استقبل مستشفى خاص بجرجا، طفل في السابعة من عمره يقيم بدائرة مركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، جثة هامدة صدمته سيارة، حال لهوه أمام منزلهم وجرى ضبط السيارة وقائدها والتحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .

 

تلقى اللواء صبري صالح مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود إشارة لمركز شرطة جرجا من مستشفى خاص بوصول الطفل "كامل .

ا . ك . م" 7 سنوات تلميذ جثة هامدة إدعاء حادث سيارة يقيم بدائرة المركز .


 

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال والده "إسماعيل . ك . م . خ" 39 سنة عامل ومقيم بذات الناحية أفاد بأنه بأنه أثناء لهو نجله المذكور أمام المنزل بذات الناحية إصطدمت به سيارة قيادة "علاء . س . ع . ح" 28 سنة سائق ومقيم قسم جرجا حال رجوعها للخلف مما أدي لوفاته ونفى الشبهة الجنائية .

 

تم ضبط السيارة وقائدها وبسؤاله قرر بمضمون ما سبق وأضاف بعدم مشاهدته للطفل خلف السيارة فاصطدم به بطريق الخطأ .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .


 

وفي سياق آخر استقبل مستشفى المنشاه المركزي عامل في العقد الرابع من العمر يقيم بدائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج جثة هامدة صعقه التيار الكهربائي أثناء قيامه بتوصيل سلك كهربائي  من أحد أعمدة الإنارة بجوار أرضه الزراعية بذات الناحية لتشغيل ماكينة مياه لامست يده السلك وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .


 

تلقى اللواء صبري صالح مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود إشارة لمركز شرطة العسيرات من مستشفى المنشاه المركزي بوصول "مالك . ا . س . ا" 38 سنة عامل يقيم بدائرة المركز جثة هامدة إدعاء صعق كهرباء .


 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال شقيقة المتوفـى "حميدة . ا . س . ا" 40 سنة ربة منزل تقيم بذات الناحية بأنه أثناء محاولة شقيقها المذكور توصيل سلك كهربائي من أحد أعمدة الكهرباء بجوار أرضه الزراعية بذات الناحية لتشغيل ماكينة مياه لامست يده السلك مما أدى لصعقه ووفاته ولم تتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفت الشبهة الجنائية .

 

بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة صدمة عصبية 

نتيجة صعق كهربائي .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيارة تنهي حياة طفل محافظة سوهاج جثة هامدة أمام منزلهم النيابة العامة بوابة الوفد الإلكترونية النیابة العامة بذات الناحیة یقیم بدائرة جثة هامدة

إقرأ أيضاً:

الشركة العامة للكهرباء تحذر من أزمة وشيكة بسبب نقص الوقود وتطالب بتدخل عاجل من النيابة العامة

أرسلت الشركة العامة للكهرباء رسالتين عاجلتين إلى كل من النائب العام ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، تحذر فيهما من خطورة الوضع الحالي بسبب نقص إمدادات الوقود السائل لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في مختلف أنحاء البلاد.

وأوضحت الشركة في رسالتها للنائب العام أن نقص الوقود، سواء الغاز الطبيعي أو الديزل، يشكل مشكلة فنية كبرى بالنسبة للشبكة العامة، مما يؤدي إلى فقدان كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية ويؤثر سلبا على استقرارية الشبكة وقدرة الشركة على تلبية احتياجات المستهلكين.

وتابعت الشركة أن استمرار هذا النقص قد يؤدي إلى حالات إظلام جزئي أو كلي، مما سيؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية للمواطنين وعلى مختلف الأنشطة الاقتصادية والصناعية والزراعية.

وأشارت الشركة إلى أنها سبق أن أرسلت العديد من المراسلات إلى المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط لتوفير الكميات اللازمة من الوقود التشغيلي لمحطات التوليد بالشبكة العامة، آخرها المراسلة الموجهة إلى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بتاريخ 2024/09/01م.

ووجهت الشركة العامة للكهرباء في رسالتها إلى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط نداءً عاجلاً لتوفير الكميات اللازمة من الديزل لعدد من محطات الإنتاج، وخاصة محطات (غرب طرابلس – الزاوية – جنوب طرابلس – الزهراء – الحي الجامعي)، التي تعتمد على إنتاج مصفاة الزاوية من خام حقل الشرارة، والذي توقف مؤخراً.

وحددت الشركة الكميات المطلوبة يوميا لتزويد هذه المحطات:

غرب طرابلس 4000 متر مكعب الزاوية المزدوجة 4000 متر مكعب جنوب طرابلس 2500 متر مكعب الزهراء 2500 متر مكعب الحي الجامعي 500 متر مكعب

‏‎كما أشارت الشركة إلى احتياجات محطات أخرى للديزل:

طبرق 3000 متر مكعب مصراتة المزدوجة 2000 متر مكعب شمال بنغازي 2000 متر مكعب الكفرة 350 متر مكعب

وطالبت الشركة بتوفير الكميات المطلوبة من الوقود من خلال النواقل البحرية والعمل على استئناف العمل بحقل الشرارة النفطي بأسرع وقت.

وأكدت الشركة العامة للكهرباء على خطورة الوضع الحالي، خاصةً مع فصل الصيف، الذي يشهد ارتفاعًا كبيرًا في استهلاك الطاقة الكهربائية، مما قد يؤدي إلى عجز كبير في تغطية الطلب المتزايد.

المصدر: ليبيا الأحرار.

الشركة العامة للكهرباءالمؤسسة الوطنية للنفطالنائب العامرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل
  • الشركة العامة للكهرباء تحذر من أزمة وشيكة بسبب نقص الوقود وتطالب بتدخل عاجل من النيابة العامة
  • أول سيارة عراقية تدخل الكويت.. مباراة تنهي قطيعة 33 عاما (شاهد)
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • النيابة تأمر بدفن شخصين سقط عليهما حائط أثناء التنقيب عن الآثار بأسوان
  • مصرع طفل صعقه التيار الكهربائي أثناء شرب الماء بسوهاج
  • النيابة العامة تضع في السجن منتحل صفة ضابط مخابرات بتطوان
  • النيابة تعاين موقع تصادم سيارة وجرار زراعى بأسيوط تسبب فى مصرع 5 وإصابة 7
  • السيطرة على حريق سيارة نقل بمقطورة فى سوهاج دون إصابات
  • مصرع طفلة صدمها تروسيكل بدار السلام في سوهاج