يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء على مناطق المملكة، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، والفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.


في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والشرقية والرياض، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.
أخبار متعلقة عاجل| تتصل بالعلاقات الثنائية.. خادم الحرمين يبعث برسالة للرئيس الإيرانيالأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياضكما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية، ولا يستبعد تكون الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية منها.البحر الأحمرالرياح السطحية: جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

بـ49 مئوية.. #الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة في #المملكة
للمزيد | https://t.co/56iouUWFyK#حالة_الطقس | #الأرصاد | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/5cwBtwIIEq— صحيفة اليوم (@alyaum) July 30, 2024
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين يصل أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، وخفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، تتحول ليلًا جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة السحب الرعدیة الممطرة على على أجزاء من کم ساعة

إقرأ أيضاً:

ظواهر جوية متوقعة في حالة الطقس غدا.. شبورة وأمطار

يسود غدا الأحد، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأصدر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا بشأن تفاصيل حـالة الطقس غدا؛ إذ يسود ليلا وفي الصباح الباكر، طقس مائل للحرارة، رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس غدا

كما تتكون شبورة مائية خفيفة صباحا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمقربة من المسطحات المائية.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية، إلى وجود فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، كما تنشط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد، وفق بيان هيئة الأرصاد الجوية، كالتالي:

القاهرة الكبرى: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- الوجه البحري: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية

مقالات مشابهة

  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطق
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. بينها ارتفاع درجات الحرارة
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • أمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكة
  • ظواهر جوية متوقعة في حالة الطقس غدا.. شبورة وأمطار
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • ظواهر جوية تتسبب في سقوط أمطار لمدة 6 أيام.. ماذا يحدث؟
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من معظم المناطق