شمسان بوست / وكالات:

أفادت مصادر أمنية بمحافظة بابل في العراق، مساء يوم الثلاثاء، بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين من الحشد الشعبي في انفجارات لم تعرف طبيعتها بمواقع تابعة للحشد شمالي المحافظة.

وذكرت وكالة “شفق نيوز” نقلا عن مصادر أمنية قولهم إن “انفجارات لم تعرف طبيعتها دوت في مواقع تابعة للحشد الشعبي بمنطقة في جرف الصخر في محافظة بابل”.

وأضافت أن “الانفجارات أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين من الحشد الشعبي، فيما لم يتم التأكد ما إذا كانت الانفجارات ناتجة عن قصف جوي أو حادث عرضي”.

هذا وقالت هيئة الحشد الشعبي في بيان: “بالساعة 21:30 مساء يوم الثلاثاء (30 يوليو 2024) تعرضت قوات تابعة للواء 47 ضمن عمليات الجزيرة في هيئة الحشد الشعبي قاطع جرف النصر / منطقة السعيدات إلى انفجار لم تعرف طبيعته، مما أسفر عن إرتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين.. وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا”.

كما أضافت: “الحاقا بالموقف السابق، فإن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن استهداف الدوريتين التابعتين للواء 47 بالحشد الشعبي شمال محافظة بابل تمت بواسطة صواريخ أطلقت من طائرات مسيرة”.

بدوره وجه محافظ بابل عدنان فيحان، في بيان، باستنفار الفرق الطبية ومستشفى المسيب لإسعاف جرحى قصف الحشد الشعبي بجرف الصخر.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الحشد الشعبی

إقرأ أيضاً:

العثور على 3 جثث لإرهابيين وأحزمة ناسفة في جبال حمرين بالعراق

عثرت قوات الأمن العراقية على 3 جثث لإرهابيين وأحزمة ناسفة في سلسلة جبال حمرين، شمال شرق العراق، عقب ضربة جوية عراقية أمس استهدفت أوكار الإرهابيين هناك.

تفاصيل حفل جورج وسوف المقبل في العراق منتخب العراق يبدأ مشوار حلم المونديال بالفوز على سلطنة عمان

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقية، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم السبت، أنه "إلحاقاً بالبيان الذي صدر يوم أمس بشأن الضربة الجوية التي نفذتها طائرات الـ F16 العراقية في سلسلة جبال حمرين ضمن قطاع عمليات ديالى بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية وبإشراف خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، خرجت قوة من الفرقة الأولى في قيادة عمليات ديالى بالاشتراك مع قوة من موارد استطلاع مديرية الاستخبارات العسكرية لتفتيش موقع الضربة".

 

وأضافت أن القوة عثرت على 3 جثث للإرهابيين وأحزمة ناسفة ورمانات يدوية وأسلحة مختلفة ومواد لوجستية وأجهزة موبايل ومواد أخرى، لافتة إلى أن هذه العمليات الاستباقية التي تستند لمعلومات استخبارية دقيقة كانت لها نتائج إيجابية عالية المستوى بالقضاء على من تبقى من الفلول المنهزمة لعصابات داعش الإرهابي.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى حوثيون وتقدم ميداني للعمالقة في شوكان ماوية بتعز
  • حزب الله: هاجمنا بالمسيرات منصات القبة الحديدية في الزاعورة وأوقعنا قتلى وجرحى
  • العراق.. الحشد الشعبي يدمر مستودعا نفطيا ومضافتين لداعش الإرهابي غرب الأنبار
  • قتلى وإصابات بقصف عنيف استهدف شرق أوكرانيا
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • قتلى وجرحى في هجمات على شرق أوكرانيا
  • العثور على 3 جثث لإرهابيين وأحزمة ناسفة في جبال حمرين بالعراق
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة بغزة
  • شهداء وجرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة
  • مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى وقصف في رفح وحي الزيتون والصبرة بالقطاع وانسحاب إسرائيلي من مخيم جنين بالضفة