الجديد برس:

أدانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء بشدة العدوان الإسرائيلي على منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، بيروت، والذي أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المواطنين.

وفي بيان لها، وصفت الوزارة هذا التصعيد الصهيوني الخطير بأنه “انتهاك صارخ للقانون الدولي ولسيادة لبنان”، محذرةً كيان الاحتلال الإسرائيلي من أن “تجاوز الخطوط الحمراء قد يجر المنطقة إلى ما لا يحمد عقباه”.

وأكد البيان على أن “الولايات المتحدة الأمريكية شريكة في هذا العدوان من خلال دعمها اللامحدود للكيان الصهيوني”. وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بمسؤولياته في إدانة هذا العدوان السافر، الذي يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة وكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

كما أشادت الوزارة بـ”موقف حزب الله البطولي والشجاع المساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة”. وعبرت عن “تضامن الجمهورية اليمنية الكامل مع لبنان ومقاومته”، مؤكدةً على “الحق اللبناني في الدفاع عن النفس والرد على العدوان الإسرائيلي بالمستوى الذي يراه مناسباً ورادعاً”.

ودعت الوزارة حكومات وشعوب الأمة الإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها الدينية والأخلاقية والسياسية والإعلامية في نصرة فلسطين، وجبهات الإسناد العربية، ومضاعفة الجهود الرامية لكبح الصلف الصهيوني، ووضع حد لممارساته الإجرامية المدعومة أمريكياً.

وحثت الوزارة أيضاً على “رفع الصوت عالياً ضد السياسات الأمريكية المستفزة التي تمادت كثيراً في تشجيع الجرائم الصهيونية المستمرة، وبالغت وما تزال تبالغ في الاستخفاف بالدم العربي المسلم منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة وحتى اليوم الأمر الذي يتوجب على الأمة قاطبة اتخاذ مواقف فاعلة؛ انتصاراً لحاضرها ومستقبلها”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: العدوان الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون

أدان نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية». 

وأكد ميقاتي: «العدوان الجديد ضد لبنان يشكل خرقا فاضحا للقوانين الدولية، وعدوانا سافرا على القيم الإنسانية».

وتابع: «اجتمعت بسفراء الدول الغربية، وممثلي المنظمات الدولية، للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها المستمر على لبنان»، مشددا على أن «إسرائيل لا تأبه لأي قانون، وتمضي في إشعال نار جرائمها ضد لبنان واللبنانيين».

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية: الأردن حذر مرارا من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاس ذلك على المنطقة
  • “يديعوت أحرونوت”: الجيش الإسرائيلي يحذر من “انتفاضة ثالثة”.. ويخشى موجة استقالات
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • لبنان يجدد التأكيد على ضرورة “التطبيق الشامل والكامل” لقرار مجلس الأمن 1701
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان