال شاه إن هذا النوع من انتشار الفيروس من شخص إلى آخر لا يمكن أن يؤدي إلى إطلاق مثل هذا النوع من حملات التطعيم.

 

انتشر فيروس إنفلونزا الطيور منذ عام 2020 بين الثدييات - بما في ذلك الكلاب والقطط والظربان والدببة وحتى الفقمة وخنازير البحر - في عشرات البلدان. ​​في وقت سابق من هذا العام، تم اكتشاف الفيروس المعروف باسم H5N1 في الماشية في الولايات المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنفلونزا تفشي إنفلونزا الطيور لقاح انفلونزا الإنفلونزا الموسمي الولايات المتحدة لقاح إنفلونزا الطیور

إقرأ أيضاً:

تسجيل أول إصابة بانفلونزا الطيور من دون الاتصال بحيوان في أمريكا

سرايا - أعلنت السلطات الصحية الأمريكية أن فحوصا أثبتت إصابة شخص بانفلونزا الطيور من دون أن يكون قد احتك بحيوان، في حالة هي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة.

وحتى الآن، كانت إصابات البشر بانفلونزا الطيور المكتشفة في الولايات المتحدة مصدرها مزارع الطيور أو الأبقار.

وأدخل شخص بالغ إلى مستشفى في ميزوري في 22 آب/أغسطس، وأثار وضعه شكوك السلطات فطلبت إجراء اختبارات إضافية عليه.

وأكدت النتيجة أنه مصاب بانفلونزا الطيور، حسبما ورد في تقارير صادرة عن المراكز الفيدرالية للوقاية من الأمراض ومكافحتها وعن السلطات الصحية المحلية في الولاية الواقعة في وسط البلاد.

وأفادت التقارير بأنه "لم يُسجل أي انتقال للمرض بين المقربين (من المريض) أو غيره"، وذلك بحسب ما نقلت "فرانس برس".

ويشعر الخبراء بقلق إزاء العدد المتزايد من الطيور المصابة بالمرض، رغم أن الحالات لدى البشر ما زالت نادرة. وهم يخشون من تحور للفيروس يجعله ينتقل من إنسان إلى آخر.

وهذه الحالة الرابعة عشرة المكتشفة هذا العام في الولايات المتحدة هي الأولى التي لم يكن فيها المريض على اتصال مع حيوان.

وتم رصد وباء انفلونزا الطيور في فصل الربيع في الولايات المتحدة، إلا أن هذا المرض الذي يصيب الدواجن والطيور بشكل رئيسي بات يصيب حاليا الأبقار.

وأُعلنت أول إصابة في ولاية تكساس في جنوب الولايات المتحدة في الأول من نيسان/أبريل. وكانت هذه أول حالة إصابة معروفة بانفلونزا الطيور في العالم لدى إنسان عن طريق بقرة.

ومع ذلك، لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات بانفلونزا الطيور لدى أبقار في ولاية ميزوري.

وأكدت المراكز الصحية الجمعة أن الخطر على السكان "ما زال منخفضا"، ولم تعدل توصياتها بشأن الوباء في هذه المرحلة.


مقالات مشابهة

  • «الصحة» تكشف تفاصيل عن لقاح الإنفلونزا الموسمية.. الأسعار والفئات المستهدفة
  • نصائح طبية بتطعيم لقاح الإنفلونزا مع دخول سبتمبر.. تفاصيل
  • في أمريكا.. الإبلاغ عن أول حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور بدون التعرض لحيوان مريض
  • ما هي أعراض إنفلونزا الطيور بعد تسجيل أول حالة إصابة به في بريطانيا؟
  • لقاح الإنفلونزا الموسمية.. تفاصيل طرحه في الصيدليات وسعره وموعد توفيره بـفاكسيرا
  • صحة الشرقية: توفير لقاح الإنفلونزا الموسمي بمكاتب الصحة لتطعيم المواطنين
  • تسجيل أول إصابة بانفلونزا الطيور من دون الاتصال بحيوان في أمريكا
  • إصابة أول حالة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوانات مصابة في أمريكا
  • أميركا.. أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور دون تعرض لحيوان مريض
  • تحصين 481 ألف طائر ضد إنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية في الشرقية